2539
28/01/2022

 
محافظ نينوى يعلن شمول اكثر من 500 شخص برواتب الإعانة الاجتماعية AlmustakbalPaper.net الخارجية تحدد موعد انعقاد مؤتمر حوار الأديان في العراق AlmustakbalPaper.net الإطار التنسيقي يلوح مجدداً بـ «المقاطعة»: نرفض «النهج الإقصائي» AlmustakbalPaper.net «قسد» تعلن استعادة السيطرة على كامل «سجن داعش» في الحسكة AlmustakbalPaper.net عمليات البصرة تقبض على مطلوبين وتصادرة أسلحة وأعتدة بعمليات تفتيش بمنطقتين AlmustakbalPaper.net
الموانئ تجدد شهادة الجودة وتعيد عوامة إلى خور عبد الله وترسل مبعوثين للتدرب في مصر
الموانئ تجدد شهادة الجودة وتعيد عوامة إلى خور عبد الله وترسل مبعوثين للتدرب في مصر
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

اعلنت وزارة النقل / الشركة العامة لموانئ العراق عن منح ميناء ام قصر الشمالي التجديد السنوي لشهادة الجودة العالمية ( ISO)، جاء ذلك حسب توجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي.
وقال مدير عام الموانئ الدكتور المهندس فرحان الفرطوسي ان ميناء ام قصر الشمالي منح التجديد السنوي لشهادة الجودة بعد تطبيق متطلبات ومعايير أنظمة الجودة العالمية (ISO)، مشيرا إلى ان هذا الامر يحافظ على السمعة العالمية التي يتمتع بها الميناء.  
واوضح المدير العام ان التجديد السنوي لشهادة الجودة العالمية لميناء ام قصر الشمالي جاء بعد جهد متواصل من ملاكات الموانئ للارتقاء بالخدمات المقدمة للعملاء والسفن التي تؤم موانئ العراق بهدف رضا الزبون. 
وناقشت الموانئ سبل الارتقاء باداء العاملين في المحطات في ميناء ام قصر الشمالي واكدت على ضرورة تطابق الاعداد والاحجام في البضاعة تدوينا وميدانيا لتقليل الاضرار وتعظيم الإيرادات.   
وقال مدير عام الموانئ الدكتور المهندس فرحان الفرطوسي حسب توجيهات وزير النقل الكابتن ناصر الشبلي ان ادارة ميناء ام قصر الشمالي ناقشت مع مسؤولي التفريغ والشحن والمحطات في الميناء سبل الارتقاء باعمال المناولة ودقة العمل في احتساب الاعداد وحجم الاوزان للبضاعة الواردة ومتابعتها لحين تخريجها من الميناء.
واوضح المعاون الفني لمدير عام الموانئ رئيس مهندسين احمد جاسم الاسدي نظرا لوجود اهمية العمل في موانئ ام قصر يتطلب التاكيد على الاداء بشكل دقيق بما يتعلق بعمل الارصفة والساحات واعمال المناولة وتطابق الاعداد والاحجام المثبت الكترونيا وورقيا وميدانيا وذلك لتقليل الاضرار وتعظيم الارادات مؤكدا ان ماتم مناقشته هو حث العاملين في المحطات على الحرص والدقة في عملهم.
كما اعيدت ملاكات وزارة النقل الشركة العامة لموانئ العراق وبجهود استثنائية عوامة الدلالة البحرية رقم (30) الى موقعها الأصلي في قناة خور عبدالله بعد ان وجدت مقطوعة السلاسل وزاحفة نحو اتجاه اخر.
وقال مدير عام الموانئ ان رجال البحرية الشجعان يعملون جاهدين من أجل سلامة السفن وناقلات النفط التي تأم موانئ العراق من خلال تأمين وصيانة عوامات الدلالة البحرية المنتشرة في مياهنا، مشيرا الى توجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي بضرورة تأمين القنوات الملاحية كافة .
من جانبه وجه معاون المدير العام الفني للشركة رئيس المهندسين احمد جاسم نعيم ملاكات قسم السيطرة والتوجيه البحري - في شعبه التنوير البحري وبالتعاون مع قسم الانقاذ وملاحة ام قصر باسترجاع العوامة رقم  ( 30 ) التي انجرفت خارج القناة الى موقعها بعد ان تم صيانتها واستبدال مصباح الاضاءة وبعض السلاسل الضعيفة ، وهي تعمل الان بصورة صحيحة ، علما ان هذه العوامة هي عوامة استدارة للسفن الوافدة والمغادرة في قناة خور عبدالله وعدم وجودها او انجرافها يؤثر على عملية الارشاد كعلامة للدلالة البحرية .
من جانب آخر، ذكر مدير قسم السيطرة والتوجيه البحري الكابتن رمزي ايشا داود قامت ملاكات شعبة التنوير البحري وبمساندة وتنسيق عالي مع  قسم الاتقاذ البحري والشؤون البحرية بسحب العوامة المقطوعة رقم (30) في قناة خور عبدالله ورفعها وتجهيزها بسلسلة وثقالة جديدة مع مصباح انارة جديد واعادتها الى موقعها الاصلي بواسطة الساحبة السندباد والبانطون رقم (27 6) والرافعة كاتو العائدين الى قسم الانقاذ البحري.
إلى ذلك، افتتح وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي الرصيف النفطي A11 في ميناء خور الزبير لتصدير واستيراد المنتوجات النفطية. 
واكد معالي الوزير ان هذا المشروع النفطي يعد من اهم المشاريع وضمن المعايير الدولية والانظمة الحديثة وظروف السلامة الجاذبة لكل الناقلات النفطية وضمن عقد التشغيل المشترك بين شركتي نخيل الخصيب وشركة اليمامة بالتعاون مع الشركة العامة لموانئ العراق. 
في الغضون، باشر مبعوثو وزارة النقل- الشركة العامة لموانئ العراق لدورتي إعداد المدربين TOT وشؤون الأفراد موارد بشرية؛ تدريبهم في الاكاديمية العربية للتدريب والتطوير في جمهورية مصر العربية بعد وصولهم مساء يوم الجمعة، جاء ذلك حسب توجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي.
وشدد مدير عام موانئ العراق الدكتور المهندس فرحان الفرطوسي على سياسة الإدارة العليا للشركة بضرورة العمل الجاد من أجل تطوير الملاكات العاملة في الشركة بمختلف صنوفهم الإدارية والفنية والهندسية.  ولفت أن موانئ العراق لها تعاون مميز مع الاكاديمية العربية للتدريب والتطوير في مصر. من جانبه اشاد مدير قسم الموارد البشرية لموانئ العراق ورئيس الوفد احمد خلف ثجيل بالتعاون والتنسيق بين موانئ العراق والاكاديمية المصرية مبيناً ان هذه الدورات ستطور من قابليات أداء موظفي الشركة وخصوصا في إدارت عمل الأقسام والشعب .
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=68214
عدد المشـاهدات 374   تاريخ الإضافـة 04/10/2021 - 09:51   آخـر تحديـث 28/01/2022 - 00:38   رقم المحتـوى 68214
محتـويات مشـابهة
بغداد تدعو الرياض إلى إرسال وفد فني من أجل بدء مشروع الربط الكهربائي
ملاكات الموانئ تعيد عوامتين بحريتين للعمل في خور الخفكة
بتروفيتش: نتطلع إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام إيران
السفير المصري يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بدورها الفاعل محليـاً وعربيـاً
المنافذ تفصح عن تفاصيل ستة ملفات: أعدنا 17 مليار دينار إلى خزينة الدولة

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا