2536
24/01/2022

 
أردوغان يؤكـد للكاظمي مساندة تركيا لجهود العراق في حربه على «الإرهاب» AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يأمر بإيداع «ضابط معتدي» بالتوقيف وتشكيل مجلس تحقيقي AlmustakbalPaper.net القاضي زيدان: المشهد السياسي الحالي هو الأعقد وعلى القوى احترام مايصدره القضاء AlmustakbalPaper.net بالتفاصيل.. الدفاع توجه دعوة للمقبولين في دورة الكلية العسكرية (112) AlmustakbalPaper.net رئيس الوزراء يترأس «اجتماعاً طارئاً» لمناقشة ازمة الكهرباء: «٣» قرارات لتدارك الأزمة AlmustakbalPaper.net
القوات الأمنية تطيح بـ «قياديين خطيرين» في «داعش» بـ «ولاية الأنبار»
القوات الأمنية تطيح بـ «قياديين خطيرين» في «داعش» بـ «ولاية الأنبار»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي
أعلن القوات الأمنية، أمس الأحد، عن قتل قياديين في تنظيم داعش هما مسؤول تفخيخ العجلات والقاضي الشرعي لتنظيم داعش في قاطع ولاية الانبار الغربية واعتقال عناصر للتنظيم في أربع محافظات.
وقالت وكالة الاستخبارات العراقية في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه انه «استمرار لعملياتها في الصفحة الثانية لعمليات تحقيق العدالة التي بدئتها في محافظة ديالى شمال شرق بغداد واليوم في صحراء محافظة الانبار الغربية حيث شرعت قوة منها بعد معلومات استخبارية دقيقة في الثأر لمنفذي عملية تفجير عجلة مفخخة استهدفت مدينة الرمادي عاصمة المحافظة في الثالث من الشهر الماضي عندما عندما كان يقودها انتحاري حيث تصدت لها القوات الأمنية وتمكنت من محاصرتها وقامت بإطلاق النار عليه مما دفعه لتفجير نفسه داخل العجلة دون حدوث خسائر بشرية أو مادية خارجها.
واشارت الى انه قد تم «مداهمة مضافات عصابات داعش الارهابية في الساعة العاشرة من مساء السبت وبعد اشتباكات شرسة مع الارهابيين تمكنا بفضل الله من قتل الارهابي المجرم ( عمار العيساوي) مسؤول تفخيخ العجلات في قاطع ولاية الانبار ومن ضمنها العجلة المفخخة التي يقودها احد الانتــــحاريين التي استهدفت مقر احد افواج طوارئ قيادة شرطة محافظة الانبار».
واكدت «مقتل المدعو ( يونس العنزي ) والمؤشر عليه من خلال العمل الاستخباري بانه القاضي الشرعي لقاطع ولاية الانبار وقيام مجرم داعشي ثالث بتفجير نفسه بواسطة الحزام الانتحاري الذي يرتديه على قوة وكالة الاستخبارات».
وشددت وكالة الاستخبار على القول انها ستبقى «اليد الضاربة والمحققة للعدالة في مطاردة جميع الارهابيين والخارجين عن القانون اينما كانوا في ارض بلدنا العزيز».
من جهته، أعلن جهاز مكافحة الإرهاب القاء القبض على 6 إرهابيين لتـــنظيم داعش في محافظات الانـــــبار وبغداد وصلاح الدين وديالى.
وقال الجهاز ان قوات من جهاز مكافحة الإرهاب نفذت سلسلة من الواجبات الناجحة في عموم البلاد أسفرت عن إلقاء القبض على 6 إرهابيين لتنظيم داعـش ونصاب ينتحل صفة ضابط بجهاز مكافحة الإرهاب». واشار الى ان عناصر الجهاز تمكنوا «في عملية نوعية نفذت بتوقيت واحد، من الإطاحة بثلاثة إرهابيين داخل محافظة الأنبار غربي البلاد فيما نفذ عناصر آخرون في الجهاز عمليتين متفرقتين في محافظتي بغداد و صلاح الدين غربا أسفرتا عن إلقاء القبض على عنصرين من بقايا عصابات داعـش «.
وأضاف الجهاز «أن أصحاب البدلات السوداء من عناصره اختتموا واجباتهم في محافظة ديالى شمال شرق بغداد بعد إلقاء القبض على عنصرين أحدهم «إرهابي» ينتمي لداعـش والآخر «نصاب» ينتحل صفة عقيد بجهاز مكافحة الإرهاب وكان يبتز المواطنين على أموال لأغراض التعيين وغيرها .
وكانت السلطات العراقية قد وجهت الشهر الماضي ضربتين مؤثرتين لداعش باعتقال اثنين من قيادييه خارج البلاد واقتيادهما الى بغداد بعمليتين استخابريتين معقدتين هناك .
يشار الى ان العراق كان قد اعلن أواخر العام 2017 انتصاره على تنظيم داعش بعد طرد مسلحيه من كل المدن الرئيسية التي سيطروا عليها في عام 2014.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=68658
عدد المشـاهدات 350   تاريخ الإضافـة 08/11/2021 - 09:03   آخـر تحديـث 23/01/2022 - 23:07   رقم المحتـوى 68658
محتـويات مشـابهة
استخبارات البصرة تطيح بمهربيّ مخدرات يحملان جنسية أجنبية
شرطة البصرة تطيح بمتهمين بالقتل في قضاء الدير
بارزاني لوزيرة الدفاع الألمانية: الحرب ضد «داعش» لـم تنته
وكالة شؤون الشرطة تنفذ «عشرات العمليات الأمنية المهمة» خلال أسبوع
الإطاحة بـ(6) إرهابيين من عائلة قيادي بـ «داعش» قاد الهجوم على نينوى في ٢٠١٤

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا