رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
تأهيل طريق استراتيجي لحماية وتأمين أكثر من 15 موقعاً أثرياً
تأهيل طريق استراتيجي لحماية وتأمين أكثر من 15 موقعاً أثرياً
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
أعلن مفتش آثار وتراث محافظة ذي قار، عامر عبد الرزاق، عن تأمين تأهيل طريق استراتيجي يؤدي إلى أكثر من 15 موقعا أثريا جنوبي البلاد.
وأوضح عبد الرزاق، في تصريح صحفي، أن «آثار ذي قار بالتعاون مع الحكومة المحلية في قضاء الرفاعي الذي يعد من المدن الكبيرى والمهمة في المحافظة، تؤمن تأهيل طريق 17 كم لحماية المواقع الأثرية.
وأضاف، أن عملية تأهيل الطريق تضمنت تسوية طريق بطول 17 كم يمتد من جسر الهولندي قرب ناظم رقم 4 بمحاذاة نهر الهولندي حتى منطقة الغابات في قضاء الفجر الاستراتيجي الواقع في تقاطع أربع محافظات هي ذي قار وميسان وواسط والديوانية وسط وجنوبي البلاد.
وأفاد عبد الرزاق، بأن هذا الطريق يؤمن حركة السيارات بعمليات التفتيش للمواقع الأثرية ودوريات الحماية للوصول إلى أكثر من 15 موقعا أثريا ومنها مواقع {جوخه، وأم العقارب، والعطيشية، وشميت، وفروة}. وتشهد محافظة ذي قار المدينة التي انطلق منها أول حرف للكتابة للعالم، توافد أعداد كبيرة من السائحين الأجانب من مختلف الدول، لاسيما بعد زيارة الحبر الأعظم البابا فرنسيس إلى مدينة أور التاريخية التي تضم موطن الديانات السماوية الثلاث، التي انطلق منها حرف الكتابة الأول إلى العالم.
وكان بابا الفاتيكان قد زار ذي قار التي تضم عددا كبيرا من المواقع الأثرية النفيسة، في السادس من آذار العام الجاري، مما أنعش توافد السياح الأجانب إلى أور، حيث بيت النبي إبراهيم {ع} أبو الأنبياء الذي ولد عام 2000 قبل الميلاد.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=68025
عدد المشـاهدات 835   تاريخ الإضافـة 19/09/2021 - 10:29   آخـر تحديـث 15/04/2024 - 01:57   رقم المحتـوى 68025
محتـويات مشـابهة
المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية
وزير الصحة يدعو الاهالي للتعاون مع الفرق الصحية لحماية اطفالهم من الاصابة بالحصبة
وزير النقل يقف على اول عتبة لطريق التنمية : المجسر الرابط بين النفق المغمور ومنفذ سفوان الحدودي حلقة ربط مهمة
الردع الإيراني المدمر: صدمة إسرائيل والأبعاد الاستراتيجية
السوداني: هدف زيارة واشنطن هو الانتقال إلى مرحلة جديدة لتفعيل اتفاقية الإطار الاستراتيجي

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا