السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
العراق يطلق «تسهيلات جديدة» للمقاولين: مستحقاتهم ضمنت بموازنة 2022
العراق يطلق «تسهيلات جديدة» للمقاولين: مستحقاتهم ضمنت بموازنة 2022
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
أعلنت وزارة التخطيط، أمس الاثنين، تسهيلات جديدة للمقاولين وتضمين مستحقاتهم بموازنة 2022، فيما اشارت الى انجاز مشروع نظام تصنيف المقاولين.
وقال المتحدث باسم الوزارة، عبد الزهرة الهنداوي، إن «مشروع الطريق الحولي الحلقي واحد من أهم المشاريع في بغداد، تم إدراج التصاميم والخرائط والدراسات الخاصة بالمشروع ضمن موازنة العام الماضي لحساب مديرية الطرق والجسور في وزارة الاعمار والإسكان، ونامل ادراج المشروع ضمن موازنة 2022».
وأضاف، أن «مشروع الطريق الحولي طول 96 كيلو متراً، ويحيط بغداد من كل جوانبها ويضيف قيمة تنموية في غاية الأهمية من حيث فك الاختناقات المرورية داخل العاصمة، ويحقق تنمية داخل المدن التي يمر بها وهي مناطق بحاجة الى هذه المشاريع».
وأشار إلى أن «الموازنة الاستثمارية للعام الماضي ولأول مرة تسجل نسبة انجاز 95%، وهذه لم تتحقق في كل السنوات السابقة، وهذا نتاج جهود حكومية كبيرة قادتها وزارة التخطيط، من خلال تقديم التسهيلات والدعم الى الوزارات والمحافظات لانجاز المشاريع، لذلك ارتفعت نسبة التنفيذ بشكل واضح».
وأكد أن «وزارة التخطيط انتهت مؤخرا من انجاز مشروع نظام تصنيف المقاولين، حيث بموجب هذا النظام لا يحتاج المقاول الى مراجعة الوزارة للحصول على الهوية او انجاز معاملته، بل سيقوم بإدخال البيانات الخاصة بالمعاملة، ويحصل على النتائج عبر المنصة الالكترونية». 
وأوضح، أنه «بعد 2014 صدر قرار مجلس الوزراء رقم 347 الذي قضى بإيقاف المشاريع لعدم وجود التخصيصات المالية، بسبب انخفاض الإيرادات والحرب ضد الإرهاب، حيث توقفت العديد من المشاريع وهذه ترتت عليها مستحقات للمقاولين».
ولفت إلى أن «العام الماضي تم صرف 600 مليار من مستحقات المقاولين من اصل المبلغ تريليون 789 ملياراً، وما تبقى تريليون 191 ملياراً ضمنت ضمن موازنة 2022».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=71417
عدد المشـاهدات 967   تاريخ الإضافـة 24/05/2022 - 09:27   آخـر تحديـث 28/03/2024 - 21:41   رقم المحتـوى 71417
محتـويات مشـابهة
صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية
بعد الامطار الوفيرة.. خبير مائي: العراق لا يزال بمرحلة الخطر
العراق يتسلم أحد المطلوبين المدانين باختلاس أموال الدولة من السلطات الماليزية
وزير الصحة يؤكد افتتاح المستشفى العراقي الكوري خلال الاشهر المقبلة
العراق وتركيا يناقشان تفاصيل خطط تنفيذ طريق التنمية وعقد اجتماعات شهرية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا