2424
05/08/2021

 
2424 AlmustakbalPaper.net الصحـة توجـه نـداءً للمواطنيـن: اللقاحات مفتوحة AlmustakbalPaper.net رئيس الوزراء يدعو أمير الكويت لحضور مؤتمر دول الجوار العراقي AlmustakbalPaper.net رئيس الجمهورية: كشف مصير الايزيدين المختطفين مهمة لا تقبل التهاون AlmustakbalPaper.net العدل تشكل لجانٍ لكشف التلاعب والتزوير بعائدية أراضي الدولة والنظام البائد AlmustakbalPaper.net
قمة السبع تضع «كورونا» والمناخ والصين وروسيا في سلة واحدة
قمة السبع تضع «كورونا» والمناخ والصين وروسيا في سلة واحدة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي
أكد قادة دول مجموعة السبع، أمس الأحد، عزمهم وضع حد لجائحة كوفيد-19 من خلال توزيع اللقاحات، كما تعهّدوا التصدي للتغير المناخي، وذلك في قمة شهدت دفعاً باتّجاه دينامية جديدة تقوم على تعدد الأقطاب على رأسها الولايات المتحدة. وإزاء الدعوات المتزايدة في الأشهر الأخيرة للتضامن، توصّلت دول المجموعة إلى تعهّد بتوزيع أكثر من مليار جرعة من اللقاحات المضادة لكوفيد-19 بحلول نهاية العام 2022 على أمل القضاء على الجائحة، وفق ما أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في ختام القمة. وكانت للمقاربة الدبلوماسية حيال الصين وروسيا حصة وازنة خلال القمة. ودعت مجموعة السبع الصين إلى «احترام حقوق الإنسان» في كل من إقليم شينجيانغ (غرب) حيث تتهم بكين بارتكاب انتهاكات ضد الأقليات، وهونغ كونغ حيث تستهدف الناشطين المدافعين عن الديموقراطية.
وخلال جلسات العمل سعى الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى رص صفوف حلفائه في مواجهة موسكو وبكين، وهو ما يشكل هدفاً رئيسياً لجولته الأوروبية التي يفترض أن تؤكد «عودة» الولايات المتحدة إلى الساحة الدولية بعد انتهاء عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=66801
عدد المشـاهدات 741   تاريخ الإضافـة 14/06/2021 - 06:45   آخـر تحديـث 04/08/2021 - 07:46   رقم المحتـوى 66801
محتـويات مشـابهة
الحلبوسي ونظيره الأردني يناقشان مخرجات القمة الثلاثية في عمّان
الصحة تعلق على التراجع البسيط في إصابات «كورونا»: نخشى موجة رابعة
اجتماع لممثلي دوري السلة الممتاز
التجارة تدعو المواطنين للإبلاغ عن مخالفات استلام السلة الغذائية
محافظ دهوك: قريبون من الكارثة بسبب «كورونا»

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا