2502
03/12/2021

 
الأمن الوطني يضبط مليون ونصف علبة دوائية مهربة في المنصور AlmustakbalPaper.net الإعلام الأمني تعلن الإطاحة بـ(3) إرهابيين خطرين في صلاح الدين AlmustakbalPaper.net القضاء يحكم بالمؤبد بحق مدان بتجارة المواد المخدرة في النجف AlmustakbalPaper.net الأعرجي يستقبل قائد بعثة الناتو ويؤكـد على انسحاب القوات القتالية نهاية العام AlmustakbalPaper.net مفوضية الانتخابات تحدد موعد إرسال أسماء الفائزين بمقاعد البرلمان إلى الاتحادية AlmustakbalPaper.net
التخطيط والنقل تبحثان تنفيذ قطار بغداد
التخطيط والنقل تبحثان تنفيذ قطار بغداد
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي
بحثت وزارتا النقل والتخطيط، أمس الاثنين، مشروع القطار المعلق في العاصمة بغداد.
وذكرت وزارة التخطيط في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه، «بحضور وزيري التخطيط خالد بتال النجم، والنقل ناصر حسين بندر الشبلي، عقدت الوزارتان، اجتماعا مشتركا، بمشاركة وكيلي الوزارتين والمديرين العامين للشركات التابعة لوزارة النقل ومدير عام دائرة تخطيط القطاعات في وزارة التخطيط». 
واضاف البيان، انه «جرى خلال الاجتماع، مناقشة واقع الشركات العامة التابعة لوزارة النقل، والمشاريع المستمرة التي تنفذها هذه الشركات. 
واكد، وزير التخطيط، ان «عمل الشركات العامة سواء تلك التابعة لوزارة النقل او في باقي الوزارات، ينبغي ان يكون مجديا، وان تسهم هذه الشركات في دعم الناتج المحلي الاجمالي، من خلال تحقيق ايرادات مالية، تتناسب وحجم المهام التي تؤديها»، مشيرا الى ان «المشاريع التي تنفذها هذه الشركات يجب ان يتم تمويلها من الارباح المتحققة، وبالتالي، لن يتم تخصيص اي تخصيصات مالية لهذه الشركات ضمن الموازنات العامة للسنوات المقبلة». الى ذلك جرى خلال الاجتماع مناقشة مشاريع الشركة العامة للسكك الحديد العراقية، ومن بينها مشروع قطار بغداد المعلق، واهمية ادراجه ضمن خطة العام الحالي، بعد استكمال متطلبات الادراج. كما ناقش الاجتماع، مشروع شراء عدد من طائرات البوينغ لتطوير عمل شركة الخطوط الجوية العراقية. وكان المرشح عن تحالف قوى الدولة الوطنية جاسم البخاتي أشار الى ان مشكلة عدم تنفيذ القطار المعلق عائد الى الخلاف بين وزارة النقل ومحافظة بغداد.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=68234
عدد المشـاهدات 290   تاريخ الإضافـة 05/10/2021 - 09:43   آخـر تحديـث 03/12/2021 - 03:15   رقم المحتـوى 68234
محتـويات مشـابهة
التخطيط تكشف أسباب عدم انتشار «باصات الطابقين» ببغداد: سنضع لها مسارين
محافظة بغداد تصدر «موافقة مهمة» تخص المحاضرين
أمين بغداد: احتفالات أعياد الميلاد ستنطلق هذا العام من المتنبي
محافظة بغداد: نسبة انجاز مجمع سبع البور السكني بلغت اكثر من 70 بالمئة
تويوتا تعزز نشاطها في بغداد بسيارات تواكب توجهات العالـم

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا