رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
العراق والجزائر يناقشان حرب روسيا وأوكرانيا وجهود عقد القمة العربية المقبلة
العراق والجزائر يناقشان حرب روسيا وأوكرانيا وجهود عقد القمة العربية المقبلة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بحث وزير الخارجية فؤاد حسين، أمس السبت، مع نظيره الجزائري رمطان لعمامرة العلاقات الثنائيَّة، والقضايا ذات الاهتمام المُشترَك.   
وذكرت الخارجية العراقية في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، أن «الوزير حسين بحث مع نظيره الجزائريّ رمطان لعمامرة الملفات الثنائيَّة بين العراق والجزائر، والقضايا الإقليميَّة والدوليَّة ذات الاهتمام المُشترَك، خلال استقباله في مركز الوزارة ببغداد».   وأكد حسين بحسب البيان، «رغبة العراق في تعزيز العلاقات الثنائيَّة بين البلدين»، مُوضحاً: أنَّ «العراق يسعى لتدعيم العلاقات مع الجزائر بشكل أكثر فاعليّة سياسيّاً، وثقافيّاً، واقتصاديّاً».  
وأضاف أن «العراق يعدّ الجزائر من الدول المُحوريَّة، ولابدّ من استمرار التنسيق بين البلدين في المجالات المُختلِفة وبما يخدم المصالح، والقضايا المُشترَكة»، مُؤكَّداً أنَّ «العراق والجزائر دولتان نفطيتان وملف الطاقة مهم للغاية عالميّاً، وتطرق الجانبان لأبعاد وتأثيرات الحرب الروسيَّة–الأوكرانيَّة على الأمن الغذائيّ العالميّ».   وأشار إلى أن «تشكيل مجموعة الإتصال العربيَّة جاء للتواصل مع روسيا وأوكرانيا ضمن مساعيّ إيقاف الحرب». وبحث وزير الخارجية أيضا «ملف اجتماع القمة العربيَّة المُزمع عقده في بداية تشرين الثانيّ المُقبل»، مبينا أن «دور العراق سيكون مُهماً في اجتماع القمة العربيَّة».  
وتطرق الوزير «للاعتداء التركيّ في دهوك وخطوات العراق الدبلوماسيَّة للرد عليه، هذا وبحث الجانبان مُبادرة الرئيس الجزائريّ لتفعيل حركة عدم الانحياز، إذ يؤيدُ العراق هذا الطرح بوصفه عضواً فيها».  
بدوره أكَّد وزير الخارجيَّة الجزائريّ رمطان لعمامرة، «أهميَّة التواصل مع العراق، وإنَّ الجزائر تدعم تقويّة المُوقف العربيّ في التفاعل مع الأحداث والتحديات الدوليَّة وفرض هذا الوجود بشكل فاعل»، مبينا أن «العالم مُقبل على تغييرات هيكليَّة بعد أزمة كورونا والحرب في أوكرانيا».   
كما شدد على أهمية «تعميق العلاقات العراقيَّة الجزائريَّة وفي مُختلِف المجالات»، مُضيفاً أنَّه «يحمل رسالة قوة وتضامن من الرئيس الجزائريّ عبد المجيد تبون للعراق».   
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=72145
عدد المشـاهدات 854   تاريخ الإضافـة 23/07/2022 - 22:39   آخـر تحديـث 19/04/2024 - 07:39   رقم المحتـوى 72145
محتـويات مشـابهة
رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا
وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح
عضو في وفد السوداني: سنشهد هبوطاً سريعاً للدولار في الأيام المقبلة
بارزاني: رؤية السوداني أدت لاستقرار جيد وعلى الأطراف العراقية مساندة حكومته
العراق وتركيا يبحثان إبرام مُذكرات تفاهم في المجال الصحي

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا