رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
الأعرجي للسفير الإيطالي: لسنا جزءاً من الخلاف الأميركي - الإيراني
الأعرجي للسفير الإيطالي: لسنا جزءاً من الخلاف الأميركي - الإيراني
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي
بحث مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، أمس الأربعاء، مع السفير الإيطالي الجديد في بغداد، ماوريتسو كريكانتي، الأوضاع السياسية والعلاقات الثنائية بين العراق وإيطاليا.   
وذكر بيان صدر عن مستشارية الأمن الوطني، تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، أن «الأعرجي رحب  بالسفير الإيطالي الجديد في بغداد، متمنيا له النجاح والتوفيق في عمله، مؤكدا أهمية تعزيز العلاقات المتميزة والتعاون المشترك بين البلدين، مشيدا بمواقف إيطاليا تجاه العراق ودعمها المتواصل في مجال مكافحة الإرهاب والملف الإنساني».
وأشار السفير الإيطالي، إلى أن «بلاده قدمت الدعم للعراق في حربه ضد داعش الإرهابي، وستقدم المساعدة أيضا، عن طريق حلف الناتو، لكونها ستترأس الحلف في الشهر الخامس من العام الحالي، مؤكدا اهتمام بلاده بهذا التعاون عن طريق المستشارين وتدريب القوات الأمنية، لاسيما قطعات الشرطة الاتحادية التابعة لوزارة الداخلية».  
من جانبه أعرب الأعرجي عن «تطلع الحكومة العراقية لأن يكون هناك تعاون ثنائي في المجالات العسكرية والأمنية والصحية والاقتصادية والتجارية والثقافية والسياحية «.  
كما ثمّن السفير الإيطالي – وفق البيان - «دور العراق في إجراء حوار للدول المجاورة، مشيدا بعقد المؤتمر الذي استضافته بغداد مؤخرا».  
وأكد الأعرجي أن «العراق ليس جزءا من الخلاف الإيراني الأمريكي، مؤكدا سعي العراق لإجراء حوارات مباشرة على أرضه، واستمراره بسياسة الانفتاح على دول العالم وتبنيه سياسة حل الأزمات بشكل مباشر، وأنه لن يكون ضمن أي محور أو معركة في المنطقة».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=69755
عدد المشـاهدات 715   تاريخ الإضافـة 20/01/2022 - 08:11   آخـر تحديـث 18/04/2024 - 23:53   رقم المحتـوى 69755
محتـويات مشـابهة
الرد الإيراني الأكبر في التاريخ
الأعرجي: زيارة أردوغان الى العراق نقلة نوعية في علاقات البلدين وستختتم بمذكرات تفاهم مهمة
الرئيس الإيراني: سنرد بشكل هائل وواسع وموجع على أدنى عمل يستهدف مصالحنا
الردع الإيراني المدمر: صدمة إسرائيل والأبعاد الاستراتيجية
الرد الإيراني أحرج وأوجع الأنظمة العربية اكثر مما أوجع الكيان الصهيوني

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا