2456
22/09/2021

 
الداخلية توفد الوجبة الأولى من المنتسبين الجرحى الى الخارج للعلاج AlmustakbalPaper.net الفريق حربية: لا حاجة لقوة رادعة للنزاعات العشائرية في ذي قار AlmustakbalPaper.net المفوضية تحدد آخر موعد لتسليم واستلام البطاقات الانتخابية غير الموزعة AlmustakbalPaper.net الأمن الوطني: «داعش» يحاول استغلال المناطق الرخوة AlmustakbalPaper.net رئاسة أركان الجيش: العراق يرفض بشدة استخدام أراضيه للعدوان على جيرانه AlmustakbalPaper.net
الصحة تسجيل أعلى حصيلة إصابات: العراق في الموجة الوبائية الأخطر
الصحة تسجيل أعلى حصيلة إصابات: العراق في الموجة الوبائية الأخطر
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

حذرت وزارة الصحة، أمس الأربعاء، من أن العراق دخل في الموجة الوبائية الأخطر بعد تصاعد عدد الإصابات بفيروس كورونا وتسجيل أعلى حصيلة اليوم بـ 13515 حالة إصابة.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر، إنه «للأسف سجل العراق اليوم رقما غير مسبوق بعدد الإصابات بفيروس كورونا لم يسجل في الموجات السابقة». 
وأضاف، أن «الوزارة غير متفاجئة بزيادة أعداد الإصابات كونها حذرت مسبقا وبشكل مباشر في وسائل الإعلام منذ أسابيع وأشهر، من أن هذا الوباء يكون بشكل موجات وبائية». وأشار إلى أن «عدم الالتزام سيؤدي حتما إلى حدوث حالة تفش وبائي قد تكون الأخطر على المواطنين»، لافتا إلى أن «العراق يمر الآن بموجة وبائية هي الأخطر من كل سابقاتها ونسبة الحالات الشديدة حاليا هي الأكثر مقارنة بالموجات السابقة». 
وبين أن «المؤسسات الصحية تواجه ضغطا كبيرا بسبب أعداد الحالات الراقدة التي تحتاج إلى عناية خاصة والحرجة»، مؤكدا أن «الكوادر الصحية تقدم كل ما بوسعها لخدمة أبناء الوطن». 
وشدد البدر على ضرورة الالتزام بأساسيات الوقاية من لبس الكمامة والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار وتلقي اللقاحات»، لافتا الى أن «المؤسسات الصحية إلى الآن قادرة على التعامل مع هذه الزيادة الخطيرة رغم الضغط الهائل ورغم التضحيات الكبيرة في صفوف الجيش الأبيض». 
وبين أن «المؤسسات الصحية تستطيع استيعاب هذه الزيادة لكن إذا ما استمرت تلك الأعداد غير المسبوقة بشكل يومي فإنها ستشكل ضغطا إضافيا كبيرا على مؤسساتنا الصحية».
وسجلت وزارة الصحة اليوم أعلى حصيلة إصابات منذ دخول وباء كورونــــا إلى العراق في شباط 2020، بلغــــت 13515 حالة، قابلتها 66 وفاة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=67316
عدد المشـاهدات 249   تاريخ الإضافـة 29/07/2021 - 06:30   آخـر تحديـث 22/09/2021 - 10:13   رقم المحتـوى 67316
محتـويات مشـابهة
رئاسة أركان الجيش: العراق يرفض بشدة استخدام أراضيه للعدوان على جيرانه
«قيمته هائلة».. العراق يستعيد جزءاً من لوحة كلكامش
لـ «متابعة الانسحاب».. اللجنة الفنية العسكرية العراقية-الأمريكية تجتمع الشهر المقبل
العراق يتحرّك لإيقاف «حرق» سبعة ملايين دولار يوميا!
الصحة العراقية بشأن «كورونا»: الحديث عن «مناعة القطيع» مبكر

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا