2614 AlmustakbalPaper.net الرافدين: كفالة منتسبي الدفاع والداخلية مقبولة بالتقديم على السلف والقروض AlmustakbalPaper.net خيار «حل البرلمان» يلوح في الأفق AlmustakbalPaper.net العامري: المرحلة تتطلب من الجميع التضحية وتشكيل حكومة في أسرع وقت AlmustakbalPaper.net مخرجات اجتماع السليمانية بين الاتحاد والديمقراطي: لـم يتطرق للرئاسة AlmustakbalPaper.net
بغداد تدعو الرياض إلى إرسال وفد فني من أجل بدء مشروع الربط الكهربائي
بغداد تدعو الرياض إلى إرسال وفد فني من أجل بدء مشروع الربط الكهربائي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي
دعت حكومة بغداد، أمس الأربعاء، حكومة الرياض لإرسال وفد فنيّ من أجل بدء مشروع الربط الكهربائي المشترك بين جمهورية العراق والمملكة العربية السعودية.
وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه إن «الأمين العام لمجلس الوزراء، المنسق الوطني للمجلس التنسيقي (العراقي – السعودي)، حميد نعيم الغزي،  بحث مع وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، في العاصمة السعودية الرياض، ملف الطاقة والكهرباء المشترك بين جمهورية العراق والمملكة العربية السعودية». 
وأضافت، أن قبل اللقاء «جرت مراسم توقيع مذكرة التفاهم الخاصة بالربط الكهربائي مع السعودية، وآلية تفعيلها وتقديم كافة التسهيلات من قبل وزارة الكهرباء العراقية». 
وأشاد الجانبان، بـ»النتائج الإيجابية المتحققة في العلاقات الثنائية بين البلدين، ورغبة الحكومتين، في تطويرها بالمجالات الاقتصادية والتجارية».
وتابعت، أن «الغزي أكد اهتمام رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بهذا الملف الحيوي، وتوجيهه بتقديم كافة التسهيلات للجانب السعودي، والتشديد على أهمية الإسراع بملف الربط الكهربائي، الذي سيسهم في زيادة الطاقة في العراق، وضرورة أخذ الموضوع بعين الاهتمام من قبل الجانب السعودي، داعياً إلى إيجاد حلول سريعة لتحسين مستوى إنتاج الطاقة في العراق خلال موسم الصيف المقبل».
ودعا الغزي، بحسب البيان «وزارة الطاقة السعودية، لإرسال وفد فني إلى بغداد خلال الأسبوع المقبل، من أجل وضع اللمسات النهائية لآليات الشروع بمشروع الربط الكهربائي، وعقد ورش عمل مع الجانب العراقي، إضافة إلى الوقوف على تفاصيل التوقيتات الزمنية ومناقشة بنود المذكرة الموقعة بين الطرفين».
وأكد البيان، أن «الجانبين ناقشا  مشاريع تطوير حقل عكاز لإنتاج الغاز الطبيعي ونبراس الشرق للبتروكيمياويات وإنشاء محطة للطاقة الشمسية، إضافة إلى مشاريع المدن الصناعية».
وعبر وزير الطاقة السعودي، عن «رغبة الحكومة السعودية وجديتها في تفعيل مذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين، والسعي لزيادة حجم التبادلات التجارية والاقتصادية، مبدياً استعداد وزارة الطاقة، للوقوف على حل جزء من أزمة الكهرباء في العراق خلال فصل الصيف المقبل».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=69822
عدد المشـاهدات 290   تاريخ الإضافـة 27/01/2022 - 07:54   آخـر تحديـث 24/05/2022 - 23:12   رقم المحتـوى 69822
محتـويات مشـابهة
رئيس الوزراء لوفد أوربي: العراق يولي «أهمية كبرى» للعلاقات مع أوربا
أمانة بغداد: خطة لإعمار 13 قطاعاً بمدينة الصدر وإزالة التجاوزات
العراق يتلقى دعماً دولياً لمشروع يوفر فرص عمل للعاطلين
وزير النقل يوصي بإعداد خطة لدخول عجلات المواطنين إلى مطار بغداد
القوة الجوية يقدم طاقمه الفني الجديد.. واعتذار خالد

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا