2532
18/01/2022

 
شرطة البصرة تطيح بمتهمين بالقتل في قضاء الدير AlmustakbalPaper.net مجلس المفوضين ينتخب رئيساً جديداً للإدارة الانتخابية AlmustakbalPaper.net الأعرجي يترأس اجتماعاً بشأن المصادر المشعة والمواد الخطرة AlmustakbalPaper.net وكيل وزير الداخلية لشؤون الشرطة يشدد على حماية أمن بغداد AlmustakbalPaper.net قريباً.. وفد برلماني ايراني يزور العراق: هذه أجندته AlmustakbalPaper.net
مستشار حكومي يعلق على قرار بايدن بشأن النفط: هذا تأثيره على العراق
مستشار حكومي يعلق على قرار بايدن بشأن النفط: هذا تأثيره على العراق
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

علق مستشار مالي لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، على قرار الرئيس الامريكي جو بايدن باستخدام الاحتياجي الاستراتيجي النفطي للولايات المتحدة لكبح جماح الأسعار في خطوة تاريخية.
 وقال مظهر محمد صالح «أمريكا اليوم تخشى إنفلات الأسعار في العالم والتي تؤثر على اقتصادهم،» مبينا ان «كُلف الاقتصاد العالمي بالعموم ضعيف مما يحدث فوارق تضخم عالية من خلال ارتفاع الأسعار ويقابله كساداً».
وبين ان «استخدام الاحتياطي يساعد على الحد من ارتفاع الأسعار وعدم صعودها عن الأسعار الحالية وهذا يشكل عبئاً على الاقتصاد الأمريكي الذي يتاثر به الاقتصاد العالمي».
وأوضح صالح، ان «الدول تلجأ الى استخدام احتياطاتها لتعزيز العرض واللجوء نحو استقرار السوق النفطية، والعراق يستفيد من أي زيادة بالأسعار الا ان الزيادات المتسارعة الوقتية تنعكس الى الوراء لان السوق النفطية فيها تخمة وتعييد الأسعار الى الانخفاض».
وكانت الولايات المتحدة، اتخذت أمس الثلاثاء، خطوة تاريخية بإعلان الرئيس بايدن سحب بعض احتياطات نفطها الاستراتيجية لمواجهة التضخم في أسعار الطاقة، وذلك بالتنسيق مع دول أخرى ستحذو حذوها، وهو ما أثار تساؤلات حول الهدف من هذه التوجه، وتداعياته على سوق أسعار النفط المرتفعة، خاصة مع عدم رغبة دول منظمة «أوبك» في التوجه نحو خفض الأسعار.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=68969
عدد المشـاهدات 327   تاريخ الإضافـة 25/11/2021 - 08:31   آخـر تحديـث 18/01/2022 - 11:07   رقم المحتـوى 68969
محتـويات مشـابهة
الأعرجي يترأس اجتماعاً بشأن المصادر المشعة والمواد الخطرة
وكيل وزير الداخلية لشؤون الشرطة يشدد على حماية أمن بغداد
قريباً.. وفد برلماني ايراني يزور العراق: هذه أجندته
مجلس الأمن الوزاري يتخذ «4» قرارات بعد تفجيري بغداد
النفط: نحن في طور الاتفاق مع شركة سيمنز لإنتاج «الهيدروجين»

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا