2536
24/01/2022

 
أردوغان يؤكـد للكاظمي مساندة تركيا لجهود العراق في حربه على «الإرهاب» AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يأمر بإيداع «ضابط معتدي» بالتوقيف وتشكيل مجلس تحقيقي AlmustakbalPaper.net القاضي زيدان: المشهد السياسي الحالي هو الأعقد وعلى القوى احترام مايصدره القضاء AlmustakbalPaper.net بالتفاصيل.. الدفاع توجه دعوة للمقبولين في دورة الكلية العسكرية (112) AlmustakbalPaper.net رئيس الوزراء يترأس «اجتماعاً طارئاً» لمناقشة ازمة الكهرباء: «٣» قرارات لتدارك الأزمة AlmustakbalPaper.net
الحكومة تتحدث عن الحكمة والهدوء: «5» قرارات بلا «سياسة»
الحكومة تتحدث عن الحكمة والهدوء: «5» قرارات بلا «سياسة»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / عادل اللامي
خوّل مجلس الوزراء، أمس الثلاثاء، شركة النفط الوطنية التفاوض مع شركة شيفرون العالمية لتطوير حقول في الناصرية.
وقال ناظم، في المؤتمر الصحفي الأسبوعي لمجلس الوزراء، إن «الحكومة اتخذت الحكمة والهدوء في مواجهة التحديات»، والتضامن الذي شهده العراق مؤخراً أظهر حجم القبول الدولي والإقليمي والمحلي للحكومة واستراتيجياتها».
وأشار إلى أن «وكيل وزير الصحة أكد أن جائحة كورونا تشهد انحساراً تزامناً مع زيادة أعداد الملقحين»، مبينا أن «مجلس الوزراء خول وزارة الصحة لجلب المزيد من لقاحات كورونا».
ولفت ناظم إلى أن «الموارد المائية وضعت خططاً لمواجهة الشحّ المائي تضمن توفير المياه للمواطنين والمزارعين»،
وأوضح أن «مجلس الوزراء وجّه المحافظين بمنع التجاوزات على الحصص المائية التي تؤثر سلباً على المدن الجنوبية».
وأضاف أن «مجلس الوزراء وافق على توصيات اللجنة المتخصصة بوضع الحلول لإنجاز المستشفيات العامة، فيما خول شركة النفط الوطنية للتفاوض مع شيفرون العالمية لتطوير حقول في الناصرية»، مؤكدا أن تطوير الحقول في الناصرية سيوفر فرص عمل كبيرة وسيدخل تقنيات متطورة للإنتاج النفطي.
إلى ذلك، ترأس رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي الجلسة الاعتيادية الثالثة والأربعين لمجلس الوزراء، جرى خلالها بحث مستجدات الأحداث في البلاد، ومناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وإصدار القرارات والتوصيات بشأنها.
واستعرض رئيس مجلس الوزراء في بداية الجلسة، تطورات الأوضاع العامة في العراق، وآخر المستجدات السياسية والأمنية.
وشهدت جلسة مجلس الوزراء استضافة وكيل وزارة الصحة، حيث استعرض التقرير الوبائي، والإجراءات المتخذة لمواجهة جائحة كورونا، ومستجدات عمل لجنة تعزيز الإجراءات الحكومية في مجالات الوقاية، والسيطرة الصحية التوعوية؛ للحد من انتشار الفيروس.
وأكد الوكيل زيادةً في جرعات التلقيح وإقبال المواطنين على المنافذ التلقيحية؛ الأمر الذي انعكس إيجاباً على الموقف اليومي للإصابات.
وبعد مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، أصدر مجلس الوزراء القرارات الآتية:
أولاً/ إقرار المحضر (21) والتوصيات المتعلقة بلجنة الأمر الديواني (45 لسنة 2018) المرافقة ربط كتاب وزارة التخطيط ذي العدد و.س/1/2/649 المؤرخ في 19 أيلول 2021، بشأن إنجاز مشروعات المستشفيات العامة.
ثانياً/ تخويل وزير التخطيط صلاحية سد العجز في موازنة وزارة الكهرباء والاختناقات في الوزارات والجهات الأخرى من خلال المناقلة بحسب المبالغ المرفقة ربطاً.
ثالثاً/ الموافقة على تعديل الفقرة (4) من قرار مجلس الوزراء (88 لسنة 2021).
رابعاً/ تخصيص وزارة المالية ما يعادل (200) ألف دولار، أو (300 مليون دينار) إلى وزارة الخارجية من احتياطي الطوارئ للسنة المالية/2021؛ لصرفها على العراقيين العالقين في بيلاروسيا وليتوانيا وبولندا وإعادتهم طوعاً إلى العراق.
خامساً/ التوجيه بعقد اجتماع تشاوري بين السادة وزيري الزراعة والموارد المائية، ومستشار رئيس الوزراء، بشأن الخطة الزراعية الشتوية ومعالجات شحة المياه، ورفع نتائج الاجتماع إلى رئـــــيس مجلس الوزراء للبت فيها.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=68706
عدد المشـاهدات 520   تاريخ الإضافـة 10/11/2021 - 07:43   آخـر تحديـث 23/01/2022 - 04:10   رقم المحتـوى 68706
محتـويات مشـابهة
رئيس الوزراء يترأس «اجتماعاً طارئاً» لمناقشة ازمة الكهرباء: «٣» قرارات لتدارك الأزمة
هيئة المستشارين توضح وظيفتها: استشارية فنية ولا نصدر قرارات
خطر «أوميركون» و «كهرباء الصيف» يشغلان الحكومة
هل تستطيع الحكومة اسعاد المواطنين؟
مجلس الأمن الوزاري يتخذ «4» قرارات بعد تفجيري بغداد

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا