2456
22/09/2021

 
الداخلية توفد الوجبة الأولى من المنتسبين الجرحى الى الخارج للعلاج AlmustakbalPaper.net الفريق حربية: لا حاجة لقوة رادعة للنزاعات العشائرية في ذي قار AlmustakbalPaper.net المفوضية تحدد آخر موعد لتسليم واستلام البطاقات الانتخابية غير الموزعة AlmustakbalPaper.net الأمن الوطني: «داعش» يحاول استغلال المناطق الرخوة AlmustakbalPaper.net رئاسة أركان الجيش: العراق يرفض بشدة استخدام أراضيه للعدوان على جيرانه AlmustakbalPaper.net
ضد سراق ومجرمين.. القوات الأمنية تنفذ «عمليات نوعية» في بغداد والمحافظات
ضد سراق ومجرمين.. القوات الأمنية تنفذ «عمليات نوعية» في بغداد والمحافظات
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

بمتابعة الفريق عماد محمد محمود وكيل الوزارة لشؤون الشرطة، نفذت القوات الأمنية عمليات نوعية ضد متورطين بعمليات إجرامية وسرقة.
وأعلنت المديرية للعامة لمكافحة المخدرات عن إحصائية رسمية للمخدرات المضبوطة والمتاجرين بها في العراق.
وقال مسؤول الإعلام في المديرية العامة لمكافحة المخدرات في العراق العميد زياد محارب القيسي، في تصريح صحفي، ان «كميات المخدرات والمؤثرات العقلية التي تم ضبطها من العناصر الأمنية خلال سنة ونصف من تاريخ 1-1-2020 حتى 1-6-2021 تقدّر بـ628 كيلوغراماً من المخدرات «هيروين، وكوكائين، وحشيش، وكريستال، و17 مليون حبة مخدرة من المؤثرات العقلية)»، لافتآ إلى انه»تم إلقاء القبض على 11061 شخصاً بتهمة المخدرات منهم 4750 متاجراً والباقي متعاطون ومروجون». 
القيسي أكد أن «انتشار المخدرات في الموصل يعد ضعيفاً نسبياً مقارنةً بباقي مناطق العراق، إلا أن انتشار المؤثرات العقلية (الحبوب المخدرة) منها الكبتاكون يروّج في الموصل بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة»، مبيناً أن «المؤثرات العقلية تدخل إلى الموصل بطريقتين: الأولى رسمية حيث تدخل كعلاج، والطريقة الأخرى من خلال التهريب الذي يقوم به تجار متخصصون». 
وقال قاضي متخصص في قضايا المخدرات إن «كمية المخدرات والمؤثرات العقلية التي يتم ضبطها تعد جزءاً طفيفاً جداً من الكميات التي تدخل العراق عبر الحدود». 
القاضي، الذي رفض الكشف عن اسمه، أضاف، ان «اللافت للنظر تزايد نسبة التعاطي من النساء».  
بدورها، القت مفارز الشرطة القبض على 13 متهماً بحيازة المخدرات في محافظات بغداد وميسان وصلاح الدين وديالى.
وذكرت وكالة الوزارة لشؤون الشرطة ان «مفارز المديرية العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية تمكنت من إلقاء القبض على ( 8 ) متهمين في محافظة ميسان بحوزتهم (نصف كيلو غرام) من مادة الكريستال المخدرة، إضافة إلى أدوات التعاطي وأسلحة نارية غير مرخصة».
وأضافت «كما ألقت المديرية القبض على ( 3 ) متهمين في محافظة صلاح الدين بحوزتهم مادة الكريستال المخدرة، وأدوات للتعاطي، فيما ألقت القبض على متهم آخر في محافظة ديالى بحوزته حبوب مخدرة متنوعة، وأدوات للتعاطي، وبندقية صيد، وناظور عدد (3)، وآلات جارحة، ومشروبات كحولية متنوعة».
وتابعت ان «المديرية القت ايضاً القبض على متهم بحوزته مادة الكريستال المخدرة في بغداد، وأدوات للتعاطي، ومبالغ مالية»، مؤكدة» إحالة المتهمين إلى القضاء وفق أحكام المادة القانونية ( 28 ) مخدرات».
كما اعلنت وزارة الداخليةعن القاء القبض على متهم بتجارة وتعاطي المخدرات في العاصمة بغداد.
 وذكر بيان للوزارة ان قوة من اللواء السادس الفرقة الثانية شرطة اتحادية بالاشتراك مع مفرزة من شعبة استخبارات الفوج الأول للواء ومفرزة من مخدرات الكرخ تمكنت، من إلقاء القبض بالجرم المشهود على احد المطلوبين بتهم تجارة وترويج وتعاطي المواد المخدرة في منطقة «حي المواصلات» ببغداد. 
واضاف البيان ، ان المتهم ضبط بحوزته 190 حبة نوع وردي ، 8غم مادة الكرستال ، حبة نوع صفر واحد ، 4 بايب تعاطي ، مبلغ مالي. 
وتابع البيان، ان العملية جاءت من خلال تتبع لحركة تنقل المتهم واماكن المحتمل تواجده فيها وفقاً لافادات سابقة لعدد من الملقى القبض عليهم ، والتي قادت الى القاء القبض عليه ، حيث تم تسليم المتهم مع المضبوطات الى جهة الاختصاص اصولياً.
إلى ذلك، ألقت مفارز مديرية مكافحة إجرام بغداد/ مكتب مكافحة إجرام الكاظمية، الاربعاء، القبض على متهمين اثنين قاما بسرقة مصوغات ذهبية من داخل أحد الدور السكنية.
وذكرت مديرية إجرام بغداد انه «تم القبض على متهمين اثنين قاما بسرقة (مصوغات ذهبية مع هواتف عدد ٢) من دار سكني تعود لأحد المواطنين بعد التأكد من خلو ساكنيه». 
وبينت المديــــرية، انه «تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم أصوليا وتوقــــيفهم وفق أحكام المادة (٤٤٤) من قانون العقوبات».

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=67317
عدد المشـاهدات 198   تاريخ الإضافـة 29/07/2021 - 06:30   آخـر تحديـث 22/09/2021 - 06:51   رقم المحتـوى 67317
محتـويات مشـابهة
محافظ بغداد يطلق «خط طوارئ» للقضاء على شح الماء في النهروان
الكهرباء يصعق بغداد.. وفوزان للجوية ونفط الوسط
محافظة بغداد توجه دعوة عاجلة لمديريات التربية تخص المحاضرين
طهران لبغداد وأربيل: اطردوا «الإرهاب» من أرضكم
بإشراف الفريق عماد محمد محمود ..وكالة شؤون الشرطة تفك ألغاز جرائم وتلقي القبض على مزورين وسراق ومخالفين

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا