2667 AlmustakbalPaper.net وزير السيد الصدر: تظاهرة السبت سلمية وللنهاية.. مقر القضاء خط أحمر والحشد الشعبي منكم وفيكم AlmustakbalPaper.net «شيخ الإطار» ينهي جولته السياسية: ما النتائج؟ AlmustakbalPaper.net المالية تطمئن مجدداً بشأن الرواتب: هذا البديل في حال عدم إقرار الموازنة AlmustakbalPaper.net إيران تتحدث عن «تطور نسبي» في المفاوضات النووية AlmustakbalPaper.net
الـنـقـل: سـكـك الحـديـد تـعـمـل عـلـى إعـادة خـطـوطـهـا الـمـدمـرة
الـنـقـل: سـكـك الحـديـد تـعـمـل عـلـى إعـادة خـطـوطـهـا الـمـدمـرة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي
أكدت وزارة النقل أن شركة سكك الحديد تعمل على إعادة خطوطها المدمرة، فيما أشارت إلى أنها فاتحت جميع المحافظات التي تمر بها خطوط السكك لإزالة التجاوزات عن الخطوط.
وأوضح مدير عام شركة سكك الحديد طالب جواد الحسيني في تصريح صحفي أن «وزارة النقل فاتحت جميع المحافظات التي تمر بها خطوط السكك الحديد من اجل رفع التجاوزات عن خطوط السكك»، مبينا أن «الأمانة العامة لمجلس الوزراء فاتحت بدورها المحافظين لإزالة التجاوزات الحاصلة على السكك الحديدية».
وأكد الحسيني، «وجود حاجة ملحة الى ثقافة مجتمعية، لأن بعض المتجاوزين لا يشعرون بحركة القطارات واهميتها، ولا يقيمون عمل السكك، وإنما ينظرون لمصالح ضيقة من خلال تشيد محل او بناء سكن لهم»، لافتا الى أن «شركة السكك الحديدية تمر بتحديات كبيرة جدا جراء التجاوزات من جهة وشح التخصيصات المالية من جهة أخرى».
وتابع الحسيني، أنه «على الرغم من هذه التحديات إلا أن الشركة تعمل على إعادة خطوطها المدمرة»، مضيفا، أن «التجاوزات على خطوط السكك الحديد تؤثر على حركة القطارات، بما في ذلك الحمولات، الامر الذي ينعكس سلبا على إيرادات الشركة».
بدورها، ناقشت وزارة النقل مشروع الاتفاقية العراقية - القطرية للنقل البحري في اجتماع موسع ترأسه مدير عام الدائرة الادارية والمالية احمد خلف بنيان. 
وقال مدير عام الدائرة الادارية «تم الاجتماع بناءً على توجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي؛ وبحضور معاون مدير عام النقل البحري والسيد مصطفى كرم ممثل عن الدائرة القانونية، لمناقشة المشروع بشكل مفصل والوقوف على الجوانب السلبيه فيه ومعالجتها ووضع الحلول المناسبة للمشكلات التي تواجهه». 
واضاف «ترتب عن الاجتماع توسيع اطر التعاون المشترك بما يخدم النقل البحري بين البلدين وتطويره والنهوض بواقعه الخدمي وتعظيم وارداته من خلال دعم المشروع بالامكانيات المتاحة وتبادل الخبرات بين الطرفين».
ووعد بالتهيئة والاعداد لعقد اجتماعات لاحقة بهذا الشأن لدراسة مخرجات هذا الاجتماع وماترتب عليها من تغيرات و  تطورات فيما يتعلق بالمشروع، خدمةً للصالح العام ودعماً للاقتصاد الوطني.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=66991
عدد المشـاهدات 1139   تاريخ الإضافـة 27/06/2021 - 06:34   آخـر تحديـث 16/08/2022 - 01:22   رقم المحتـوى 66991
محتـويات مشـابهة
التـربيـة البرلمانيـة: نـعـمـل عـلـى إدراج «الثقافة القانونية» ضمن المناهج الدراسية
الأعـرجـي: مهمتنـا الحفـاظ عـلـى التمـاسـك المجتمعـي
الثقافـة تبحـث إعـادة الارشيـف اليهـودي وتناقش تخصيص مبنى لعرضه
النجـدة تلقـي القبـض عـلـى متهـم بـحـوزتـه سـلاح وتنتشل جثة شاب من نهر دجلة
اليـوم.. البـرلمـان يصـوت عـلـى إقـالـة محـافـظ نينـوى ونـائبيـه

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا