المحكمة الاتحادية ترد الطعن المقدم بعدم صحة استقالة نواب الكتلة الصدرية AlmustakbalPaper.net الامن الوطني: المواطن مصدر المعلومة.. ويجب أن نمتلك منظومة متكاملة AlmustakbalPaper.net إيران تقصف مجدداً في الإقليم.. العراق يدين والحرس الثوري يرد: حذرناكم AlmustakbalPaper.net وكالة الشرطة: القبض على عصابة سطو في كركوك ومبتز ساوم فتاة في بغداد AlmustakbalPaper.net الاعرجي يتحدث عن 12 ألف داعشي لدى «قسد»: قنبلة موقوتة على العراق AlmustakbalPaper.net
محافظ البصرة والسفير البريطاني يناقشان ملفات ضمنها «تمويل» لإنشاء مشروع تحلية مياه البحر
محافظ البصرة والسفير البريطاني يناقشان ملفات ضمنها «تمويل» لإنشاء مشروع تحلية مياه البحر
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي/ صفاء الفريجي
بحثت الحكومة المحلية في البصرة، والسفير البريطاني مارك برايسون، عدة ملفات ذات الاهتمام المشترك كالتغيّر المناخي ومواجهة مشاكل البيئة وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية، إضافة الى مناقشة تمويل المملكة المتحدة لإنشاء مشروع تحلية مياه البحر بالمحافظة للتخلص من مشكلة الملوحة.
وقال محافظ البصرة أسعد العيداني على هامش استقبال السفير في ديوان المحافظة، إن برايسون سبق وأن قدم إلى البصرة ضمن هيئة دبلوماسية، والآن يزور المحافظة كسفير للمملكة المتحدة بالعراق، «وبحثنا معه ملفات عدة أبرزها تمويل مشروع تحلية المياه والمضي قدماً بالمشروع الذي كان قد تأخر من قبل الحكومة الاتحادية، بهدف تغذية المحافظة بالمياه العذبة».
وأشار إلى مناقشة مواضيع أخرى تخص البصرة ودعمها بالمجال الثقافي خصوصاً وأن جامعات المحافظة لديها العديد من الفعاليات مع المركز الثقافي البريطاني، إلى جانب مناقشة موائمة البصرة مع إحدى مدن المملكة المتحدة التي لديها تشابه ببعض الفعاليات الاقتصادية والثقافية والتجارية.
بدوره، قال السفير البريطاني، للمربد إن زيارته اليوم تدفع باتجاه تعزيز العلاقة بين المملكة المتحدة والبصرة في مجالات مختلفة منها الثقافة والتجارة فضلا عن قضايا مشتركة منها التغيّر المناخي ومشاكل البيئة والماء.
وبشأن خطط المملكة حول التواجد الدبلوماسي في البصرة قال «للأسف لا يوجد مكتب للسفارة أو قنصلية بريطانية في البصرة، لكن هناك علاقة قوية في البصرة»، مستدركا أن «لديهم مكتب بالمحافظة يخص منح التأشيرات لأهالي البصرة للراغبين بالسفر إلى بريطانيا».
يشار إلى أن الحكومة البريطانية قررت في تشرين الأول 2012 إغلاق قنصليتها العامة في البصرة مع الإبقاء على مكتب تابع لها، مرجعة ذلك إلى «أسباب مالية» في قرار أكدته انه سيوفر 6.5 ملايين جنيه إسترليني سنوياً.إلى ذلك، نشرت محافظة البصرة قائمة بالأعمال الجاري العمل فيها في المحافظة، وهي كالتالي:
 أعمال: مشروع تبليط طبقة الاساس للشارع المحوري الرابط بين شارع الزبير بالشوارع الرئيسية في حي المهندسين.
اعمال: مشروع ربط طريق المطار بالمدينة الرياضية وتضمن العمل صب اعمدة قبعة ركائز (p12) للجسر المعلق من جهة البصرة مشروع الجسر المعلق على شط البصرة.
أعمال: مشروع ربط طريق المطار بالمدينة الرياضية استمرار اعمال تسليح ونصب قالب الجدار الساند للجسر المعلق من جهة المطار مشروع الجسر المعلق على شط البصرة.
اعمال: المباشرة باعمال الكهربائيات في بناية العرضحالجية الخاصة بمحكمة رئاسة إستئناف البصرة الإتحادية.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=71221
عدد المشـاهدات 417   تاريخ الإضافـة 12/05/2022 - 09:15   آخـر تحديـث 30/09/2022 - 18:03   رقم المحتـوى 71221
محتـويات مشـابهة
إعادة افتتاح شعبة تصنيع وتسويق التمور بعد تأهيلها من شركة نفط البصرة
حكومة واسط تنسق مع السفارة الألمانية لإقامة مشاريع في المحافظة
المثنى تسجل عجز مياه بنسبة 45 بالمئة والحكومة تستعين بالحوضيات لتعويض النقص
بلدية البصرة تدعو القصابين إلى ذبح مواشيهم بالمجزرة العصرية
وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يكرم ضباط مديرية المتابعة واللجان وضابط من مديرية شرطة محافظة بغداد

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا