السوداني يلتقي الرئيس الامريكي في واشنطن ويؤكد : نعمل على الانتقال من العلاقة العسكرية إلى الشراكة الكاملة مع الولايات المتحدة AlmustakbalPaper.net المندلاوي: قانون ذوي الإعاقة منجز فريد وعلامة فارقة لدعم حقوق هذه الشريحة AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يصدر جملة من التوصيات إلى المرور العامة وتوجيهاً يخص شرطة العقود AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع يوجه ببناء فوج نموذجي في الكلية العسكرية AlmustakbalPaper.net الإطار التنسيقي: نؤكد دعمنا الكـامل للحكومة والوفد العراقي برئاسة السوداني في واشنطن AlmustakbalPaper.net
وزير الإعمار ورئيس هيئة الاستثمار يعلنان عن فرص استثمارية لبناء مدن سكنية جديدة
وزير الإعمار ورئيس هيئة الاستثمار يعلنان عن فرص استثمارية لبناء مدن سكنية جديدة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
أعلن وزير الاعمار بنكين ريكاني ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار حيدر محمد مكية ، عن فرص استثمارية لبناء مدن سكنية جديدة.
وقال ريكاني، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار حيدر محمد مكية، «نعلن عن فرص استثمارية لبناء مدن سكنية جديدة»، لافتاً إلى أن «هذه المدن تم إعدادها وجميع متطلباتها تحت إشراف رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، ومتابعة مستمرة وتعاون كبير بين الوزارة وهيئة الاستثمار».
ودعا الوزير، المستثمرين العراقيين والأجانب إلى «المشاركة في هذه المنافسات للحصول على الفرص الاستثمارية»، مؤكداً أن «المدن الجديدة ستكون بمواصفات متطورة وتلبي كل متطلبات المدن الحديثة بيئياً ومن حيث الطاقة ونوعية المواد المستخدمة في البناء».
وأضاف أن «الدولة ستكون حاضرة في مراقبة التنفيذ وإقراض المواطنين للحصول على وحدات سكنية في هذه المدن».
وتابع: «لأول مرة ومن خلال هذه الفرص الاستثمارية، سيقوم المستثمر بمنح الدولة عدد من الوحدات السكنية مجاناً، وستكون عنصراً للمنافسة بغية توفيرها إلى المواطنين».
وأوضح أن «أغلب المدن الجديدة ستكون قريبة من المدن الحالية، وستقوم الحكومة بإنشاء طرق مريحة تؤدي إلى هذه المدن، وبينها مدينة علي الوردي قرب النهروان، إذ أصدر مجلس الوزراء أمس الأول الثلاثاء، قراراً بإنشاء طريق سريع يؤدي إلى هذه المدينة».
وأكد أن «هذه المدن ستكون مخططة بشكل أجمل من المدن الحالية، وسيتم خلالها استخدام التقنيات الحديثة في التخطيط».
بدوره، قال رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار حيدر محمد مكية، إن «المدن السكنية الجديدة، ستبنى وفق معايير عالية الجودة من العزل الحراري والصوتي واستخدام الطاقة البديلة وكذلك أنظمة الصرف المستدام».
وأشار إلى أن «هناك مساحة قد تقدر بين 10-25‎%، يمنحها المستثمر إلى الدولة من أجل أن تكون وحدات سكنية واطئة الكلفة للمواطنين محدودي الدخل».
وأكد مكية، أن «هذا الجهد سيصب في سحب الأزمة عن المحافظات كافة، لاسيما وإن   هناك رؤية أيضاً من أجل توسعة هذا البرنامج إلى المحافظات بشكل أكبر».
واردف بالقول: «شرعنا مع المحافظين واللجان المعنية، لوضع خطة استراتيجية لعدد الوحدات السكنية التي من الممكن إطلاقها بين فترات وأخرى، مع البحث عن المستثمرين الجادين لتنفيذها».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=76793
عدد المشـاهدات 244   تاريخ الإضافـة 04/06/2023 - 10:14   آخـر تحديـث 14/04/2024 - 22:40   رقم المحتـوى 76793
محتـويات مشـابهة
وزير الداخلية يصدر جملة من التوصيات إلى المرور العامة وتوجيهاً يخص شرطة العقود
وزير الدفاع يوجه ببناء فوج نموذجي في الكلية العسكرية
افتتاح مشاريع وإطلاق حزمة ثانية.. الإعمار تكشف آخر تفاصيل مشاريع فك الاختناقات المرورية
وزير النقل يقف على اول عتبة لطريق التنمية : المجسر الرابط بين النفق المغمور ومنفذ سفوان الحدودي حلقة ربط مهمة
وزير الكهرباء يوجه بتنفيذ خطة كبرى وواسعة لإنارة الشوارع والطرق الرئيسية والمجسرات والأنفاق في العاصمة بغداد كمرحلة أولى

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا