السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
مفوضية الانتخابات: 3100 محطة سيتم فرزها يدوياً في المركز الوطني ببغداد
مفوضية الانتخابات: 3100 محطة سيتم فرزها يدوياً في المركز الوطني ببغداد
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أمس الثلاثاء، ان النتائج النهائية للانتخابات ستعلن بعد حسم الطعون، موضحة ان اكثر من 3100 محطة سيتم فرزها يدويا في المركز الوطني ببغداد.    
وذكر رئيس مجلس المفوضين جليل عدنان، في مؤتمر صحفي، ان «اكثر من 3100 محطة سيتم فرزها يـــــــدويا في المركز الوطني ببغداد، وان الأصوات التي سيتم فرزها تمثل 6% وهي من تعــــــرضت للعطل يوم التصويت».  
واضاف ان «المحطات التي سيتم فرزها تمثل 60 ألف صوت موزعة على جميع المحافظات».  
واشار الى انه «بعد يوم غد سنقوم بعد وفرز اكثر من 3100 محطة وبشكل يدوي امام وسائل الإعلام وسنضيفها الى النتائج المعلنة»، لافتاً الى ان «إجراءات المفوضية دقيقة ومتابعة، وعندما نقول ان النتائج أولـــــــية يعني ليست نــــهائية وكل قرار يصدر خاضع للطعن لـ 3 أيام من تاريخ صدوره».  
وجدد التأكيد على ان «النتائج المعلنة أولية وليست نهائية».  
ورداً على سؤال حول سبب تأخير الإعلان عن عدد من المحافظات، قال جليل عدنان، «نحن عندما نكمل تدقيق كل محافظة نقوم بإعلانها، ولم تبق اكثر من 5 دقائق ومن ثم عُرضت على المجلس وصادق عليها واعلنها للإعلان، لذلك كان الإعلان تباعاً، وطبقاً للمادة 38 وهو عرض النتائج خلال 24 ساعة».  
وعن امكانية تغيير نتائج الانتخابات بعد إضافة اصوات باقي المحطات غير المفرزة، اوضح عدنان ان «النتائج ستغيير وفق عدد الأصوات التي تظهر من هذا الإعلان».  
وشدد رئيس مجلس المفوضين على ان «إعلان النتائج كان وفق اجراءات قانونية، وسنستمع للطعون والشكاوى، حيث سلمنا عددا من المرشحين تقريرا عن كل محطة، وكذلك سنزود المرشح باوراق انتخابية ليطابقها مع التقرير الذي لديه، وربما سنضطر الى حتى فتح الصندوق لكي يطمئن المرشح».  
إلى ذلك، دعت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات المرشحين والأحزاب لتقديم الطعون بالنتائج الانتخابات البرلمانية، خلال 3 أيام بدءاً من اليوم.
وقالت المفوضية إن «المرشحين والأحزاب السياسية من لديه اعتراض حول النتائج الأولية للانتخابات، عليه ان يقدم طلب طعن خلال ثلاثة أيام تبدأ من يوم الثلاثاء لغاية نهاية الداوم الرسمي ليوم الخميس».
وأضافت أن «الطعون يتم تقديمها في المكتب الوطني (دائرة شؤون الأحزاب والتنظيمات السياسية) ومكاتب المحافظات الانتخابية او بصورة مباشرة الى الهيئة القضائية للانتخابات».

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=68334
عدد المشـاهدات 879   تاريخ الإضافـة 13/10/2021 - 10:25   آخـر تحديـث 23/03/2024 - 17:31   رقم المحتـوى 68334
محتـويات مشـابهة
الأمن الوطني يضبط 4 كغم من المواد المخدرة في المثنى والأنبار
النفط: قطاع الغاز يشهد تطوراً كبيراً ونهدف الى تعظيم الإنتاج الوطني
الخارجية تكشف موعد إصدار البطاقة الوطنية الموحدة للنازحين في أنقرة
بمناسبة اليوم الوطني للتشجير المعهد التقني في النجف يقم معرضاً للزهور والنباتات
السوداني للاتحاد الوطني: المباشرة بتمويل الإقليم وفق قرار المحكمة الاتحادية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا