2500
30/11/2021

 
2500 AlmustakbalPaper.net «آخر الطعون» تصل إلى القضاء: النتائج خلال «٤» أيام AlmustakbalPaper.net مـصـرف الـرشيـد يطلـق سلفـا جـديـدة لـ «4» فئـات AlmustakbalPaper.net بيان عراقي - إيراني بشأن التحقيق باغتيال المهندس وسليماني: اتخاذ «5» قرارات AlmustakbalPaper.net محافظ ذي قار يطالب بتكليف أبو رغيف للتحقيق في «مجزرة جسر الزيتون» AlmustakbalPaper.net
إحصائية حكومية عن عدد النساء الفائزات في الانتخابات
إحصائية حكومية عن عدد النساء الفائزات في الانتخابات
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
اعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الثلاثاء، عن إحصائية حكومية عن عدد النساء الفائزات في الانتخابات
وهَنّأت دائرة تمكين المرأة العراقية، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، «المرشحات الفائزات بالانتخابات التشريعية المبكرة 2021، مُعتبرةً نجاحهنّ في الوصول إلى البرلمان خطوة ضرورية للمشاركة السياسية، ولاسيما وأن الفائزات سيمثلن صوت المرأة العراقية في التعبير عن طموحاتها وتطلعاتها». 
وقالت مدير عام الدائرة  يسرى كريم محسن،في بيان  إن»نجاح هذه المجموعة من النساء في الوصول إلى البرلمان الجديد، هو نتاج طبيعي لجهود تلكم النسوة اللائي أبدَيْنَ شجاعة وإصرارا للمشاركة الفاعلة، وإن تجربتهن اليوم هو انتصار للمرأة العراقية ومحط فخر للجميع».
وبينت محسن، أنه»بحسب التحليل الأولي لنتائج الانتخابات، فإن المرأة العراقية تمكنت من الفوز بـ (97) مقعدا بزيادة 14 مقعدا عن الكوتا المخصصة للنساء من بينها فائزتان من الأقليات، فيما أظهرت هذه النتائج فوز (57) امرأة بقوتها التصويتية من دون الحاجة إلى الكوتا». 
وأشارت مدير عام الدائرة، إلى أن»الرسالة الحقيقة للمرأة لن تتوقف عند دخولها إلى البرلمـــان؛ بل يتعيّن على جميع النساء مواصلة الجهود للمشاركة في مختلف مراحل العملية السياسية وصنع القرار، والاهتمام بقضــــايا المرأة والتشريعات التي من شأنها ضمان حقوقها وتعزيز مكانتها في المجتمع». 
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=68324
عدد المشـاهدات 197   تاريخ الإضافـة 13/10/2021 - 10:19   آخـر تحديـث 29/11/2021 - 17:39   رقم المحتـوى 68324
محتـويات مشـابهة
مفوضية الانتخابات: اليوم نبدأ إعادة الفرز اليدوي لـ389 محطة اقتراع
العامري للعبادي وعلاوي: أدلة الطعن كافية لإلغاء نتائج الانتخابات
اتصالات البصرة : حفر ومد مسارات كابل ضوئي جديدة ضمن المشروع الوطني وإزالة الكابلات والكابينات الضوئية غير المرخصة في عدد من مناطق المحافظة
تعاظم النفوذ والقطبية المتعددة
النقل تطلق حملة «مقعد لكل تلميذ» وتستقبل عدداً من الجنائب والساحبات البحرية في ابو فلوس

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا