السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
الجابري يعلن موعد اقرار «قانون مهم» وترحيل قانون النفط والغاز الى الدورة المقبلة
الجابري يعلن موعد اقرار «قانون مهم» وترحيل قانون النفط والغاز الى الدورة المقبلة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

اعلن عضو لجنة النفط والطاقة النيابية عن تحالف عراقيون، ستار الجابري، الاحد، عن موعد التصويت على قانون شركة النفط الوطنية العراقية بعد قراءته الثانية من قبل مجلس النواب. وقال الجابري  ان» قانون شركة النفط الوطنية العراقية الذي تمت قراءته {اولى وثانية} سيعرض للتصويت عليه بعد اقرار قانون الموازنة الاتحادية لعام 2021»، واصافاً اياه بـ»المهم جدا». واضاف» اما بشأن قانون النفط والغاز فقد ارسلت اللجنة كتابا الى وزراء النفط مطالبة اياه بتسريع ارساله الى مجلس الوزراء لغرض التصويت عليه ثم تحويله الى مجلس النواب لاعداده وتنضيجه وتمريره بعد القراءة الاولى والثانية». كما اشار الجابري الى» اهمية القانون المعد منذ 2007 في تنظيم الايرادات والعائدات النفطية الذي يمثل مايقارب 90% من الموازانة، وانه من اجل تحقيق العدالة في توزيع الثروات يجب اقرار هذا القانون الذي تاخر لسنوات».
فيما اكد» حرص اللجنة على اكمال هذا القانون ومتابعته من قبل وزراة النفط»، لافتا الى ان» القانون فيه الكثير من الخلافات والاختلافات ويحتاج الى وقت طويل لاستكماله»، مرجحاً» ترحيله الى الدورة البرلمانية المقبلة». وكان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اكد وجود قوانين معطلة التي سيمضي المجلس بتشريعها، مثل قانون النفط والغاز، وهو من القوانين التي نص عليها الدستور، والذي سيعالج آلية التعامل بين بغداد وأربيل وبين بغداد وبقية المحافظات المنتِجة للنفط، وسيكون القانون من أولويات المجلس القادمة. من جانبها شددت وزارة النفط في الـ25 من شباط المنصرم على اهمية التعجيل بإقرار قانون النفط والغاز الاتحادي، مشيرة إلى أن القانون سيعمل على تنظيم ادارة الثروة النفطية والغازية في العراق. 
يشار الى ان إعلان وزارة النفط المفاجئ عن مشروع قانون النفط والغاز يأتي تزامناً مع مفاوضات ماراثونية بين بغداد واقليم كردستان بشأن حصة الأخير في موازنة 2021 وآلية إدارة ملفه النفطي.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=65544
عدد المشـاهدات 785   تاريخ الإضافـة 22/03/2021 - 06:49   آخـر تحديـث 23/03/2024 - 03:50   رقم المحتـوى 65544
محتـويات مشـابهة
مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات
طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين
وزير الصحة يؤكد افتتاح المستشفى العراقي الكوري خلال الاشهر المقبلة
الجهاد الصامت..!
رئيس الجمهورية: العراق بيئة استثمارية مهمة وخطوات الحكومة تدعم الاستثمار والقطاع الخاص

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا