2665 AlmustakbalPaper.net الإطار والتيار في الشارع: الرهان على المطاولة AlmustakbalPaper.net الداخلية تعلن الإطاحة بمبتز ألكتروني بكمين محكم في بغداد AlmustakbalPaper.net الاثنين.. المحكمة الاتحادية تنظر بدستورية قانون الأمن الغذائي AlmustakbalPaper.net قانوني يحذّر من «فراغ تشريعي» العام المقبل: يوقف النفقات المالية AlmustakbalPaper.net
النزاهة: الحكم على مسؤولين في وزارتي الصحة والدفاع لمخالفة واجبات الوظيفة والاختلاس
النزاهة: الحكم على مسؤولين في وزارتي الصحة والدفاع لمخالفة واجبات الوظيفة والاختلاس
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
أفادت هيئة النزاهة الاتحاديَّة بصدور قراري حكمٍ بحقِّ مسؤولين في وزارتي الصحَّة والدفاع، مُبيِّنةً قيامهما عمداً بارتكاب اختلاسٍ ومُخالفاتٍ لواجبات الوظيفة العامَّة.
 وأشارت دائرة التحقيقات في النزاهة إلى أنَّ محكمة جنح الرصافة أصدرت حكماً غيابياً بالحبس الشديد لمُدَّة سنتين بحق المُفتِّش العام لوزارة الصحَّة سابقاً؛ لارتكابه مُخالفاتٍ لواجباته الوظيفة، لافتةً إلى قيام المُدان بالاحتفاظ بأوليَّات وكتب ومستندات تخصُّ مكتب المُفتِّش العام وعدم تسليمها بعد انتهاء فترة عمله وإقالته من منصبه. 
وتابعت الدائرة إنَّ محكمة جنايات الكرخ - الهيئة الثالثة حكمت حضورياً بالسجن لمُدَّة ست سنواتٍ على رئيس لجنة الرواتب في المُديريَّة العامة لشؤون المحاربين في وزارة الدفاع، مُبيِّنةً قيام المُدان باختلاس رواتب مُنتسبي المديريَّة البالغ مقدارها (1,868,000,000) مليار دينار. 
وأضافت إنَّ المحكمتين، بعد اطلاعهما على الأدلة المُتحصَّلة في القضيَّتين، وجدتها كافية ومقنعة للإدانة، فأصدرتا قرار الإدانة وفق أحكام المادتين (331) من قانون العقوبات بحق المُتَّهم في القضيَّة الأولى، و(315) بحق المُتَّهم في القضيَّة الثانية. 
من الجدير بالذكر أنَّ النزاهة أعلنت في حزيران الماضي عن إصدار محكمة جنايات الرصافة المُختصَّة بقضايا النزاهة حكماً غيابياً بالسجن سبع سنواتٍ على المُفتِّش العام لوزارة الصِّحَّة سابقاً؛ لإلحاقه ضرراً بالمال العام.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=72030
عدد المشـاهدات 161   تاريخ الإضافـة 07/07/2022 - 06:39   آخـر تحديـث 12/08/2022 - 18:48   رقم المحتـوى 72030
محتـويات مشـابهة
الإطار والتيار في الشارع: الرهان على المطاولة
وكالة الاستخبارات تلقي القبض على منفذي حادثة القتل في جسر ديالى
الصحة تحذر من «انفلات» الحمى النزفية: على وزارة الزراعة التدخل
وكالة شؤون الشرطة تقبض على متهم قام بترويج «دولار مزيف» في بغداد
الصحة تعلن قرب افتتاح 30 مستشفى ببغداد والمحافظات: هذه سعاتها السريرية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا