2741 AlmustakbalPaper.net بعثة صندوق النقد الدولي تجتمع في بغداد AlmustakbalPaper.net اعلن انطلاق منتدى الحضارات .. وزير الخارجية : اعادة 18 الف قطة اثرية مهربة AlmustakbalPaper.net البدء بتسليم ملف المدن للشرطة ..رسول : القائـد العام يوجه بمسك الخط الصفـري مع انقـرة وطهـران AlmustakbalPaper.net مجلس الخدمة : ليس لدينا اية تعيينات AlmustakbalPaper.net
الاتحاد الأوربي يؤكد سعيه لتحقيق ملف اللامركزية في العراق
الاتحاد الأوربي يؤكد سعيه لتحقيق ملف اللامركزية في العراق
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
أكد الاتحاد الأوروبي سعيه لتحقيق ملف اللامركزية في العراق، فيما كشف عن برنامج يعزز من نشاط 5 قطاعات بالتعاون مع الحكومة.
وقالت ممثل الاتحاد الأوروبي باربرا إيكر، في مؤتمر صحفي للحوار الوطني حول اللامركزية «نهتم بموضوع اللامركزية في العراق وهو من المواضيع التي نعمل عليها مع المسؤولين العراقيين بالشراكة مع وزارة التخطيط والعديد من الوزارات المعنية وجميع محافظات العراق».
وأشارت إلى أن «العراق يمتلك ثروة نفطية هائلة ومن ناحية أخرى فإن الأشخاص في جميع المحافظات لم يتم تزويدهم بالخدمة المناسبة التي يجب أن تقدم لهم من قبل محافظاتهم»، مبينة أنه «منذ 2005 أخذ العراق منحى واضحا للغاية قد غير من النموذج المركزي إلى نموذج الفيدرالي وفي 2009 وضمن قانون 21 تم التركيز على 8 وزارات مـــــــعنية التي تعتبر مهمة للغاية في تقديم الخدمات».
وأضافت، أنه «خلال السنوات المنصرمة عملنا مع شركائنا ومن ضمنهم شركاؤنا في الأمم المتحدة الإنمائي وكنا ندعم بناء القدرات على مستوى المحافظة وندعم تطبيق المشاريع في المحافظات وهذه الخبرات قادتنا للجلوس لمعرفة ماذا نحتاج لكي نفك الأجندة وأن ما تبين أننا عملنا بشكل كبير على المستوى القطاعي والمحافظين والذي ينقصنا أن نقود إلى الأمام وتطبيق قانون 21 ونحن نركز على اللامركزية والتركيز على الوزارات الأخرى».
وتابعت، «لدينا هدف مشترك يتضمن تعليم الشعب العراقي وتزويده بخدمات صحية والمحافظة على حقوقهم وأن يمتلكوا حقوقهم التي تساعدهم على الحياة الكريمة»، لافتة إلى أن «اللامركزية طريق طويل للغاية ونمتلك الخبرات لتنفيذها».
وبينت أن «جميع الخدمات اللامركزية تسمح للجودة العالية بالتعليم والضمان الصحي والجودة بالعمل والتوظيف وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين».
وبينت «نحن لدينا خبرات عالمية ونريد أن نقوم باللامركزية في العراق فهي فرصة مهمة للغاية وفرصة تتيح لمناقشة التحديات ومناقشة الفرص المستقبلية»، موضحة أنه «نحن مع الحكومة العراقية لوضع سياسة تساعد المحافظات وان تكون الحكومة اقرب إلى المواطنين وتفهم احتياجاتهم وتوفيرها وتقديمها لهم واليوم يمثل بداية لنقاش مهم للغاية ومثمر إلى المستقبل ونقاش اليوم سيكون حلولا للغد».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=73047
عدد المشـاهدات 230   تاريخ الإضافـة 27/09/2022 - 13:30   آخـر تحديـث 05/12/2022 - 07:16   رقم المحتـوى 73047
محتـويات مشـابهة
البدء بتسليم ملف المدن للشرطة ..رسول : القائـد العام يوجه بمسك الخط الصفـري مع انقـرة وطهـران
وزير الصحة يستقبل وزيرة الهجرة والمهجرين ويؤكد دعم الوزارة الصحي لمخيمات النازحين
السوداني: مستمرون بملاحقة من تبقى من المجرمين داخل وخارج العراق
من الموانئ الجنوبية .. وزيــر التجــارة يطمئــن العراقييــن
الاتحاد الأوروبي يتوعد السفن الناقلة للنفط الروسي بأعلى من السعر المحدد بالعقوبات

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا