الرافدين: كفالة منتسبي الدفاع والداخلية مقبولة بالتقديم على السلف والقروض AlmustakbalPaper.net خيار «حل البرلمان» يلوح في الأفق AlmustakbalPaper.net العامري: المرحلة تتطلب من الجميع التضحية وتشكيل حكومة في أسرع وقت AlmustakbalPaper.net مخرجات اجتماع السليمانية بين الاتحاد والديمقراطي: لـم يتطرق للرئاسة AlmustakbalPaper.net توضيح من «امتداد» بشأن انسحاب خمسة نواب: «تفاجئنا» AlmustakbalPaper.net
إيران تستعيد حق التصويت في الأمم المتحدة
إيران تستعيد حق التصويت في الأمم المتحدة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي
أعلنت سيول، أمس الأحد، إن كوريا الجنوبية استخدمت 18 مليون دولار من الأموال الإيرانية المجمدة في مصارفها لتسوية متأخرات طهران لميزانيات الأمم المتحدة، مما سيسمح  لإيران باستعادة حقها في التصويت في المنظمة الدولية بسرعة.
وقالت وزارة المالية الكورية الجنوبية في بيان إن هذه الدفعة أنجزت بالتعاون مع الولايات المتحدة والأمم المتحدة بعدما تقدمتإيران «بطلب عاجل» لدفع المبلغ المترتب عليها. وأكدت البعثة الدبلوماسية الإيرانية في نيويورك أن «دفع المساهمات الإيرانية للأمم المتحدة (أكثر من 18 مليون دولار) تم». وقالت وزارة المالية الكورية الجنوبية إن «حق إيران في التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة يجب أن يُعاد على الفور  مع تسديد هذا المبلغ».
من جهتها، أفادت مصادر في الامم المتحدة لفرانس برس، بأنه تمّ الافراج منذ الجمعة عن 18 مليون دولار لإيران في سيول لتسوية مستحقات الأمم المتحدة، وهو المبلغ الذي أشار إليه الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش في 11 من الشهر الجاري، كحد أدنى من المتأخرات المستحقة على طهران للأمم المتحدة لتتمكن من استعادة حقها في التصويت في المنظمة الذي فقدته مطلع كانون الثاني.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=69778
عدد المشـاهدات 640   تاريخ الإضافـة 24/01/2022 - 08:26   آخـر تحديـث 24/05/2022 - 03:07   رقم المحتـوى 69778
محتـويات مشـابهة
إيران تجهز لـ «خطوات كبرى» تخص تطوير العلاقات الإيرانية الخليجية
تجهيز ملعب المدينة لاستضافة وديتي العراق وإيران
قريباً.. لقاء بين وزيري خارجية إيران والسعودية في بغداد
الكهرباء: عدم إقرار «الأمن الغذائي» ضرب الاتفاق مع إيران بشأن الغاز
السفير الإيراني الجديد لدى العراق يباشر مهام عمله في بغداد

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا