المحكمة الاتحادية ترد الطعن المقدم بعدم صحة استقالة نواب الكتلة الصدرية AlmustakbalPaper.net الامن الوطني: المواطن مصدر المعلومة.. ويجب أن نمتلك منظومة متكاملة AlmustakbalPaper.net إيران تقصف مجدداً في الإقليم.. العراق يدين والحرس الثوري يرد: حذرناكم AlmustakbalPaper.net وكالة الشرطة: القبض على عصابة سطو في كركوك ومبتز ساوم فتاة في بغداد AlmustakbalPaper.net الاعرجي يتحدث عن 12 ألف داعشي لدى «قسد»: قنبلة موقوتة على العراق AlmustakbalPaper.net
القاضي زيدان: القضاء مسؤولية قبل أن يكون وظيفة
القاضي زيدان: القضاء مسؤولية قبل أن يكون وظيفة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، أمس السبت، أن منصب القضاء هو مسؤولية قبل أن يكون وظيفة. جاء ذلك خلال حضوره حفل تخرج طلبة الدورة 42 في المعهد القضائي وبحضور رئيس المحكمة الاتحادية العليا وعدد من القضاة واعضاء الادعاء العام والكادر التدريسي في المعهد القضائي ونقيب المحامين ورئيس اتحاد الحقوقيين. 
وقال زيدان خلال الحفل: «يجب ان يكون القضاة عند حسن ظن الشعب الذي يحكم القضاء باسمه وباذن منه». 
واضاف ان «من يضطلع بهذه المسؤولية من الواجب عليه ان يضع في حساباته انه سوف يواجه تحديات وصعاب كبيرة في مقدمتها عدم قبول وقناعة احد طرفي الدعوى المعروضة عليه بما يصدر عنه ولعل ماشهدناه من تصريحات خلال الفترة الماضية وتحديداً بعد اعلان نتائج الانتخابات النيابية الاخيرة والى الان ربما يكون خير مصداق على ماتقدم اذ رغم ان القضاء بذل جهدا استثنائياً في حسم الدعاوى المعروضة عليه وفق الدستور والقانون وبحيادية تامة الا انه تعرض للنقد الذي قد يكون مقبول اذا كان في اطار النقد الموضوعي البناء لكن للاسف في معظم الاحيان لم يكن هذا النقد موفقاً اذ تضمن عبارات جارحة واتهامات غير صحيحة للمؤسسة القضائية ومع ذلك تلقى القضاء هذا الامر بصدر رحب كعادته وهذا ما نوصي به القضاة دوماً اضافة الى مايفرضه القانون من واجبات على كل قاضي الالتزام بها وفي مقدمتها المحافظة على كرامة القضاء والابتعاد عن كل مايبعث الريبة في الاستقامة».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=72152
عدد المشـاهدات 289   تاريخ الإضافـة 23/07/2022 - 22:41   آخـر تحديـث 30/09/2022 - 05:24   رقم المحتـوى 72152
محتـويات مشـابهة
القضاء الاعلى يصدر 4 قرارات بينها تخص الصحفيين
القاضي زيدان يبحث مع السفيرة الأميركية دعاوى الشركات النفطية في المحكمة التجارية
العراق يستعيد المصابين قبل تصفيات آسيا للناشئين
إدارة حقل مجنون: سنرفع الإنتاج إلى 400 ألف برميل العام المقبل
القاضي زيدان يفسر قرار الاتحادية بشأن حل البرلمان ويدعو لتعديل مواد دستورية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا