رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
إيران تستعيد حق التصويت في الأمم المتحدة
إيران تستعيد حق التصويت في الأمم المتحدة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي
أعلنت سيول، أمس الأحد، إن كوريا الجنوبية استخدمت 18 مليون دولار من الأموال الإيرانية المجمدة في مصارفها لتسوية متأخرات طهران لميزانيات الأمم المتحدة، مما سيسمح  لإيران باستعادة حقها في التصويت في المنظمة الدولية بسرعة.
وقالت وزارة المالية الكورية الجنوبية في بيان إن هذه الدفعة أنجزت بالتعاون مع الولايات المتحدة والأمم المتحدة بعدما تقدمتإيران «بطلب عاجل» لدفع المبلغ المترتب عليها. وأكدت البعثة الدبلوماسية الإيرانية في نيويورك أن «دفع المساهمات الإيرانية للأمم المتحدة (أكثر من 18 مليون دولار) تم». وقالت وزارة المالية الكورية الجنوبية إن «حق إيران في التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة يجب أن يُعاد على الفور  مع تسديد هذا المبلغ».
من جهتها، أفادت مصادر في الامم المتحدة لفرانس برس، بأنه تمّ الافراج منذ الجمعة عن 18 مليون دولار لإيران في سيول لتسوية مستحقات الأمم المتحدة، وهو المبلغ الذي أشار إليه الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش في 11 من الشهر الجاري، كحد أدنى من المتأخرات المستحقة على طهران للأمم المتحدة لتتمكن من استعادة حقها في التصويت في المنظمة الذي فقدته مطلع كانون الثاني.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=69778
عدد المشـاهدات 3320   تاريخ الإضافـة 24/01/2022 - 08:26   آخـر تحديـث 19/04/2024 - 20:21   رقم المحتـوى 69778
محتـويات مشـابهة
رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا
صندوق النقد الدولي: ديون الولايات المتحدة والصين تشكل خطراً على الاقتصاد العالمي
الرد الإيراني الأكبر في التاريخ
الرئيس الإيراني: سنرد بشكل هائل وواسع وموجع على أدنى عمل يستهدف مصالحنا
للبلطجـة عنـاوين أخــرى حول ضربة إيران لإسرائيل

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا