2535
23/01/2022

 
2535 AlmustakbalPaper.net التربية تسمح للراسبين بدرس أو اثنين في السادس الاعدادي بأداء الامتحانات وفق «نظام المحولات» AlmustakbalPaper.net العامري ينفي ترشيح أي شخصية لرئاسة الوزراء: محض كذب AlmustakbalPaper.net هيئة المستشارين توضح وظيفتها: استشارية فنية ولا نصدر قرارات AlmustakbalPaper.net الخارجية تعلن تسلم أوراق اعتماد (12) سفيراً AlmustakbalPaper.net
الخارجية تعيد طفلين من مخيمات سوريا بعدما تركتهما أمهما
الخارجية تعيد طفلين من مخيمات سوريا بعدما تركتهما أمهما
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
        بغداد / المستقبل العراقي

أعلنت وزارة الخارجية، أمس السبت، عن اعادة الطفلين الاخوين عباس وقيس الى ارض الوطن بعد أن تركتهما امهما في احد مخيمات اللاجئين في سوريا وذهبت الى تركيا. وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة أحمد محجوب في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، ان «الاخوين عباس وقيس وصلا الى أرض الوطن بعد ان تضامنت الجهود الوطنية المميزة والسريعة في متابعة قضيتهما من اللحظة التي انتشرت بها في مقطع فديو مناشداتهم بارجاعهم الى العراق بعد ان تركتهم امهم في احدى المخيمات».
وأضاف محجوب انه «تم استنفار جهود الموظفين في مركز وزارة الخارجية وسفاراتنا في انقرة ودمشق وقتصليتنا في اسطنبول للبحث والتقصي عنهم الى ان تم ايجادهم والتنسيق المتواصل لغرض نقلهم من شمال سوريا الى تركيا ومن ثم الى بغداد لغرض تسلميهم الى احدى دور رعاية الايتام بحضور ممثلي الجهات المعنية».
وتابع محجوب، أن «وزارة الخارجية العراقية تتقدم بالشكر لجميع المتفاعلين مع هذه القضية من وسائل اعلام ومدونين ومن ارسل وشارك هذه المقاطع على مواقع التواصل الخاصة بالوزارة، والذين عبروا عن اجمل صورة لحالة التكامل مابين الاعلام والدبلوماسية».
وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فـــــيديو يظهر فيه طفلان احدهمـــــا مصاب بالشلل، قالا ان امهما تركتهما في احد مخيمات اللاجئين بسوريا وذهبت للزواج في تركــــيا، فيما ناشدا المسؤولين في العراق بالسعي لاعادتهما الى ارض الوطن.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=46269
عدد المشـاهدات 1121   تاريخ الإضافـة 04/11/2018 - 08:34   آخـر تحديـث 22/01/2022 - 03:51   رقم المحتـوى 46269
محتـويات مشـابهة
الخارجية تعلن تسلم أوراق اعتماد (12) سفيراً
رئيس الوزراء يفتح ملف المهاجرين العراقيين مع وزير الخارجية الليتواني
الخارجية تعلن خروج العراق من قائمة الاتحاد الأوروبي للدول ذات المخاطر العالية
أربيل يقدم عرضاً رسمياً لمدافع سوريا
الهجرة تحصي العائلات المشمولة ببرامج «التأهيل النفسي» في مخيمات نينوى

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا