2424
05/08/2021

 
2424 AlmustakbalPaper.net الصحـة توجـه نـداءً للمواطنيـن: اللقاحات مفتوحة AlmustakbalPaper.net رئيس الوزراء يدعو أمير الكويت لحضور مؤتمر دول الجوار العراقي AlmustakbalPaper.net رئيس الجمهورية: كشف مصير الايزيدين المختطفين مهمة لا تقبل التهاون AlmustakbalPaper.net العدل تشكل لجانٍ لكشف التلاعب والتزوير بعائدية أراضي الدولة والنظام البائد AlmustakbalPaper.net
معمل ورق البصرة يبدأ التشغيل التجريبي لأول خط إنتاجي للدفاتر المدرسية
معمل ورق البصرة يبدأ التشغيل التجريبي لأول خط إنتاجي للدفاتر المدرسية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي/ صفاء الفريجي
بدأ معمل الورق في البصرة التابع لوزارة الصناعة والمعادن بالتشغيل التجريبي لأول خط إنتاجي للدفاتر المدرسية المتوقف منذ عام 2003. وبطاقة انتاجية تصل الى ثمانية آلاف دفتر في اليوم.
وقال النائب الثاني لمحافظ البصرة الدكتور ضرغام الاجودي في تصريح صحفي «وجدنا إدارة وكادر المعمل في همة ورغبة عالية بتشغيل الخطوط الانتاجية للمعمل حيث ان العراق يستورد المنتوجات الورقية من الخارج ، بعد ان كان يسد الحاجة المحلية ويصدر الى الخارج . مشيرا الى انه سيتم افتتاحه قريبا ليبدأ بإلانتاج الفعلي للدفاتر المدرسية .
وأضاف «هناك لمسات أخيرة لصناعة الورق الصحي بعد تصليح عدد من المكائن التي كانت متوقفة منذ الثمانينات وكذلك الحصار في التسعينيات ليسد الحاجة من المنتوجات .
ودعا الاجودي وزارة الصناعة والمعادن الى دعم معمل ورق البصرة باعتباره من المعامل الحيوية والاقتصادية وذلك بتشغيل الخطوط الإنتاجية لتستوعب عددا من العاطلين عن العمل فضلا عن توفير مردود مالي واقتصادي للبلد وتسهم في سد الحاجة المحلية .
من جانبه ذكر معاون مدير مصنع الورق أحمد شريف: انه تم التشغيل التجريبي لخط إنتاجي للدفاتر المدرسية بطاقة ثمانية آلاف دفتر في اليوم، مبينا ان الخط تم الحصول عليه من منشأة صناعية في محافظة أخرى.
وأضاف « ان وزارة الصناعة تعتزم التعاقد مع وزارة التربية لتزويدها بإنتاجنا من الدفاتر. 
ويعد معمل ورق البصرة من المعامل المهمة والكبيرة بالمحافظة والذي انشأ في بداية سبعينيات القرن الماضي على مساحة أكثر من 25 كم2.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=66756
عدد المشـاهدات 317   تاريخ الإضافـة 10/06/2021 - 09:09   آخـر تحديـث 04/08/2021 - 08:11   رقم المحتـوى 66756
محتـويات مشـابهة
محافظ البصرة يوجه بنقل ومحاسبة المقصرين برفع النفايات في بعض القواطع
للمرة الثانية خلال أسبوع.. محافظ البصرة يعلن القاء القبض على اخطر المجرمين
سوكوب يطالب بمعسكر خارجي ومباريات تجريبية للأولمبي
موعد الانتخابات «حتمي»: ورقة الاقتراع جاهزة
محافظ البصرة: استلمنا 349 مليار من المخصصات الاستثمارية لتمويل المشاريع

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا