الرافدين: كفالة منتسبي الدفاع والداخلية مقبولة بالتقديم على السلف والقروض AlmustakbalPaper.net خيار «حل البرلمان» يلوح في الأفق AlmustakbalPaper.net العامري: المرحلة تتطلب من الجميع التضحية وتشكيل حكومة في أسرع وقت AlmustakbalPaper.net مخرجات اجتماع السليمانية بين الاتحاد والديمقراطي: لـم يتطرق للرئاسة AlmustakbalPaper.net توضيح من «امتداد» بشأن انسحاب خمسة نواب: «تفاجئنا» AlmustakbalPaper.net
رسائل الاول من رجب
رسائل الاول من رجب
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
يوسف السعدي
مناسبة الاول من رجب، تبعث رسائل قوية وصادقة، وهي أن لغة العقل اقوى من لغة السلاح، وان جمهور الحكمة مثقفون وواعون، بكل خطط من يريد من الإطاحة بسيادة الوطن.. العراق بعزم رجاله الاوفياء سيد، ولن يسمح لاحد ان يتدخل بشؤنه الداخلية، ويجب تعاون الجميع بقدر مصلحة الوطن والشعب.
لا يمكن ان تحل الازمات الا عن طريق الحوار ولغة القوة والسلاح لا يمكن ان تأتي بالثمار، وأن الشعب العراقي مثقف ومنضبط وواعي لكل خطط المؤامرة.
إن ما شهدناه من تحدياتٍ ومخاطرَ وأحداثاً جساماً، خارجيةً وداخليةً فاقت ولا تزال تفوق امكانيات وطاقات دول عديدة مجتمعة، ولكننا وجهناها كشعب وأمة ودولةٍ، بصبر وتضحيات وصمود كبير، وهذا كلُّه يحسب للشعب الأبي الذي لم يتنازل عن حريته وأحلامه ووطنه طرفَةَ عين، و خرج من الاختبارات الخطيرة بنجاح وهمَّة وعزيمة أكبر.
أن الإرادة حقيقية وقراءة واعية للمتغيرات والمعادلات الداخلية والخارجية، سياسياً واجتماعياً، لنتمكن من تغييرها وتكييفها بما يتناسب مع متطلبات الحاضر والمستقبل، وضرورة بلورة عقد اجتماعي وسياسي جديد يفضي الى تغيير الأُطر السياسية التقليدية الحالية وتطويرها.
التركيز على عملية بناء الدولة والأمة، كالهوية الوطنية الجامعة، وازالة التراكمات والمخاوف الاجتماعية وحفظ سيادة البلاد ومصالحها، وتوسيع دائرة المشاركة السياسية وإعادة الثقة بين المواطن ودولته، تنظيم حدودٍ وأطر واضحةٍ تفصل بين الفوضى وبين التعدد، بين التنافس والتخاصم، بين الاختلاف والخلاف، بين الدولة واللادولة، بين المسموح واللا مسموح.
آن الأوان ان نتفق على بناء دولةٍ واحدة وأمة واحدة ومصالح موحدة عليا، وهويةٍ وطنيةٍ جامعة، نقوى في ظلها جميعا وننعم بالاستقرار والازدهار والاحترام، إنَّ عراقاً قوياً ومستقراً وآمناً هو مكسب لنا ولشركائنا بعيدا عن التوترات والنزاعات والصراعات، في اوجهها المختلفة، يكون ضحيتها المواطن والبلد والمصلحة العامة، عبر تحقيق حوارات جادة وحقيقية تفضي الى استقرار العراق وتحقيق الازدهار.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=69810
عدد المشـاهدات 244   تاريخ الإضافـة 27/01/2022 - 07:48   آخـر تحديـث 21/05/2022 - 12:15   رقم المحتـوى 69810
محتـويات مشـابهة
وصول الوجبة الاولى من الفنانين المغتربين لاقامة السمبوزيوم المشترك بين فناني الداخل والخارج
النائب الاول لمحافظ البصرة يوضح تفاصيل كاميرات المراقبة المتطورة
النائب الاول لمحافظ البصرة يضع حجر الأساس لمشروع انشاء دار الرقابة المالية
الاولمبي يحدد موعد تجمعه الأخير قبل كأس آسيا
النائب الاول لمحافظ البصرة يشارك بأعمال مؤتمر يخص «الحكومة الالكترونية» في الامارات

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا