السوداني يؤكد أهمية الصناعات الحربية في تحقيق السيادة ويصدر توجيهات للدفاع والداخلية AlmustakbalPaper.net مجلس وزراء الداخلية العرب يوجه شكره وتقديره إلى وزير الداخلية عبدالامير الشمري AlmustakbalPaper.net المالية النيابية: قانون تعديل الملاك سيحسم الأسبوع الحالي AlmustakbalPaper.net العراق يرحب برأي محكمة العدل الدولية عن فلسطين وإدانة الإحتلال الإسرائيلي AlmustakbalPaper.net مستشارية الأمن القومي: المؤسسات الحكومية العراقية لـم تتأثر بالتوقفات العالمية AlmustakbalPaper.net
النقل: مؤسسة IFC الدولية طرحت ثلاثة خيارات حول مطار بغداد الدولي
النقل: مؤسسة IFC الدولية طرحت ثلاثة خيارات حول مطار بغداد الدولي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
قالت وزارة النقل، ان الدراسة التي قدمتها مؤسسة التمويل الدولية IFC، بشأن مطار بغداد الدولي، الى الحكومة العراقية، اشتملت على ثلاثة خيارات «. 
وافاد بيان للمكتب الإعلامي لوزارة النقل ورد لـ»المستقبل العراقي»، بأن «مؤسسة التمويل IFC قدمت كراسا  (استثماريا )، يتضمن مقترحا بتطوير وتأهيل مطار بغداد الدولي وعرضه كفرصة استثمارية امام الشركات العالمية المتخصصة «.
وتابع البيان ان «، المؤسسة اقترحت، خلال الاجتماع، ثلاثة خيارات: الاول، تأهيل المطار الحالي. والثاني، بناء مطار جديد. والثالث، اشتمل على دمج الخيارين الأول والثاني، وهو ما ذهبت الحكومة باتجاهه «.
وأكد البيان، أنه «يجري التخطيط لاحالة مشروع المطار إلى الاستثمار نهاية العام الجاري ، مبينا أن مؤسسة IFC ستساعد الحكومة العراقية في اختيار افضل الشركات العالمية لتنفيذ المشروع، مشيرا إلى أن الشركة العامة لادارة المطارات والملاحة الجوية شريكة في عملية تأهيل البنى التحتية الخاصة بالمطار «.
وذكر البيان، ان «الجدوى الفنية والاقتصادية لتأهيل المطار، تستهدف استيعاب الزيادة السنوية بعدد المسافرين التي يشهدها المطار، والتي بلغت في الآونة الأخيرة ١٥.٧٪؜ حيث وصل عدد المسافرين ٣.٤ مليون مسافر في عام 2024. ومن المؤمل أن تزداد هذه النسبة ‏لأعلى مستوى في السنوات القادمة والتي ستسهم بدورها في رفع الحظر الأوربي عن الطيران العراقي «. 
وكشف البيان عن مخططات ( lFC) والتي تتضمن بناء صالة مسافرين جديدة تستوعب الزيادة  المتوقعة في حركة النقل الجوي لغاية عام 2036، لتصبح الطاقة الاستيعابية لمطار بغداد الدولي ٨.٥ الى ٩ مليون مسافر سنويا.
يشار بأن مؤسسة التمويل الدولية، عضو في مجموعة البنك الدولي، هي أكبر مؤسسة إنمائية عالمية تركز حصريا على القطاع الخاص في البلدان النامية.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=82947
عدد المشـاهدات 342   تاريخ الإضافـة 09/06/2024 - 09:10   آخـر تحديـث 20/07/2024 - 20:21   رقم المحتـوى 82947
محتـويات مشـابهة
العراق يرحب برأي محكمة العدل الدولية عن فلسطين وإدانة الإحتلال الإسرائيلي
الإطاحة بـ(٧) تجار مخدرات في بغداد وبابل
محافظ بغداد: مشاريع المجاري ستنجز قبل موعدها المحدّد
الحكيم يحث على مساندة قرار العدل الدولية وإطلاق حملة واسعة لإعمار غزة
محافظ بغداد يعلن المباشرة بمشروعي تأهيل وتطوير مدخل «بغداد-الحلة» وتنظيم طريق الزائرين

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا