2536
24/01/2022

 
أردوغان يؤكـد للكاظمي مساندة تركيا لجهود العراق في حربه على «الإرهاب» AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يأمر بإيداع «ضابط معتدي» بالتوقيف وتشكيل مجلس تحقيقي AlmustakbalPaper.net القاضي زيدان: المشهد السياسي الحالي هو الأعقد وعلى القوى احترام مايصدره القضاء AlmustakbalPaper.net بالتفاصيل.. الدفاع توجه دعوة للمقبولين في دورة الكلية العسكرية (112) AlmustakbalPaper.net رئيس الوزراء يترأس «اجتماعاً طارئاً» لمناقشة ازمة الكهرباء: «٣» قرارات لتدارك الأزمة AlmustakbalPaper.net
مستشار رئيس الجمهورية عن قانون استرداد عائدات الفساد: مرهون بالبرلمان القادم
مستشار رئيس الجمهورية عن قانون استرداد عائدات الفساد: مرهون بالبرلمان القادم
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

حدد مستشار رئيس الجمهورية عبد الله الزيدي، أمس الثلاثاء، مصير قانون استرداد عائدات الفساد، فيما وجه دعوة للبرلمان المقبل.  
وقال الزيدي في تصريح للوكالة الرسمية إن «قانون استرداد عائدات الفساد، كتب في أروقة رئاسة الجمهورية من قبل خبراء عراقيين وقضاة ومحامين وأساتذة جامعيين، إضافة إلى مساهمة المستشارين في رئاسة الجمهورية بالقانون».  
وأضاف أن «مشروع قانون استرداد عائدات الفساد أرسل إلى مجلس النواب، وذهب الى اللجنة القانونية في مجلس النواب، لكن لم يتم التصويت عليه في هذه الدورة النيابية»، معبراً عن أمله «بدراسة القانون دراسة موضوعية ومستفيضة من قبل مجلس النواب في الدورة المقبلة مع امكانية التعديل وإبداء الملاحظات وإرساله الى رئاسة الجمهورية مرة أخرى».  
وأكد أن «قانون استرداد عائدات الفساد مهم للعراق ويرفد خزينة الدولة بالأموال التي سرقت، بعد أن يصوت عليه من قبل مجلس النواب».  
وأكد رئيس الجمهورية برهم صالح، في وقت سابق، أن مشروع قانون استرداد عائدات الفساد يمثل خطوة تُكمل الدور الأساسي لجهد مؤسسات الدولة ودمج الأدوار والتنسيق بينها في مكافحة الفساد واسترداد عوائد الفساد، إذ يتضمن إجراءات استباقية تهدف لمنع حصول الفساد، وإجراءات لاحقة تعمل على استعادة أموال الفساد وعائداتها، والاستفادة من التجارب الدولية الناجحة في مكافحة الفساد.  

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=68485
عدد المشـاهدات 282   تاريخ الإضافـة 27/10/2021 - 09:26   آخـر تحديـث 23/01/2022 - 10:40   رقم المحتـوى 68485
محتـويات مشـابهة
رئيس الوزراء يترأس «اجتماعاً طارئاً» لمناقشة ازمة الكهرباء: «٣» قرارات لتدارك الأزمة
هيئة المستشارين توضح وظيفتها: استشارية فنية ولا نصدر قرارات
مجلس المفوضين ينتخب رئيساً جديداً للإدارة الانتخابية
مجلس الوزراء ينهي تكليف رئيس هيأة الأوراق المالية
الاتحادية تحدد الاربعاء القادم موعداً للنظر في دعاوى عدم دستورية جلسة البرلمان

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا