2468
16/10/2021

 
ذوو مرشحة «متوفية» فازت بالانتخابات: اطلبوا لها الرحمة ولا تشككوا AlmustakbalPaper.net مكافحة الإرهاب يلقي القبض على 3 دواعش في صلاح الدين وديالى AlmustakbalPaper.net مستشار حكومي يعلن اكتمال مسودة موازنة عام 2022: هذا وقت مناقشتها AlmustakbalPaper.net بيان لحكومة كردستان: الكاظمي قرر الإفراج عـن معتقليــن أكــراد في كركوك AlmustakbalPaper.net شيخ الأزهر يزور العراق الشهر المقبل ويستهلها بلقاء الإمام السيستاني AlmustakbalPaper.net
محافظة بغداد تعلن انطلاق مهرجان العراق لسينما ومسرح التعزية الدولي الاربعاء المقبل
محافظة بغداد تعلن انطلاق مهرجان العراق لسينما ومسرح التعزية الدولي الاربعاء المقبل
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / طالب ضاحي / عادل احمد
اعلنت محافظة بغداد، إنطلاق فعاليات مهرجان العراق لسينما ومسرح التعزية الدولي الخامس لسنة ٢٠٢١، يوم الاربعاء المقبل، لاستذكار الثورة الحسينية وقضيتها السامية. وذكرت المحافظة في بيان لاعلامها، «إن النسخة الخامسة لمهرجان العراق للتعزية، جاء برعاية محافظ بغداد المهندس محمد جابر العطا، وبالتعاون مع وزارة الثقافة، وسيقام على قاعة المسرح الوطني يوم الاربعاء المقبل الساعة الخامسة مساءً». وسيتضمن المهرجان عرض خمسة اعمال مسرحية تنطلق اولها في بغداد، ومن ثم في محافظة النجف الاشرف، ثم ستحتضنها محافظة بابل، وهي نتاج مشاركة فاعلة للفرق الفنية التابعة لمؤسسات فنية، وثقافية عراقية، خضعت لشروط المهرجان.
وسيشهد حفل الافتتاح على قاعة المسرح الوطني يوم الاربعاء الموافق 8 / 9 / 2021، عرض فلم روائي بعنوان (انا خت برحلك)، ومسرحية (قيامة الكلمة)، كذلك عرض مسرحية (حلقة الشمر) على قاعة مسرح الرافدين بالمسرح الوطني في اليوم الثاني.
وسيتضمن المهرجان ايضا عرض  مسرحية (حذائي) في ساحة القشلة بشارع المتنبي يوم الجمعة الموافق الجمعة 10 / 9 / في تمام الساعة العاشرة صباحاً، اضافة الى عرض مسرحية (انتهاكات) في باحة منتدى المسرح، يوم الجمعة ايضا الساعة السادسة مساءً.
 كما سيتم عرض مسرحية (الجرعة الخامسة) في جامعة الكوفة بمحافظة النجف الاشرف، ومسك الختام سيكون في محافظة بابل، حيث ستعرض مسرحية (الاشارة)، على ارض كلية الفنون الجميلة. 
ومن الجدير بالذكر أن إدارة المهرجان خصصت مسابقة عن أفضل «نص مسرحي» الخاص بمسرح التعازي، حيث عرضت النصوص على اللجان المختصة بالمسابقة، وسيكون حفل الافتتاح موعدا لإعلان النتائج، وتكريم الفائزين.
وسيسشارك في العروض المسرحية المذكورة، نجوم الفن العراقي، محمود ابو العباس، ومازن محمد مصطفى، وآسيا كمال، وحافظ لعيبي، والدكتورة عواطف نعيم، والدكتور حيدر منعثر، وفلاح ابراهيم، والفنان العربي حافظ خليفة، وشخصيات فنية اخرى.
وجاء المهرجان، لاستذكار القضية الحسينية، ومنهجها السامي، المتمثل بالوقوف ضد الظلم والعدوان والاستبداد».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=67868
عدد المشـاهدات 169   تاريخ الإضافـة 07/09/2021 - 09:36   آخـر تحديـث 15/10/2021 - 15:38   رقم المحتـوى 67868
محتـويات مشـابهة
شيخ الأزهر يزور العراق الشهر المقبل ويستهلها بلقاء الإمام السيستاني
عمليات بغداد تعلن خطتها لذكرى المولد النبوي الشريف
الخطوط الجوية تعلن نقل أكثر من 142 ألف مسافر في أيلول الماضي
الناطق باسم القائد العام يعلن عن تحرك لامتلاك العراق تكنولوجيا عسكرية متطورة
مفوضية الانتخابات: 3100 محطة سيتم فرزها يدوياً في المركز الوطني ببغداد

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا