2459
28/09/2021

 
مستشار حكومي: النظام الوظيفي عبء على موارد الدولة AlmustakbalPaper.net تخصيص مكافأة مالية لكل ناخب يستلم بطاقته الانتخابية AlmustakbalPaper.net الحلبوسي يبحث مع رئيس المجلس الوطني الاماراتي تعزيز العلاقات الثنائية AlmustakbalPaper.net وزير الخارجيَّة: العراق نجح في عقد لقاءات لحل خلافات وازمات المنطقة AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع يبحث مع قائد بعثة «النانو» تطوير القدرات التدريبية AlmustakbalPaper.net
أزمة الكهرباء: احتجاجات وتحركات لحماية الأبراج
أزمة الكهرباء: احتجاجات وتحركات لحماية الأبراج
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / عادل اللامي
شهدت عدد من محافظات العراق، أمس الأحد، تظاهرات حاشدة احتجاجاً على تردي واقع الكهرباء، فيما كلف القائد العام للقوات جنرال بارز برئاسة خلية حماية ابراج الطاقة الكهربائية في البلاد، فيما تم احباط عدد من العمليات الإرهابية لاستهداف أبراج الطاقة.
وقالت قوات الحشد الشعبي انها احبطت عملية تفجير برج لنقل الطاقة الكهربائية في محافظة نينوى الشمالية التي ترتبط شبكتها مع منظومة الكهرباء في الجنوب.
وأشارت، في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه، الى انها تمكنت من ضبط عبوات ناسفة محلية الصنع كانت معدة لتفجير برج لنقل الطاقة الكهربائية في المحافظة. 
واوضح اعلام الحشد انه ومن خلال عملية استباقية تمكنت قوة تابعة للواء 25 الحشد الشعبي من العثور على ثلاث عبوات محلية الصنع كانت معدة لتفجير البرج .
وكانت محافظات نينوى وكركوك في الشمال والانبار وصلاح الدين في الغرب وديالى في الوسط قد شهدت خلال الايام الاخيرة عمليات تخريب ابراج نقل الطاقة الكهربائية.
وقد خرجت تظاهرات احتجاج في البصرة وكربلاء والديوانية ضد انقطاعات التيار الكهربائي.
من جهتها، قالت خلية الاعلام الامني التابعة لوزارة الدفاع العراقية ان قوة من الفرقة الخامسة شرطة اتحادية وبالاشتراك مع قوة من اللواء الثامن عشر للفرقة وقسم الاستخبارات ومفرزة من الطائرات المسيرة بالتعاون مع طيران الجيش العراقي قد نفذت عملية استباقية لدهم وتفتيش وديان وقرى في محافظة كركوك الشمالية أسفرت عن العثور على 3 أوكار لتنظيم داعش و3 قذائف صاروخية وصاروخ قاذفة وقنابل وناظور نهاري ومدفع عيار130ملم وعبوتين ناسفتين وذلك مع بدء العراق استخدام الطائرات وبينها المسيرة لمراقبة واحباط عمليات استهداف ابراج الطاقة.وعلى الصعيد نفسه، نفت الخلية الأنباء المتداولة بشأن تعرض المحطات الكهربائية في محافظة البصرة الجنوبية إلى عمل تخريبي مؤكدة انها غير صحيحة.
وقالت في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه ان «قيادة عمليات البصرة تنفي الأنباء المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعرض المحطات الكهربائية إلى عمل تخريبي من قبل بعض الأشخاص»، مؤكدة «عدم وجود أي عمل تخريبي ضمن قاطع عمليات البصرة في الجانب الخدمي للطاقة». 
وثمنت «الروح الوطنية والمعنوية لأبناء محافظة البصرة في التعاون مع القوات الأمنية لحماية البنى التحتية والأماكن الحيوية الخاصة بالقطاع الكهربائي».
يأتي ذلك، في وقت كلف القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي قائد شرطة محافظة البصرة الاسبق الفريق رشيد فليح برئاسة خلية حماية ابراج الطاقة الكهربائية في البلاد . وقال فليح في تصريحات صحافية الاحد تابعتها «ايلاف» انه تم تكليفه برئاسة الخلية التي شكلت لحماية ابراج الطاقة من الاستهداف.من جهتها اكدت الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية الشمالية ان العاملين في قسم الخطوط بشبكة كهرباء محافظة صلاح الدين تمكنوا من اعادة الخط الناقل الشهيد عبدالله القديمة - الدور شمال مدينة سامراء نزال حقل عجيل النفطي الى الخدمة.واشارت في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه الى ان الخط الناقل في محافظة صلاح الدين تعرض إلى عمل تخريبي الخميس الماضي ليلا بتفجير عبوات ناسفة مما تسبب بسقوط الابراج المرقمة 11 و12 و13 في منطقة حقل عجيل النفطي مما ادى الى تقليص احمال المنظومة وتوقف الخدمة وقطع التيار الكهربائي بالكامل عن الحقل والمواطنين في صلاح الدين.وقالت ان اعادة الخط الى هذا الخط الناقل للطاقة الكهربائية جاء بتعاون بين الملاكات الهندسية والفنية من ملاكات الشركة قسم خطوط صلاح الدين والقوات الامنية والجهد الهندسي والتي سارعت الى مكان الحادث وباشرت بالعمل على اعادة تشييد الأبراج المتضررة وإعادة تسليك الخط وثم إعادته الى العمل خدمة للصالح العام .وشهد العراق انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة مبتعدا عن نصف درجة الغليان التي سجلتها خلال الايام الاخيرة وتجاوزت الخمسين درجة مئوية.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=67104
عدد المشـاهدات 1317   تاريخ الإضافـة 05/07/2021 - 09:59   آخـر تحديـث 28/09/2021 - 09:02   رقم المحتـوى 67104
محتـويات مشـابهة
بلاسخارت تروج للانتخابات بفيديو عن احتجاجات تشرين
وزيرا التخطيط والعمل يبحثان إمكانية إعادة النظر بمعايير الشمول بشبكة الحماية
تأهيل طريق استراتيجي لحماية وتأمين أكثر من 15 موقعاً أثرياً
إسبانيا: استئناف المفاوضات لحل أزمة «الحراك الانفصالي»
مركز رسمي: أسعار العقارات خارجة عن السيطرة وحل واحد لأزمة السكن

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا