2535
23/01/2022

 
2535 AlmustakbalPaper.net التربية تسمح للراسبين بدرس أو اثنين في السادس الاعدادي بأداء الامتحانات وفق «نظام المحولات» AlmustakbalPaper.net العامري ينفي ترشيح أي شخصية لرئاسة الوزراء: محض كذب AlmustakbalPaper.net هيئة المستشارين توضح وظيفتها: استشارية فنية ولا نصدر قرارات AlmustakbalPaper.net الخارجية تعلن تسلم أوراق اعتماد (12) سفيراً AlmustakbalPaper.net
العالـم عوالـم
العالـم عوالـم
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
احمد الكناني
الاتحاد الآسيوي يكشف جنس حارسة مرمى منتخب إيران للسيدات، هذا الخبر الرياضي مشوق جدا لمتابعي الشأن الرياضي.
اما الجانب الاقتصادي فارتفاع سعر صرف الدولار في اغلب بلدان الشرق الاوسط سبب خسائر كبيرة للتجار والمواطنين على حد سواء وهو ما يشغلهم الان.
اما محمد وعائلته واصدقائه ينشغلون بجمع التبرعات لسد اجور عملية زرع كلى في الوقت ذاته ينتظر ابراهيم منذ 12 عاما داخل السجن ليقضي محكوميته ويخرج،
اما نور فيوم الخميس هو مقلق جدا بالنسبة لها لانها ستتخلص من العزوبية وهي تخوض تجربة الزواج معتبرته يوم فاصل ربما تنجح بهذه التجربة او تفشل بعد ازدياد حالات الطلاق.
فيما يبقى صفاء يحسب الايام وهو ينتظر اتصال من شخص يساعده ب200 دولار ليفتح بها مشروع العمر ليعيله هو وعائلته وعنده سؤالي له عن ذلك المشروع الذي قيمته 200دولار قال (كشك لبيع الشاي).
لكل شخص قصة وبكل قصة معاناة وكل صاحب معاناة يحسد صاحب المظهر دون معرفة ما يمر به وهنا استذكرت هذه القصة:
فى يوم من الأيام كان يوجد تاجر طيب كان لديه أبن يشكو دائما من التعاسة والحزن، وكان التاجر الذكي يحاول أن يعلمه معنى السعادة، فقرر إرساله إلى أكبر حكيم مشهور في ذلك الزمان، وفى الطريق إلى الحكيم مشى الابن الصغير في الصحراء كثيراً وعندما وصل إلى قصر الحكيم وجدة قصراً كبيراً وفخماً ملئ بالأشجار والحدائق الجميلة، كأنه قطعة من الجنة، دخل الولد إلى القصر وتوجه إلى الحكيم يسأله: هل يمكنك أن تخبرني سر السعادة، فكر الحكيم قليلاً ثم أجابه: أنا ليس لدى الوقت الكافي الآن لأعلمك هذا السر ولكن يمكنك الخروج والتنزه بين جوانب هذا القصر العظيم وعد إلي بعد مرور ساعتين لأعلمك معنى السعادة بشرط أن تأخذ ملعقة الزيت هذه وتعود بها دون أن تسقط أي قطرة من الزيت. وفعلاً خرج الشاب وأخذ يطوف بين نواحي القصر لمدة ساعتين كاملتين ثم عاد إلى الحكيم، فسأله الحكيم: هل رأيت الحديقة الجميلة المليئة بالورود بالقصر؟ فأجاب الشاب: لا!، فسأله الحكيم: هل شاهدت مكتبة القصر الرائعة المليئة بالكتب القيمة؟ رد الشاب: لا ! كرر الحكيم السؤال: هل رأيت التحف الرائعة التي تملئ جوانب القصر؟ أجاب الشاب: لا!.
فسأله الحكيم: لماذا ؟ رد الشاب ببساطة، ذلك لأنني لم أرفع عيناي عن ملعقة الزيت خوفاً من أن يسقط فلم أشاهد ما حولي بالقصر، قال له الحكيم: ارجع الآن وشاهد كل ما سألتك عنة وعد إلى مرة أخرى، ففعل الشاب كما أمر الحكيم وعاد له بعد أن شاهد جمال القصر و روعته، فسأله الحكيم: قل لى الآن ماذا رأيت، فأنطلق الشاب يقص على الحكيم روعة ما رأى في انبهار شديد، فنظر الحكيم إلى ملعقة الزيت بيد الشاب فوجد أن الزيت قد سقط منها، فقال له: أنظر يا بنى، هذا هو سر السعادة، نحن نعيش في هذه الدنيا وقد خلق لنا الله عز وجل كثير من النعم والجمال ولكننا نغفل عنها في كثير من الأحيان ولا نراها وذلك لانشغالنا بهمومنا وصغائر ما بانفوسنا، السعادة هي أن تقدر هذه النعم الجميلة وتستمتع بها ولا تنظر إلى همومك الصغيرة، فبمجرد أن تلتفت إلى الجمال والنعم سوف يسقط كل الزيت وهو الهم والغم.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=68860
عدد المشـاهدات 182   تاريخ الإضافـة 21/11/2021 - 08:25   آخـر تحديـث 22/01/2022 - 16:54   رقم المحتـوى 68860
محتـويات مشـابهة
أمريكا تعتزم تسليم العراق قطعتين أثريتين لا مثيل لهما في العالـم
السيسي يحذر العالـم الإسلامي من «الفكر المتطرف»
تقدم يرفض محاولات امريكية لإضعاف الجيش العراقي: بغداد تقاتل نيابة عن العالـم
الثقافة توصي بتصدير الكتب العراقية الى دول العالـم
«أوميكرون» يدفع دول العالـم للتفكير بالعودة إلى الإغلاق

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا