البيت الأبيض في حالة ذعر .. أوبـك+ تخفـض الانتـاج والنفـط يـرتفـع لـ 94 دولار AlmustakbalPaper.net البرلمان يستعد لكسر قيود قوانين الضمان والتقاعد والخدمة العسكرية AlmustakbalPaper.net صندوق الإسكان يعلن صرف أكثر من تريليون دينار خلال 9 أشهر AlmustakbalPaper.net الخارجية والأمن القومي يبحثان جهود العراق لإقناع الدول بسحب رعاياها من الهول AlmustakbalPaper.net الـداعشـي «أبـو جنـدل» فـي قبضـة ابطال مكافحة الارهاب AlmustakbalPaper.net
استعدادات موسعة في كربلاء لركضة طويريج وزيارة الأربعين
استعدادات موسعة في كربلاء لركضة طويريج وزيارة الأربعين
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي
كشفت العتبة الحسينية المقدسة، أمس الأحد، عن الاستعدادات الخاصة بركضة طويريج وزيارة الأربعينية.
وقال مستشار الأمين العام للعتبة الحسينية فاضل عوز في تصريحات صحفية إن «استعدادات العتبتين الحسينية والعباسية ليست آنية وإنما هي مسبقة وتمت التهيئة لها من قبل، لجميع مراسيم الزيارة ابتداءً بدخول الشهر المحرم ثم ركضة طويريج و(ثالث الإمام) وانتهاءً بالزيارة الأربعينية وغالبـــاً ما تـــــكون استعدادات متميزة».
وأكد أن «الأعداد التي وصلت الى كربلاء مــــنذ اليوم الأول لشهر محرم لإحـــــياء مراسيم هذا الشهر هـــي أعداد كبـــــيرة وهذه هي المـــرة الأولى التي تصــل فيــها الى هـــذا المستــــوى».
وأوضح عوز أن «هناك تنسيقاً مع العتبة العباسية وحماية بين الحرمين وقيادة عمليات كربلاء وقيادة الشرطة لمتابعة الركضة من مكان انطلاقها في منطقة قنطرة السلام مروراً بباب طويريج وشارع الجمهورية وصولاً الى المراقد المقدسة».
وذكر أنه «تمت توسعة الشوارع المؤدية الى باب قبلة الإمام الحسين عليه السلام والأبواب الأخرى التي يدخل عبرها المعزون كما أضيفت مساحات واسعة من الأمتار المربعة الى الخدمة ما يعني استيعاب الأعداد الكبيرة من الزائرين المتوقع وصولهم الى كربلاء هذا العام».
وأشار إلى أن «الملاك الهندسي للعتبة الحسينية يعمل ليلاً ونهاراً من أجل تسهيل دخول المعزين في ركضة طويريج الى الحرم وتوفير الانسيابية العالية وتأمين السلامة لهم عبر فرش أبواب الحرم بالرمل ومواد أخرى للحيلولة دون وقوع حوادث تصادم واختناق».وختم أن «العمل متواصل من أجل فك الاختناقات الحاصلة في الشوارع جراء الأعداد الكبيرة من الزائرين القادمين من المحافظات العراقية الأخرى وبعض الدول العربية والأجنبية».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=72409
عدد المشـاهدات 285   تاريخ الإضافـة 08/08/2022 - 09:30   آخـر تحديـث 05/10/2022 - 23:29   رقم المحتـوى 72409
محتـويات مشـابهة
«يغطي الحاجة المحلية ويحد من الاستيراد» البدء بعمليات ضخ النفط لمصفى كربلاء
العتبة الحسينية المقدسة تعلن نجاح خطتها الخاصة بالزيارة الأربعينية
الأزمة السياسية: مبادرات مؤجلة لما بعد الأربعينية
الحشد الشعبي يعلن تفاصيل خطة زيارة الأربعين: تشمل أربعة محاور
السيد الصافي يوعز بضرورة بذل الجهود الحثيثة خدمة لزائري الأربعين

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا