رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
أمانة بغداد: خطة لإعمار 13 قطاعاً بمدينة الصدر وإزالة التجاوزات
أمانة بغداد: خطة لإعمار 13 قطاعاً بمدينة الصدر وإزالة التجاوزات
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
أكدت أمانة بغداد، أمس الاثنين، تطبيق خطة إعمارية في 13 قطاعاً بمدينة الصدر، وفيما كشفت عن قرب المباشرة ببناء مجمعات حديثة شرقي القناة، أوضحت تفاصيل خطتها لإزالة التجاوزات.
وقال مدير عام دائرة العلاقات والاعلام في الأمانة، محمد الربيعي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن «من اولويات الأمانة تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بإعادة إعمار مدينة الصدر وإعادة اكساء الشوارع، وإعمار مناطق شرقي القناة».
وأضاف، أن «13 قطاعا في المدينة تخضع لتطبيق خطة اعمارية تتضمن عملية تشجير وإكساء وتبديل القوالب الجانبية، إضافة الى إكمال مشروع  الزراعة»، لافتاً إلى أن «مدينة الصدر تفتقر للكثير من الوسائل المهمة لراحة المواطن».وتابع أنه «سيتم اختيار شركات عملاقة للمباشرة ببناء مجمعات حديثة في شرق القناة تحديدا، بادارة الامانة العامة لمجلس الوزراء لتقليل عملية التجاوزات على السكن ومنح فرصة جيدة لحصول الفقراء على سكن لائق».
وبخصوص ملف العواصف الترابية ومواجهتها، أكد الربيعي أن «رئيس الوزراء شدد على توسيع عمليات التشجير»، لافتا الى أنه «تم توجيه دائرة المتنزهات في الأمانة ضمن خطة العمل بزراعة أكثر من 3 الاف شتلة تتمتع بالقدرة على الصمود امام العواصف الترابية للحد من الغبار».وبين أن «التوجيه تضمن التركيز على عملية الغسل اليومي للحدائق والشوارع والارصفة والنصب والتماثيل». وبشأن مشكلة التجاوزات أكد، الربيعي، أنه «تم التركيز على توفير البدائل لازالة التجاوزات وبشكل طوعي بعيدا عن الاسلوب التعسفي»، مشيرا إلى «وجود تعاون من الاهالي على ازالة التجاوزات في الاسواق باستخدام القوة المرنة بعيدا عن اسلوب الضغط».
ووجه امين بغداد المهندس عمار موسى كاظم، في وقت سابق، جميع الدوائر والاقسام البلدية بمضاعفة جهود النظافة في عموم مناطق واحياء العاصمة بغداد، بناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=71423
عدد المشـاهدات 622   تاريخ الإضافـة 24/05/2022 - 09:29   آخـر تحديـث 14/04/2024 - 23:44   رقم المحتـوى 71423
محتـويات مشـابهة
محافظ بغداد يعلن وضع خطة شاملة لتطوير المكتبات والتحول إلى النظام الرقمي
الاقاليم النيابية تقرر مفاتحة السوداني بشأن قانون محافظة بغداد وأمانة العاصمة
محافظ النجف يعلن موعد مباشرة فريق الجهد الخدمي بالخطة الخدمية
الإعمار: قروض للمواطنين الراغبين بشراء وحدات سكنية في المدن الجديدة
افتتاح مشاريع وإطلاق حزمة ثانية.. الإعمار تكشف آخر تفاصيل مشاريع فك الاختناقات المرورية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا