رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
وزير العمل يحذر من تحول التسول الى «ظاهرة» تدر أموالاً طائلة للمافيات
وزير العمل يحذر من تحول التسول الى «ظاهرة» تدر أموالاً طائلة للمافيات
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي
حذر وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي من تحول ظاهرة التسول الى مصدر يدر أموالاً طائلة للمافيات التي تديرها» داعيا الى «تفعيل القوانين الخاصة بمعالجة هذه الظاهرة، وايجاد جهة قطاعية تضطلع بمهماتها».
وقال الركابي في تصريح صحفي، إن «ظاهرة التسول بحاجة الى وضع سياسة تشترك فيها جميع الجهات الأمنية والخدمية والاوقاف وشبكة الاعلام، للخروج بقرارات ومعالجات حقيقية لمواجهة خطر انتشارها في البلاد».
وبين ان «اجتماعاً عقد مؤخرا، للحد من هذه الظاهرة وانعكاساتها على المجتمع، ضم الامانة العامة لمجلس الوزراء ومستشارية الامن القومي والداخلية وهيئة رعاية الطفولة ودائرة الحماية الاجتماعية والعمل والتدريب المهني».
وبين ان «التسول تحول الى ما يشبه {المافيات} بعد انتشاره بشكل واسع في البلاد، واصبحت هذه الظاهرة تدر اموالاً كبيرة على جهات منتفعة منها» مشدداً على «اهمية ان يكون هناك جهد مشترك يسهم فيه الجميع للسيطرة على انتشارها بهدف القضاء عليها».
وعد الركابي التسول «مشكلة حقيقية تسيء لسمعة البلاد امام المجتمع الدولي، وهناك حاجة ملحة لان تكون هناك جهة قطاعية تأخذ على عاتقها التصدي لهذه الظاهرة بدعم ومساندة الجهات الاخرى».
ونوه «بضرورة معالجة تسرب الأجانب الى البلاد بطرق غير شرعية، ومتابعة وضعهم القانوني، لكون وجودهم بات يؤثر بشكل كبير في فرص العمل ويعمق من مشكلة البطالة، وبالتالي التسول».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=68918
عدد المشـاهدات 734   تاريخ الإضافـة 23/11/2021 - 08:35   آخـر تحديـث 15/04/2024 - 06:56   رقم المحتـوى 68918
محتـويات مشـابهة
وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح
وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية
أردوغان عن زيارته للعراق: سنحل معهم مشكلة المياه ومعالجة تدفق النفط الى تركيا
محافظ بغداد يعلن وضع خطة شاملة لتطوير المكتبات والتحول إلى النظام الرقمي
وزير النقل يفتتح البناية الجديدة للنقل البحري في محافظة البصرة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا