2741 AlmustakbalPaper.net بعثة صندوق النقد الدولي تجتمع في بغداد AlmustakbalPaper.net اعلن انطلاق منتدى الحضارات .. وزير الخارجية : اعادة 18 الف قطة اثرية مهربة AlmustakbalPaper.net البدء بتسليم ملف المدن للشرطة ..رسول : القائـد العام يوجه بمسك الخط الصفـري مع انقـرة وطهـران AlmustakbalPaper.net مجلس الخدمة : ليس لدينا اية تعيينات AlmustakbalPaper.net
تفاصيل جديدة تخص القطار المعلق: بنقل 30 ألف مسافر بالساعة بين الكرخ والرصافة
تفاصيل جديدة تخص القطار المعلق: بنقل 30 ألف مسافر بالساعة بين الكرخ والرصافة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
أعلنت الشركة العامة لسكك حديد العراق، أمس الثلاثاء، أن القطار المعلق الذي سيربط الرصافة بالكرخ ذهاباً وإياباً، يستوعب 30 ألف مسافر في الساعة، فيما اشارت الى ان نسخة القطار ستكون مشابهة لما موجود في دبي.  
وقال مدير عام الشركة طالب الحسيني في تصريح صحفي إن «القطار المعلق سيربط الرصافة بالكرخ عبر 14 محطة وبنحو 22 كم، وسيكون سبباً في امتصاص الزخم الحاصل بين منطقة الشعب بمساره الذي ينطلق من الشعب مروراً بمدينة الطب والمستنصرية وبعدها جسر الصرافية وصولاً إلى جامع براثا وهنالك من جامع براثا إلى العلاوي والفرع الآخر حسب التعديل الأخير إلى ساحة عدن».  
وأضاف الحسيني أن «التخصيصات المالية للمشروع متوقفة على إقرار قانون الموازنة العامة»، موضحا انه: «بحسب المعلومات التي لدينا فإن مسودة موازنة 2022 تضمنت تخصيصات مالية للقطار المعلق وهي أموال مرصودة للمشروع».  
وتابع أن «المذكرة التي تم توقيعها مع محافظة بغداد كانت مذكرة تفاهم للتنفيذ بالنسبة للشركة المنفذة، وقد تباحث مع شركة هونداي الكورية لتنفيذ العمل وتم الاطلاع على النسخة وهي ذات النسخة الموجودة في دبي بنفس التفاصيل التي ستكون في بغداد».  
وبين الحسيني أن «القطار يستوعب بحسب الدراسة 30 ألف مسافر في الساعة الواحدة، وسيكون خط سيره ذهاباً وإياباً، ومدة تنفيذ المشروع ستكون 58 شهراً».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=72987
عدد المشـاهدات 237   تاريخ الإضافـة 21/09/2022 - 10:56   آخـر تحديـث 05/12/2022 - 02:48   رقم المحتـوى 72987
محتـويات مشـابهة
البدء بتسليم ملف المدن للشرطة ..رسول : القائـد العام يوجه بمسك الخط الصفـري مع انقـرة وطهـران
وزير النقل يستقبل رئيس مؤسسة الشهداء لبحث تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين
الحدود يكتفي بالتعادل مع الكرخ ويهدر فرصة اعتلاء الصدارة
مستمرون حتى الحل النهائي .. 4 ملفات على طاولة لجنتي بغداد والاقليم
استقالة جديدة تضاعف معاناة مدربي الدوري العراقي

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا