السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
بلاسخارت تدعو العراقيين إلى المشاركة بالانتخابات وتحذر من زيادة التفاؤل
بلاسخارت تدعو العراقيين إلى المشاركة بالانتخابات وتحذر من زيادة التفاؤل
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

قالت رئيسة بعثة يونامي في العراق جينين بلاسخارت، أمس الثلاثاء، ان عيون العالم متجهة نحو الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشيرةً إلى أنها ستعالج التحديات التي تواجه العراقيين.
وذكرت بلاسخارت في مؤتمر صحفي، ان «عيون العالم موجهة إلى نتائج الانتخابات العراقية وكثيرون عبروا عن قلقهم من التلاعب والتزوير في الانتخابات»، مبينة انه «يجب ان يدرك كل المواطنين ان العملية الانتخابية سليمة وتعبر عن رؤاهم ونأمل تشكيل حكومة قادرة وبسرعة ذات فعالية وتكون هنالك نتائج ملموسة لعملها وبكل شفافية».  
وأضافت «لا توجد انتخابات تُحدِث معجزات فورية والديمقراطية تحتاج الى عمل مستمر»، مؤكدة أن الانتخابات ستعالج التحديات التي تواجه العراقيين وهي خطوة ضرورية على الطريق الصحيح وستكون مختلفة عن التي سبقتها حيث نتوقع أن تكون هذه الانتخابات أفضل من سابقاتها وربما لن تكون نتائج الانتخابات مرضية لكل العراقيين».  
وبينت بلاسخارت، انه «لكل عراقي الحق في ممارسة دوره الديمقراطي من خلال الانتخابات وجميع الجهود متوجهة لمنع التزوير في الانتخابات حيث إن عدد المراقبين الدوليين كاف وسينتشرون في جميع مدن العراق والقوات الأمنية تعمل على تأمين مناخ آمن للانتخابات»، مضيفة أن «عدم المشاركة في الانتخابات يعطي الحق لوجود أشخاص لا يرغب بوجودهم في البرلمان».  
وأكدت ان «الأمم المتحدة ستكون في محافظات بغداد وأربيل وكركوك ونينوى والبصرة ودورنا يقتصر على مراقبة الانتخابات وتأكيد شرعيتها»، مشيرة إلى أن» المصادقة على نتائح الانتخابات يقع على عاتق الحكومة ومفوضية الانتخابات ولا دور لنا في ذلك».  
واختتمت ممثلة الأمم المتحدة، حديثها بالقول: «نتائج الانتخابات لن تغير كل شيء، المناخ السياسي الانتخابي في العراق معقد جداً ويختلف عن أي مكان آخر في العالم، تم وضع تدابير عديدة للحد من أي تزوير قد يحدث «.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=68268
عدد المشـاهدات 873   تاريخ الإضافـة 06/10/2021 - 09:58   آخـر تحديـث 24/03/2024 - 17:15   رقم المحتـوى 68268
محتـويات مشـابهة
الساري ووزيرة المالية يشددان على إرسال جداول الموازنة إلى مجلس النواب بأسرع وقت
رفع قيمة جوائز مهرجان «طوفان القوافي» للشعر العربي إلى 4 ملايين دينار عراقي
محاولات برلمانية لتمرير قانون النفط والغاز.. والموسوي تؤكد لن يؤجل إلى الدورة المقبلة
الملاحة الجوية تعلن تحقيق أكثر من «15» مليار زيادة في الايرادات خلال 2023 مقارنة بالعام 2022
مجلـس الـوزراء يقــرر: بيع قطع الأراضي السكنية إلى منسوبي الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة استثناءً من إجراءات المزايدة العلنية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا