3067 AlmustakbalPaper.net هذه أسباب تأخرها .. رئيس اللجنة المالية يكشف حجم وعجز موازنة 2024 AlmustakbalPaper.net الخارجية الأمريكية: زيارة السوداني لواشنطن ناجحة وركزت المباحثات على أمن الطاقة في العراق AlmustakbalPaper.net البرلمان يناقش مقترح قانون للإفراج عن المحكومين مقابل مبالغ مالية AlmustakbalPaper.net السوداني يشدد على إنيرجي الامريكية إنجاز المشاريع المتعاقد عليها مع وزارة الكهرباء AlmustakbalPaper.net
الهجرة البرلمانية تعتزم تشكيل لجان تخص محاكمة «المتورطين» بجرائم ارهابية من عوائل «داعش»
الهجرة البرلمانية تعتزم تشكيل لجان تخص محاكمة «المتورطين» بجرائم ارهابية من عوائل «داعش»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
تحدّث رئيس لجنة الهجرة والمهجرين والمصالحة الوطنية النيابية شريف سليمان، اليوم الأحد،عن تشكيل لجان قانونية لمحاكمة ذوي عناصر داعش المنتمين للتنظيم.  
وقال سليمان، في تصريح صحفي، إن «اللجنة وضعت خطة للمصالحة المجتمعية وإعــادة النازحين والمهجرين في أطــراف بغداد والمناطق التابعة إلـى محافظات ديالى والأنـبـار وقضاءي سامراء والصقلاوية»، مضيفاً أن «الخطة تتضمــــن إعداد تقارير لأزمة بالتواصل مع وزارة الهجرة والمهجرين والجهات ذات العلاقة لإيجاد معالجات عمــــلية وفعلية وتنفيذية لتلك الأسر».  
وأوضح سليمان، أن «المصالحة المجتمعية لا تعني عودة أسر تنظيم داعـش الإرهابي إلى مناطق سكناهم الأصلية، بل تشكيل لجان قانونية لمحاكمة ذويهم الذين انتموا إلى هذا التنظيم الإرهابي، فلا يمكنهم العودة إلى مناطقهم لخلق حالة من عدم الاستقرار الأمني والاجتماعي في تلك المناطق، دون اتخاذ إجراءات قانونية بحق من سفك الدم وأهدر الكرامة وأساء لسمعة العراق والمحافظة التي ينتمي لها».  
وأكد، أن «تشكيل اللجان القانونية بات قريباً جداً ليأخذ كل ذي حق حقه، فمن كان سجله نظيفاً فسيكون القانون إلى جانبه، وبعكسه فإن إجراءات قانونية رادعة وصارمة ستكون بالمرصاد له».  
وبشأن أسر مخيم «الهول» الذين جيء بهم إلى العراق، أكد سليمان، أن «اللجـــــــنة لديها الكثير من الملاحظات على وجود تلك الأسـر داخـل الـعـراق»، مشيراً إلـى أن «اللجنة وخلال تواصلها مع الوزارة والجهات الأمنية المختصة، ترى أن بقاءهم تحت السيطرة هو الحل الأسلم في الوقت الحالي، أفضل من أن يكونوا أحراراً في بلد آخر ويمكن لبعض الأفراد الهروب والتسلل إلى العراق لارتكاب أفعال إرهابية معينة تجاه أبناء الشعب».  
وتابع عضو لجنة الهجرة والمهجرين، أن «اللجنة بصدد إعداد معالجات وحوارات وتشاور مع الجهات التنفيذية لتشكيل لجان قانونية مختصة لمحاسبة تلك العوائل أو ذويها المتورطين مع عصابات داعش الإرهابية».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=72423
عدد المشـاهدات 639   تاريخ الإضافـة 08/08/2022 - 09:37   آخـر تحديـث 17/04/2024 - 19:50   رقم المحتـوى 72423
محتـويات مشـابهة
النزاهة: الفريق التنسيقي بحث مع الجانب الأمريكي التعاون والتنسيق في مكافحة الفساد
الديمقراطي يرجح تأجيل انتخابات الإقليم 4 أشهر: لا يمكن تشكيل حكومة دوننا
وزير الصحة يستقبل ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق ويؤكد استمرار التعاون الصحي بين الجانبين
مجلس الوزراء يقرر: الموافقة على مشروع «قانون صندوق دعم عوائل الشهـداء والمفقوديـن وجرحـى ومرضى جهاز مكافحـة الإرهاب»
ووزير التربية يعزي عوائل حادثة الدهس في البصرة والوزارة تعلن الحداد على ضحايا الهارثة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا