رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
بعد الموقف الشجاع للسيد الصدر : الهدوء يعود للعراق
بعد الموقف الشجاع للسيد الصدر : الهدوء يعود للعراق
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
رحب رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، ومسؤولين عرب ودوليين، أمس الثلاثاء، بدعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر للمتظاهرين إلى التهدئة والانسحاب من المنطقة الخضراء وسط بغداد.
وقال الكاظمي في تغريدة له عبر «تويتر»، إن «دعوة السيد مقتدى الصدر إلى إيقاف العنف تمثل أعلى مستويات الوطنية والحرص على حفظ الدم العراقي».
وأضاف أن كلمة الصدر «تُحمِّل الجميع مسؤولية أخلاقية ووطنية بحماية مقدرات العراق والتوقف عن لغة التصعيد السياسي والأمني والشروع في الحوار».
من جانبه، قال رئيس البرلمان محمد الحلبوسي في تغريدة على «تويتر»: «شكراً لكم سماحة السيد مقتدى الصدر، فموقفكم بحجم العراق الذي يستحق منا الكثير».
كما رحّب رئيس تحالف عزم مثنى السامرائي، بموقف الصدر، وقال في تغريدة: «شكراً لسماحة السيد مقتدى الصدر على موقفه التاريخي في إطفاء نار الفتنة وحماية الوطن والشعب من خطرها».
وبدورها، أعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق «يونامي» ترحيبها بـ»الإعلان المعتدل الأخير للسيد مقتدى الصدر».
وقالت البعثة في بيان إن «ضبط النفس والهدوء ضروريان لكي يسود العقل». وأكد العاهل الأردني، عبدالله الثاني دعم بلاده الكامل للعراق، والحفاظ على أمنه واستقراره، ووحدة شعبه، وفق الموقع الرسمي للديوان الملكي.  وشدد ملك الأردن، خلال اتصالين هاتفيين مع الرئيس العراقي برهم صالح، ورئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، على أن أمن العراق واستقراره جزء أساسي من أمن المنطقة واستقرارها. 
ودعا إلى ضرورة تجاوز الظروف الحالية عبر الحوار وتغليب المصلحة الوطنية للمضي قدما في مسيرة التقدم والازدهار والاستقرار. من جانبها، عبّرت الخارجية الأردنية على تضامن المملكة المطلق مع العراق وجهوده لحماية أمنه واستقراره اللذين يشكلان ركيزة لأمن واستقرار المنطقة.
وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا أنصاره إلى الانسحاب الفوري من المنطقة الخضراء وإنهاء اعتصامهم خلال ساعة واحدة فقط، مهددا باتخاذ «موقف آخر».
وقال الصدر، في مؤتمر صحافي بمنطقة الحنانة في النجف الأشرف، «أعتذر للشعب العراقي الذي هو المتضرر الكبير مما يجري، والوطن الآن أسير للفساد والعنف».
وأضاف: «كنا نأمل أن تكون هناك احتجاجات سلمية لا بالسلاح، وأن الثورة التي شابها العنف فهي ليست ثورة، وأنا الآن انتقد ثورة التيار الصدري».
وتابع: «أشكر القوات الأمنية والحشد الشعبي التي وقفت الحياد وأشكر القائد العام للقوات المسلحة»، لافتا إلى أن «الدم العراقي حرام واعتزالي هو شرعي لا سياسي، واعتزالي من السياسة نهائي».
وبدءاً من يوم الإثنين، شهد في العراق اشتباكات عنيفة ذهب ضحيتها عشرات القتلى ومئات الجرحى وسط أجواء من الفوضى الأمنية وسط العاصمة بغداد ومحافظات أخرى.وجاء ذلك بعد إعلان زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، اعتزاله العمل السياسي بشكل نهائي وإغلاق كافة المؤسسات التابعة له، وذلك بعد يومين من اقتراحه بأن تتنحى جميع الأحزاب السياسية لوضع حد للأزمة في البلاد.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=72751
عدد المشـاهدات 707   تاريخ الإضافـة 31/08/2022 - 09:18   آخـر تحديـث 16/04/2024 - 00:30   رقم المحتـوى 72751
محتـويات مشـابهة
أردوغان عن زيارته للعراق: سنحل معهم مشكلة المياه ومعالجة تدفق النفط الى تركيا
فرحان يلوم لاعبي القوة الجوية بعد عثرة نفط ميسان
الصحة تعلن إطلاق 27 مشروعاً بعد إقرار جداول الموازنة
بعد توقفه لعدة سنوات .. استئناف رحلات بغداد - بصرة - بكين في أيار المقبل
ضبط 34 سيارة «كورلا» تم التلاعب بعداداتها للتهرب الكمركي

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا