2454
20/09/2021

 
المفوضية تستعد لإجراء المحاكاة الثالثة والأخيرة لعملية الاقتراع AlmustakbalPaper.net القضاء يناقش اثبات النسب واعتماد تحليل DNA AlmustakbalPaper.net دعوة برلمانية لتشكيل محكمة مختصة بمحاسبة مهربي الأموال إلى الخارج AlmustakbalPaper.net سائرون يلوح لرئيس الوزراء المقبل بـ «6» أشهر للقضاء على الفساد AlmustakbalPaper.net مالية الحشد تطلق استمارة عودة المفسوخة عقودهم AlmustakbalPaper.net
وزير البيشمركة يتحدث عن «تعاون وتنسيق كبير» مع الجيش العراقي
وزير البيشمركة يتحدث عن «تعاون وتنسيق كبير» مع الجيش العراقي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

قال وزير البيشمركة في حكومة إقليم كردستان شورش إسماعیل عبد الله، أمس الأربعاء، إن هناك تعاونا وتنسيقا كبيرين مع الجيش العراقي وقيادة العمليات المشتركة، مبيناً أن جهداً كبيراً يبذل في اتجاه تعزيز الروابط مع وزارة الدفاع الاتحادية وأكد عبد الله، في حوار صحفي، على «ضرورة توحيد الجهود بين الإقليم والحكومة الاتحادية للقضاء على عصابات «داعش» الإرهابية. 
وبين وزير البيشمركة أن «هناك محاولات مستمرة لإقامة علاقات متكاملة مع الجيش العراقي على المستوى اللازم والعالي»، مؤكداً أن «هذه هي الطريقة الصحيحة الوحيدة التي يجب أن تكون عليها علاقاتنا حتى نتمكن من القضاء على عصابات (داعش) الإرهابية معاً وبمساعدة حلفائنا». 
وأوضح أنه «يوجد حالياً أربعة مراكز تنسيق مشتركة مع الجيش العراقي، في خانقين وكركوك ومخمور والكسك، وستكون هذه الخطوات أفضل من أجل تعاون أوسع، وكلا الجانبين (البيشمركة والجيش العراقي) يخططان لسد الثغرات الأمنية معاً عبر تنفيذ عمليات مشتركة ضد عصابات (داعش) الإرهابية».  وبشأن المناطق (المتنازع عليها) بحسب المادة 140 من الدستور، أوضح عبدالله أنه «لم ننشئ بعد أي قوات مشتركة مع الجيش العراقي، في أي مجال يتعلق بالمادة 140 من الدستور الدائم للعراق»، واستدرك بالقول: «إلى حد ما؛ هناك تعاون وتنسيق كبيران، وقد كثفنا جهودنا للمضي قدماً نحو الأفضل في أقرب وقت ممكن، وقريباً سننشر قوات من كلا الجانبين في تلك المناطق لاستعادة الأمن والإستقرار لسكان تلك المناطق». 
وبين أنه «حتى الآن لا يوجد اتفاق ملموس موقع بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة، ولكن هناك تفاهم كبير بيننا لعملنا في الحاضر والمستقبل، ونحن نعلم جميعاً بأن هناك مخاطر كبيرة تواجهنا جميعاً كعراق اتحادي وكإقليم، لذلك أرى أنه من الضروري جداً بحسب الأوضاع والمستجدات أن تكون لدينا أفضل علاقة بين الحكومة العراقية الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، وتوفير أساس قوي وصلب من أجل تكوين علاقة متينة وقوية بين وزارة الدفاع العراقية ووزارة البيشمركة، والتي يمكنني القول انها ستكون أرضية مناسبة للتعاون مع وزارة الدفاع العراقية في جميع الجوانب». 
وبشأن منظومة قوات البيشمركة، شدد عبدالله على أن «البيشمركة ضحوا بالكثير في الماضي، وفي الحرب ضد إرهابيي (داعش)، وقاموا بحماية معظم المناطق المتنازع عليها مع كركوك وأماكن أخرى، ولولا البيشمركة، لكانت كركوك احتلت مثل الموصل من قبل (داعش)»، 
وأضاف أن «البيشمركة قدمت آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من الجرحى في الحرب ضد الديكتاتورية وضد عصابات (داعش) الإرهابية وأدت واجبها بكل فخر وشرف». 
إلا أن وزير البيشمركة بحكومة الإقليم، وجّه عتاباً مريراً للحكومة الاتحادية من خلال تعاملها مع قوات البيشمركة، مبيناً أن «الحكومات الاتحادية المتعاقبة قصرت بحق البيشمركة من خلال عدم منح حقوق الجرحى والشهداء واسرهم». 
وأشار إلى أن «وزارة البيشمركة لديها علاقات وتعاون كاف مع قيادة العمليات المشتركة ووزارة الدفاع العراقية، ونحن متأكدون من أن تعزيز هذه العلاقات سيكون له مردود جيد ولخير ومصلحة الجميع». 
مشكلة تواجد (حزب العمال الكردستاني- PKK) في الأراضي العراقية ومناطق الإقليم، تحدث عنها وزير البيشمركة بحكومة كردستان بصورة مفصلة، وقال: إن «حزب العمال الكردستاني كان موجوداً في هذه المناطق قبل انتفاضة شعب كردستان ضد ديكتاتورية البعث وقبل إنشاء حكومة إقليم كردستان، ولا يزال وجوده مستمراً حتى يومنا هذا، وبسبب هجمات الجيش التركي وتواجد حزب العمال الكردستاني، تم إخلاء مئات القرى وتدميرها». 
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=67318
عدد المشـاهدات 208   تاريخ الإضافـة 29/07/2021 - 06:30   آخـر تحديـث 19/09/2021 - 06:09   رقم المحتـوى 67318
محتـويات مشـابهة
وزير الداخلية يحمل إلى الأردن ملفات ضبط الحدود ومكافحة الإرهاب
وزير الداخلية يعد الجالية العراقية في الأردن بحل إشكالات الإقامة والجنسية
وزير النفط يعلن إطلاق مشروع استثمار الغاز في حقلي الناصرية والغراف
الفريق عماد محمد محمود حضر مؤتمر الأمن المائي ممثلاً عن وزير الداخلية.. وكالة شؤون الشرطة تقبض على سبعة اجانب حاولوا التسلل الى بغداد
وزير الداخلية يعلن إكمال جميع الاستعدادات لتأمين زيارة الاربعين

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا