3067 AlmustakbalPaper.net هذه أسباب تأخرها .. رئيس اللجنة المالية يكشف حجم وعجز موازنة 2024 AlmustakbalPaper.net الخارجية الأمريكية: زيارة السوداني لواشنطن ناجحة وركزت المباحثات على أمن الطاقة في العراق AlmustakbalPaper.net البرلمان يناقش مقترح قانون للإفراج عن المحكومين مقابل مبالغ مالية AlmustakbalPaper.net السوداني يشدد على إنيرجي الامريكية إنجاز المشاريع المتعاقد عليها مع وزارة الكهرباء AlmustakbalPaper.net
المالية البرلمانية: لهذا السبب تأخر إطلاق العلاوات والترفيعات الوظيفية
المالية البرلمانية: لهذا السبب تأخر إطلاق العلاوات والترفيعات الوظيفية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي
قال عضو اللجنة المالية النيابية ماجد الوائلي، أمس السبت، إن «مشكلة وإرباك» لدى وزارة المالية في توزيع نفقات موازنة العام الحالي على بقية الوزارات أديا إلى تأخر إطلاق العلاوات والترفيعات الوظيفية حتى الآن.
وقال الوائلي، في تصريح صحفي صحفي إن «الحكومة قدمت موازنة بقيمة 164 تريليون دينار، واللجنة المالية خفضتها الى 130 تريليونا».
وأضاف، أن «هذا الفرق في التخفيض أثر على كثير من التخصيصات ومنها الترفيعات وعلاوات الموظفين، كما تعتقد الحكومة»، مبينا أن «اللجنة المالية كان الأصل لديها هو المصروف الفعلي لسنة 2020، وكنا لا نريد التوسع في الانفاقات غير الضرورية».
وتابع أن «مجلس الوزراء، قدم طعناً في قانون الموازنة أمام المحكمة الاتحادية، لاعتقاده أن هناك مشكلة في التخصيصات بعد خفضها والحكومة تنتظر الطعن لكي تبت في كل هذه الأمور».
ولفت الى أن «وزارتي الكهرباء والداخلية أصدرتا كتباً رسمية تؤكد أن هناك مشكلة في الرواتب، ووزارة المالية بدورها أجابت بأن هناك 500 مليار فيها صلاحية للمناقلة وسد النقص الحاصل في تعويضات رواتب الموظفين».
وأشار الوائلي، الى أن «وزير التخطيط أكد أن رواتب الموظفين مؤمنة لنهاية السنة، ولكن في المجمل هناك مشكلة في توزيع النفقات على الوزارات من قبل وزارة المالية»، مضيفاً ان اللجنة المالية النيابية «أعطت جدولاً للنفقات التشغيلية الاجمالية يحتوي على نفقات تشغيلية اضافية، ويحتوي على نفقات استثمارية ورأسمالية، وأعطت صلاحية الى وزارة المالية بإعادة توزيع التخصيصات لكل وزارة من الوزارات بموجب الأبواب الموجودة فيها»
وأوضح عضو اللجنة المالية النيابية، أن «وزارة المالية حصل لديها إرباك سبّب عدم إطلاق العلاوات والترفيعات لحد الآن».
وأقر مجلس النواب، مطلع الشهر الماضي، ميزانية البلاد المالية للعام الجاري 2021، بإجمالي نفقات بلغ 129 تريليون دينار (نحو 88 مليار دولار).
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=66405
عدد المشـاهدات 1055   تاريخ الإضافـة 09/05/2021 - 11:09   آخـر تحديـث 15/04/2024 - 23:39   رقم المحتـوى 66405
محتـويات مشـابهة
هذه أسباب تأخرها .. رئيس اللجنة المالية يكشف حجم وعجز موازنة 2024
المالية النيابية تعدد فوائد التقاطع الوظيفي: سيكشف الفضائيين ومزدوجي الرواتب
افتتاح مشاريع وإطلاق حزمة ثانية.. الإعمار تكشف آخر تفاصيل مشاريع فك الاختناقات المرورية
مكتب رئيس الوزراء: تكليف الرقابة المالية لإجراء تقاطع للمتقدمين على الوظائف
المالية النيابية: الموازنة تنتظر عودة السوداني من واشنطن للتصــويت على جداولها داخل مجلس الوزراء

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا