2535
23/01/2022

 
2535 AlmustakbalPaper.net التربية تسمح للراسبين بدرس أو اثنين في السادس الاعدادي بأداء الامتحانات وفق «نظام المحولات» AlmustakbalPaper.net العامري ينفي ترشيح أي شخصية لرئاسة الوزراء: محض كذب AlmustakbalPaper.net هيئة المستشارين توضح وظيفتها: استشارية فنية ولا نصدر قرارات AlmustakbalPaper.net الخارجية تعلن تسلم أوراق اعتماد (12) سفيراً AlmustakbalPaper.net
المالكي: قادرون على تشكيل الكتلة الأكبر.. ويمكننا ضم المستقلين
المالكي: قادرون على تشكيل الكتلة الأكبر.. ويمكننا ضم المستقلين
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي
أكد رئيس ائتلاف دولة القانون ورئيس الوزراء الأسبق، نوري المالكي، ان الإطار التنسيقي يتفوق على التيار الصدري من حيث عدد المقاعد، ولديه أكثر من 73 مقعدا نيابياً.وقال المالكي، في مقابلة تلفزيونية، «توجد مساحة أخرى غير مساحة الإطار وهي مساحة المستقلين» بحسب وصفه، مضيفا أنهم  «التحقوا بالإطار التنسيقي وهم على تواصل مع قيادات الكتل السياسية ضمن الإطار، وذلك يمكنهم من التفوق على التيار الصدري».
وأشار المالكي الى أنه ليس بالضرورة أن يعلن عن كل المباحثات والمفاوضات السياسية التي تجري بين قيادات الكتل السياسية، مبيّناً أن «الكتل تمتنع عن إعلان المباحثات التي تجريها وآخر المستجدات خوفاً من أن تقوم مفوضية الانتخابات بتسقيط فوزها وتغيير نتائجها في الانتخابات».
وأضاف المالكي أن الكتلة النيابية الأكبر «ليست شيعية فقط، بل إن القوى الوطنية التي تأتلف فيما بينها من الكرد والسنة والشيعة»، لافتاً الى أنه «نحن في هذا الأفق الوطني لنا حضور أكبر».
يشار الى ان الإطار التنسيقي يضم عدّة قوى وكتلا سياسية رافضة لنتائج الانتخابات العراقية الأخيرة، من بينها تحالف الفتح وائتلاف دولة القانون.
وأعلن الإطار التنسيقي رفضه لإجراء مفوضية الانتخابات بمطابقة العد والفرز اليدوي 100% مع العدّ البايومتري.
وجاء في بيان صادر عن الاطار التنسيقي تلقت المستقبل العراقي نسخة منه، أنه «حرصاً منا على حفظ اصوات المواطنين وعدم التفريط بها واستمرارا لموقفنا في متابعة الاجراءات القانونية في النظر بالطعون واجراء العد والفرز اليدوي على اساسها لاحظنا ان الاجراءات التي وضعتها المفوضية للعد والفرز اليدوي افرغ العملية من مضمونها من خلال اعتماد المعايير الالكترونية وليس المعايير البصرية في العد اليدوي».الاطار اعتبر أن اجراء المفوضية جاء «خلافا لقانون الانتخابات الذي اكد اعتماد نتيجة العد اليدوي عند الطعن وليس المعايير الالكترونية».
وأضاف البيان أنه «مع اعلان المفوضية وجود اكثر من 700 الف ورقة اقتراع غير مقروءة فقد اعلنت المفوضية نتيجة المطابقة 100٪ مع وجود الاف الاوراق التي لم تقرأ بواسطة الجهاز وهو استمرار متعمد لتغييب ارادة الناخب». واعلن الاطار رفضه «لهذه الاجراءات ونتائجها «، مطالبة «الهيئة القضائية بالنظر بموضوعية في جميع الطعون المقدمة وايقاف هذا الهدر المتعمد لمئات الآلاف من اصوات الناخبين واجراء العد والفرز اليدوي الشامل وفق المعايير الموضوعية».
إلى ذلك، تستمر الاعتصامات الرافضة لنتائج الانتخابات امام بوابات الخضراء لليوم الثاني عشر على التوالي.
وانطلقت الجماهير المطالبة باعادة العد والفرز اليدوي لجميع محطات الاقتراع بتظاهرات في ساحة الفردوس ببغداد والبدء بنصب خيم الاعتصام فيها منذ اعلان اولى النتائج الانتخابية. 
يشار الى ان استمرار الاعتصامات ضد تزوير نتائج الانتخابات جاءت احتجاجاً على رفض الطعون واعادة العد والفرز اليدوي لمحطات الاقتراع في بغداد والمحافظات.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=68539
عدد المشـاهدات 456   تاريخ الإضافـة 01/11/2021 - 08:50   آخـر تحديـث 22/01/2022 - 15:10   رقم المحتـوى 68539
محتـويات مشـابهة
حقوق الإنسان تحذر من آثار «الصقيع» على النازحين في سنجار
وكالة شؤون الشرطة تحرر مختطفاً وتقبض على الخاطفين وتضبط سارق وتاجر مخدرات
الأمم المتحدة تعرض «منصباً استشارياً» على أنغيلا ميركل
العراق وإيران يتفقان على «غلق منافذ غير رسمية»: تكثيف عمليات التفتيش
الاتحاد الوطني: نبتعد عن الاصطفافات وحريصون على البيت الشيعي

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا