2536
24/01/2022

 
أردوغان يؤكـد للكاظمي مساندة تركيا لجهود العراق في حربه على «الإرهاب» AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يأمر بإيداع «ضابط معتدي» بالتوقيف وتشكيل مجلس تحقيقي AlmustakbalPaper.net القاضي زيدان: المشهد السياسي الحالي هو الأعقد وعلى القوى احترام مايصدره القضاء AlmustakbalPaper.net بالتفاصيل.. الدفاع توجه دعوة للمقبولين في دورة الكلية العسكرية (112) AlmustakbalPaper.net رئيس الوزراء يترأس «اجتماعاً طارئاً» لمناقشة ازمة الكهرباء: «٣» قرارات لتدارك الأزمة AlmustakbalPaper.net
التخطيط والنقل تبحثان تنفيذ قطار بغداد
التخطيط والنقل تبحثان تنفيذ قطار بغداد
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي
بحثت وزارتا النقل والتخطيط، أمس الاثنين، مشروع القطار المعلق في العاصمة بغداد.
وذكرت وزارة التخطيط في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه، «بحضور وزيري التخطيط خالد بتال النجم، والنقل ناصر حسين بندر الشبلي، عقدت الوزارتان، اجتماعا مشتركا، بمشاركة وكيلي الوزارتين والمديرين العامين للشركات التابعة لوزارة النقل ومدير عام دائرة تخطيط القطاعات في وزارة التخطيط». 
واضاف البيان، انه «جرى خلال الاجتماع، مناقشة واقع الشركات العامة التابعة لوزارة النقل، والمشاريع المستمرة التي تنفذها هذه الشركات. 
واكد، وزير التخطيط، ان «عمل الشركات العامة سواء تلك التابعة لوزارة النقل او في باقي الوزارات، ينبغي ان يكون مجديا، وان تسهم هذه الشركات في دعم الناتج المحلي الاجمالي، من خلال تحقيق ايرادات مالية، تتناسب وحجم المهام التي تؤديها»، مشيرا الى ان «المشاريع التي تنفذها هذه الشركات يجب ان يتم تمويلها من الارباح المتحققة، وبالتالي، لن يتم تخصيص اي تخصيصات مالية لهذه الشركات ضمن الموازنات العامة للسنوات المقبلة». الى ذلك جرى خلال الاجتماع مناقشة مشاريع الشركة العامة للسكك الحديد العراقية، ومن بينها مشروع قطار بغداد المعلق، واهمية ادراجه ضمن خطة العام الحالي، بعد استكمال متطلبات الادراج. كما ناقش الاجتماع، مشروع شراء عدد من طائرات البوينغ لتطوير عمل شركة الخطوط الجوية العراقية. وكان المرشح عن تحالف قوى الدولة الوطنية جاسم البخاتي أشار الى ان مشكلة عدم تنفيذ القطار المعلق عائد الى الخلاف بين وزارة النقل ومحافظة بغداد.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=68234
عدد المشـاهدات 363   تاريخ الإضافـة 05/10/2021 - 09:43   آخـر تحديـث 24/01/2022 - 09:49   رقم المحتـوى 68234
محتـويات مشـابهة
التجارة تطلق وجبة جديدة من السلة الغذائية لثلاث فئات في بغداد والمحافظات
النقل: 13715 طائرة حلّقت من مطار بغداد خلال العام الماضي
أمين بغداد يدعو المثقفين وأصحاب المكتبات إلى الاستمرار بفعالياتهم المسائية في المتنبي
التخطيط تناقش تطوير مركز بغداد التاريخي وإنشاء المدينة الإدارية
التخطيط: بيانات التعداد السكاني ستكون محمية من القرصنة الالكترونية

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا