رئيس الجمهورية يدعو لتعاون دولي وإقليمي لمواجهة التغيرات المناخية الحادة AlmustakbalPaper.net الاتحـاد عـن قـرارات الاتحاديـة: ضمنت العملية السياسية AlmustakbalPaper.net القضـاء يصـدر قـراراً باستقــدام هوشيار زيباري AlmustakbalPaper.net قريباً.. لقاء بين وزيري خارجية إيران والسعودية في بغداد AlmustakbalPaper.net الزاملي: قانون الأمن الغذائي سيقدم إلى البرلمان للتصويت عليه AlmustakbalPaper.net
الإعلام والاتصالات تتحرك لفرض ضوابط ورسوم على شركات التواصل الاجتماعي
الإعلام والاتصالات تتحرك لفرض ضوابط ورسوم على شركات التواصل الاجتماعي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي
أكدت هيئة الاتصالات والإعلام، أمس السبت، التحرك لفرض ضرائب على الشركات المسؤولة عن مواقع التواصل الاجتماعي، فيما كشفت عن أهم مطالب العراق بشأن القضايا المخالفة للقانون والتي تمس الأمن القومي والتي تنشر عبر تلك المواقع عبر 5 أنواع من الجرائم.
وقال المدير التنفيذي لهيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، رداً على سؤال بشأن قيام تلك الشركات بحذف كلمات معينة أو حظر حسابات أصحابها، إن «شركات التواصل الاجتماعي تعمل في الغالب وفق رؤى وشروط خاصة بها، بغض النظر عن خصوصيات البلدان والدول المستهلكة وتسعى لفرض تلك الشروط على الجميع بما تتمتع به من انتشار وقوة مالية كبيرة».
وأضاف، أن «هناك محاولات عالمية بشكل جمعي وبصورة منفردة للتفاوض مع هذه الشركات لفرض ضوابط وشروط عمل لها، هذه المحاولات لا تزال مستمرة بناء على الاشكاليات المطروحة في العراق وفي العالم كذلك بخصوص عمل تلك الشركات».
وتابع أن «العراق ومنذ مدة يحاور هذه الشركات لفرض ضوابط وشروط على عملها وهناك مرونة من هذه الإطراف ولكن لم تصل الى مرحلة الاتفاق والعمل، ولاسباب كثيرة». وكشف المؤيد عن «تحرك لفرض الضرائب على هذه الشركات والعمل مستمر في هذا المجال». وبخصوص ما يسمح بنشره عبر مواقع التواصل ويؤثر على الأمن القومي في العراق أوضح أن «للعراق مطالب بهذا الخصوص من تلك الشركات وفق ثنائية حفظ الحريات ومنع ما يخالف القانون ويمس الأمن القومي العراقي لمنع تداول ما ينشر ويتصل بالجرائم المنظمة (الاتجار بالبشر، والمخدرات، والعملة المزيفة، وعمليات الابتزاز، والإرهاب) وغيرها».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=69666
عدد المشـاهدات 349   تاريخ الإضافـة 16/01/2022 - 08:44   آخـر تحديـث 17/05/2022 - 02:51   رقم المحتـوى 69666
محتـويات مشـابهة
الجيش الليبي يعلق على «أحداث طرابلس»: أزمة مستمرة
الأعمار الهندسي تعلن إنجاز مشروع مدينة العاب بابل المنفذ على مساحة «27» دونم
العمل تحدد موعد صرف منحة الـ100 ألف دينار للباحثين الاجتماعيين العقود
وزير النفط يعلن دفع العراق 13 مليار دولار سنوياً كمستحقات لشركات التراخيص
وزير الداخلية يدعو إلى مكافحة الجريمة ومتابعة الحالات والظواهر الدخيلة على المجتمع

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا