2667 AlmustakbalPaper.net وزير السيد الصدر: تظاهرة السبت سلمية وللنهاية.. مقر القضاء خط أحمر والحشد الشعبي منكم وفيكم AlmustakbalPaper.net «شيخ الإطار» ينهي جولته السياسية: ما النتائج؟ AlmustakbalPaper.net المالية تطمئن مجدداً بشأن الرواتب: هذا البديل في حال عدم إقرار الموازنة AlmustakbalPaper.net إيران تتحدث عن «تطور نسبي» في المفاوضات النووية AlmustakbalPaper.net
التجارة تشكل لجاناً لمتابعة المخابز والأفران: هذه الحلول للسيطرة على أسعار الطحين
التجارة تشكل لجاناً لمتابعة المخابز والأفران: هذه الحلول للسيطرة على أسعار الطحين
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي
أعلنت وزارة التجارة، أمس الثلاثاء، عن طرح معالجات لمكتب رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بشأن أسعار الطحين، وفيما حددت سبب ارتفاعه، أشارت الى تشكيل لجان لمتابعة المخابز والأفران.
وقال المتحدث باسم الوزارة محمد حنون إن «دائرة الرقابة التجارية في الوزارة ووزارة التجارة شكلتا لجاناً لدراسة السوق المحلية وبيان ارتفاع أسعار الطحين»، مبيناً أن «الوزارة جهزت الوجبة التاسعة من حصة الطحين الخاصة بالبطاقة التموينية في جميع محافظات العراق، حيث وصلت نسبة الإنجاز 50%».
وأضاف أن «الوزير يتابع بشكل مباشر ارتفاع الأسعار»، مشيراً الى أن «فرقنا الرقابية وبالتنسيق مع الجريمة المنظمة وجهاز الأمن الوطني شكلت لجاناً في السوق المحلية لمتابعة سبب ارتفاع الطحين والتدقيق للمخابز والأفران».
وأكد حنون أن «ارتفاع أسعار مادة الطحين لا يرتبط بمادة الطحين في البطاقة التموينية، بل يرتبط بارتفاع أسعار الطحين الصفر المستورد»، لافتاً الى أن «وزارة التجارة غير معنية بتوريد مادة الطحين الصفر كون العملية تتم عن طريق المخابز والأفران والسوق المحلية».
وتابع أن «هناك عدة إجراءات ستعرض غداً على مكتب رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، حيث لدينا آلية وبإمكانها معالجة مادة الطحين الصفر وتضع حداً لارتفاع الأسعار وهي قيد الدراسة»، موضحاً أن «الوزارة مستمرة بالعمل من أجل تجهيز البطاقة التموينية لمادة الطحين وهي متوفرة لدى جميع الوكلاء».
وبين أن «مشكلتنا فقط في مادة الطحين الصفر الذي يخبز في الأفران الأهلية»، مشيراً الى أن «هناك معالجات من قبل الوزير يمكن دراستها من خلال المجلس الوزاري أو مكتب الكاظمي».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=68699
عدد المشـاهدات 1145   تاريخ الإضافـة 10/11/2021 - 07:37   آخـر تحديـث 16/08/2022 - 19:11   رقم المحتـوى 68699
محتـويات مشـابهة
الثقافة تعلن العثور على كنز اثري «مهم» في محافظة النجف
محافظ بغداد وأمينها يطرحان مشاريع مشتركة على طاولة النقاش
القبض على شبكة لتجارة المخدرات بحوزتها 11 كغم حشيشة في البصرة
الكهرباء تعلن استحصال الموافقة على تحويل قراء المقاييس لقرار رقم 315
الإطار والتيار في الشارع: الرهان على المطاولة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا