2539
28/01/2022

 
محافظ نينوى يعلن شمول اكثر من 500 شخص برواتب الإعانة الاجتماعية AlmustakbalPaper.net الخارجية تحدد موعد انعقاد مؤتمر حوار الأديان في العراق AlmustakbalPaper.net الإطار التنسيقي يلوح مجدداً بـ «المقاطعة»: نرفض «النهج الإقصائي» AlmustakbalPaper.net «قسد» تعلن استعادة السيطرة على كامل «سجن داعش» في الحسكة AlmustakbalPaper.net عمليات البصرة تقبض على مطلوبين وتصادرة أسلحة وأعتدة بعمليات تفتيش بمنطقتين AlmustakbalPaper.net
الأعرجي: وجود المراقبين الدوليين يؤكد اهتمام العالـم بالانتخابات
الأعرجي: وجود المراقبين الدوليين يؤكد اهتمام العالـم بالانتخابات
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، أكس الأربعاء، أن وجود المراقبين الدوليين يعطي ضمانة للجميع، ويؤكد اهتمام العالم بالانتخابات العراقية.
وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه، أن «الأعرجي استقبل بمكتبه سفير الاتحاد الأوربي في العراق ڤيليه ڤاريولا، بحضور رئيس البعثة الأوربية الاستشارية كريستوف بيوك، ونائبه أگنه گليفيسكاتي».
واستعرض الأعرجي، أمام الوفد الأوربي، بحسب البيان، «استعدادات العراق لانتخابات تشرين ومستلزمات إجرائها وإنجاحها»، مؤكدا أن «الحكومة العراقية تعمل على أن تكون مراكز الاقتراع آمنة ومهيئة لاستحقاق العراقيين في الانتخابات». وأكد أن «وجود المراقبين الدوليين في العراق يعطي ضمانة للجميع، ويؤكد اهتمام العالم بالانتخابات العراقية». وفيما يخص ملف النازحين، طالب الأعرجي الاتحاد الأوربي بالمزيد من المساعدة في إنهاء هذا الملف الإنساني، وعودة جميع النازحين إلى مدنهم بشكل آمن». 
كما جدد الأعرجي للوفد الأوربي، «سعي العراق لعلاقات متوازنة مع السعودية وإيران»، مبينا أن «على المجتمع الدولي أيضا، النظر إلى الملف السوري، لإنهاء معاناة السوريين وعودة العلاقات الطبيعية هناك».
من جانبه أكد سفير الاتحاد الأوربي «استمرار دعم العراق، ليكون جسرا للتواصل في المنطقة»، مشيرا إلى «وجود 80 راصدا أوربيا في العراق، كشبكة رصد للعملية الانتخابية».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=68291
عدد المشـاهدات 339   تاريخ الإضافـة 07/10/2021 - 11:43   آخـر تحديـث 27/01/2022 - 05:49   رقم المحتـوى 68291
محتـويات مشـابهة
أمريكا تعتزم تسليم العراق قطعتين أثريتين لا مثيل لهما في العالـم
الناتو يؤكد حرصه على «تفادي الاصطدام» مع روسيا
العراق ولبنان يؤكدان على تفعيل التعاون العسكري والاتفاقيات المبرمة
بارزاني ووفد الإطار يؤكدان على ضرورة «إعادة النظر» في نظام الحكم
الداخلية تنفي وجود «نسبة محددة» لتعاطي وتجارة المخدرات في العراق

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا