السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
مفوضية الانتخابات تحدد موعد إرسال أسماء الفائزين بمقاعد البرلمان إلى الاتحادية
مفوضية الانتخابات تحدد موعد إرسال أسماء الفائزين بمقاعد البرلمان إلى الاتحادية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

حددت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أمس الأربعاء، موعد إرسال أسماء الفائزين بمقاعد مجلس النواب الى المحكمة الاتحادية للمصادقة عليها، فيما أشارت الى أن جميع الشكاوى المقدمة للمحكمة الاتحادية متعلقة بالقضايا الفنية. وقال عضو الفريق الإعلامي للمفوضية عماد جميل، إن «أسماء الفائزين بمقاعد مجلس النواب سترسل اليوم، إلى المحكمة الاتحادية للمصادقة عليها»، مبيناً،  أنه «لا توجد فترة زمنية محددة للمصادقة على الطعون المقدمة».وأضاف، أن «الشكاوى المقدمة للمحكمة الاتحادية هي عن الإطار التنسيقي والشركة الفاحصة وعن تأخر النتائج وعن اشرطة للمحطات، فضلاً عن الأوراق الباطلة وتعطل الأجهزة، وجميعها قضايا فنية». وتابع، أن «هنالك طعوناً أخرى أو شكاوى منها ما يخص كوتا النساء، حيث أن قسماً من كوتا النساء معتقد أن الفائزات المفروض لا ينشملن بكوتا النساء، وتكون الكوتا ماعدا المستحقات والفائزات بأصوات».
وأشار إلى أن «المحكمة الاتحادية أرسلت تلك الشكاوى للمفوضية، حيث تمَّت الإجابة عليها من قبل اللجان الفنية المختصة، وأعيدت إلى المحكمة الاتحادية». ونشرت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أسماء الكتل السياسية الفائزة بالانتخابات النيابية.
إذ حصلت الكتلة الصدرية على 73 مقعداً، فيما يليها تحالف تقدم بحصوله على 37 مقعداً، ويليه ائتلاف دولة القانون بـ (33) مقعداً.
فيما حصل الديمقراطي الكردستاني على 31 مقعداً، و14 مقعداً لتحالف عزم، و17 مقعداً لتحالف كردستان.
وحصل تحالف الفتح على 17 مقعداً وإشراقة كانون على 6 مقاعد، فيما حصل تحالف قوى الدولة على 4 مقاعد وتحالف العقد الوطني على 4 مقاعد وتحالف حركة حسم للإصلاح على 3 مقاعد، وحركة بابليون على 4 مقاعد وتحالف جماهيرنا هويتنا على 3 مقاعد وجبهة التركمان للعراق الموحد على مقعد واحد، وحراك الجيل الجديد على 9 مقاعد، وحركة امتداد على 9 مقاعد، وتحالف تصميم على 5 مقاعد.
وبلغ عدد الأحزاب الفائزة بمقعد واحد 16 حزباً، فيما بلغ عدد مقاعد الافراد الفائزين في الانتخابات 43 تنقسم بين 38 رجلاً و5 نساء.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=69093
عدد المشـاهدات 1251   تاريخ الإضافـة 02/12/2021 - 05:37   آخـر تحديـث 28/03/2024 - 04:53   رقم المحتـوى 69093
محتـويات مشـابهة
الساري ووزيرة المالية يشددان على إرسال جداول الموازنة إلى مجلس النواب بأسرع وقت
رفع قيمة جوائز مهرجان «طوفان القوافي» للشعر العربي إلى 4 ملايين دينار عراقي
الخارجية تكشف موعد إصدار البطاقة الوطنية الموحدة للنازحين في أنقرة
السوداني للاتحاد الوطني: المباشرة بتمويل الإقليم وفق قرار المحكمة الاتحادية
رئيس المحكمة الاتحادية العليا: إجراء الانتخابات وإيصال رواتب موظفي الاقليم من أولوياتنا

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا