2500
30/11/2021

 
2500 AlmustakbalPaper.net «آخر الطعون» تصل إلى القضاء: النتائج خلال «٤» أيام AlmustakbalPaper.net مـصـرف الـرشيـد يطلـق سلفـا جـديـدة لـ «4» فئـات AlmustakbalPaper.net بيان عراقي - إيراني بشأن التحقيق باغتيال المهندس وسليماني: اتخاذ «5» قرارات AlmustakbalPaper.net محافظ ذي قار يطالب بتكليف أبو رغيف للتحقيق في «مجزرة جسر الزيتون» AlmustakbalPaper.net
إكـمـال اسـتـعـدادات «إعـلان الـنـصـر»
إكـمـال اسـتـعـدادات «إعـلان الـنـصـر»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / عادل اللامي

اعلن قائد الشرطة الاتحادية، أمس الأحد، عن اقامة احتفال عسكري بمناسبة تحرير الموصل التي توشك القوات الأمنية الاعلان عنه.
وقال رائد شاكر جودت ان «اعلان النصر وتحرير الموصل سيصدر من القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي»، غير أنه لم يحدد موعداً. واضاف ان الاحتفال سيكون بحضور العبادي وبشكل مركزي لكل القوات المشاركة بعملية التحرير.
ويأتي إعلان جودت فيما تواصل القوات الأمنية تقدمها في المدينة القديمة بغرب الموصل، بعدما استعادت السيطرة السبت على المجمع الطبي في حي الشفاء، لتعزل بذلك آخر مواقع تنظيم «داعش».وباتت القوات الأمنية حاليا في المراحل الأخيرة من عملية استعادة السيطرة على ثاني أكبر مدن البلاد، والتي بداتها في 17 أكتوبر 2016.
وأعلن جودت عن وصول قواته الى مقربة من آخر معاقل مسلحي تنظيم «داعش» في المحور الجنوبي لمدينة الموصل القديمة.
وقال جودت في بيان تلقت «المستقبل العراقي» إن قوات الشرطة الاتحادية «قاب قوسين من انجاز مهامها القتالية واعلان النصر وانها على مقربة من شارع النجيفي وباب السراي وشارع غازي وسوق الاربعاء، آخر معاقل الجماعات الارهابية في المحور الجنوبي للمدينة القديمة».
وأوضح ان قواته قتلت 79 داعشيًا وانقذت 550 مدنياً خلال سيطرتها على مناطق باب جديد والجسر القديم والشفاء، مضيفًا ان تعاون الاهالي قادنا الى القاء القبض على عشرات الدواعش الذين فروا تحت عباءة النازحين.
وشدد بالقول «إن داعش اندحر تمامًا وسندخل المنطقة المتبقية تحت سيطرته في غضون ساعات»، فيما اكد قتل العشرات من الدواعش عند تقدم قطعات الشرطة في عملية تحرير حي الشفاء أحد الأحياء الرئيسية في المدينة القديمة.
واشار الى ان قطعات قواته دمرت 32 سيارة مفخخة وفككت 50 حزاماً ناسفاً، و150 عبوة ناسفة لداعش في حي الشفاء، في الوقت الذي تمكنت فيه القوات من استعادة السيطرة على مدرسة العبير في حي باب جديد ضمن المدينة أيضاً.
وقد خيرت القوات الأمنية وهي تتقدم في آخر المعاقل عناصر «داعش» بين الاستسلام او الموت، وقالت خلية الاعلام الحربي للقوات المشتركة في بيان إن وجود تنظيم داعش بات محصورًا في منطقة صغيرة جدا بعد تمكن القوات من السيطرة على معظم المدينة التي كان يسيطر عليها التنظيم بالكامل.وشددت الخلية في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، على انه «لم يبقَ لتنظيم داعش خيار سوى الموت أو الاستسلام».وتمكنت القوات من تضييق الخناق على آخر معاقل داعش في الموصل إثر سيطرتها بالكامل على حي الشفاء إلى جانب جسر لتقطع طرق الهروب أمام مقاتلي داعش، كما استعادت القوات السيطرة على الجسر الحديدي القديم، وهو آخر الجسور الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش في الموصل.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=30943
عدد المشـاهدات 2693   تاريخ الإضافـة 02/07/2017 - 21:48   آخـر تحديـث 29/11/2021 - 13:28   رقم المحتـوى 30943
محتـويات مشـابهة
«داعـش» حـاول «إعـلان الـخـلافـة» في بن قردان التونسية

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا