السوداني يؤكد أهمية الصناعات الحربية في تحقيق السيادة ويصدر توجيهات للدفاع والداخلية AlmustakbalPaper.net مجلس وزراء الداخلية العرب يوجه شكره وتقديره إلى وزير الداخلية عبدالامير الشمري AlmustakbalPaper.net المالية النيابية: قانون تعديل الملاك سيحسم الأسبوع الحالي AlmustakbalPaper.net العراق يرحب برأي محكمة العدل الدولية عن فلسطين وإدانة الإحتلال الإسرائيلي AlmustakbalPaper.net مستشارية الأمن القومي: المؤسسات الحكومية العراقية لـم تتأثر بالتوقفات العالمية AlmustakbalPaper.net
وزير العمل: ملتزمون بتعزيز الوعي المجتمعي حول مخاطر عمل الأطفال ودعم الأسر الفقيرة
وزير العمل: ملتزمون بتعزيز الوعي المجتمعي حول مخاطر عمل الأطفال ودعم الأسر الفقيرة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
 اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية، احمد الاسدي، التزام الوزارة بتعزيز الوعي المجتمعي حول مخاطر عمل الأطفال ودعم الأسر الفقيرة «.
وقال الاسدي في بيان تلقته «المستقبل العراقي»، انه :»بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال، يطيب لي أن أتوجه بالتحية والتقدير لكل من يعمل بجد لإحداث تغيير إيجابي في حياة الأطفال حول العالم، وبمبادرة من رئيس مجلس الوزراء، تم تخصيص منحة للطلبة والتلاميذ من أبناء الأسر المشمولة بالرعاية الاجتماعية، مما ساهم بعودة عشرات الآلاف من الأطفال إلى مقاعد الدراسة، كذلك تم تكثيف اللجان التفتيشية التي استطاعت معالجة معظم القضايا المتعلقة بعمالة الأطفال وصولاً إلى خلو العراق من هذه الظاهرة المخالفة للقانون».
واضاف، إن «اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال يمثل فرصة هامة لتجديد التزامنا بحماية حقوق الأطفال وضمان نشأتهم في بيئة آمنة وصحية تتيح لهم فرصة التعلم والنمو السليم»، مبينا ان «عمل الأطفال يشكل أحد أخطر الانتهاكات لحقوقهم، حيث يحرمهم من التعليم ومن طفولتهم، ويعرضهم لمخاطر جسدية ونفسية».
واردف الاسدي «إننا في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية نعمل بجد لوضع السياسات واتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة هذه الظاهرة، بالتعاون مع كافة الجهات المعنية محلياً ودولياً، ونحن ملتزمون بتعزيز الوعي المجتمعي حول مخاطر عمل الأطفال، وتقديم الدعم للأسر الفقيرة لتخفيف الأعباء الاقتصادية التي قد تدفع أطفالهم للعمل. كما نسعى لتعزيز التشريعات وتنفيذ القوانين التي تحمي الأطفال من الاستغلال وتضمن لهم حقوقهم الأساسية».
في هذا اليوم، دعا وزير العمل الجميع إلى «الوقوف صفاً واحداً ضد عمل الأطفال، والعمل سوياً لخلق مستقبل أفضل لهم، حيث يمكن لكل طفل أن يحلم ويحقق أحلامه في بيئة آمنة وداعمة .
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=83057
عدد المشـاهدات 543   تاريخ الإضافـة 13/06/2024 - 10:25   آخـر تحديـث 21/07/2024 - 06:23   رقم المحتـوى 83057
محتـويات مشـابهة
مجلس وزراء الداخلية العرب يوجه شكره وتقديره إلى وزير الداخلية عبدالامير الشمري
وزير الكهرباء يعقد اجتماعاً موسعاً لمناقشة مراحل الربطين الكهربائي الخليجي والكويتي
رئيس هيئة الإعلام والاتصالات: الحكومة أولت التحول الرقمي اهتماماً بالغاً
وزير النقل يعلن إطلاق الخطة الخدمية الخاصة بزيارة عاشوراء
العمل تجري اجتماعاً تنسيقياً لإطلاق حملة شاملة للتعريف بقانون الضمان

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا