2668 AlmustakbalPaper.net رئيس الوزراء للقوى السياسية: تعالوا «اليوم» للحوار AlmustakbalPaper.net العامري وبلاسخارت يناقشان سبل معالجة الأزمة السياسية الراهنة AlmustakbalPaper.net الداخلية تعلن إنهاء 800 نزاع عشائـري في ميسان: بعضها امتد لـ 35 عاماً AlmustakbalPaper.net الداخلية تطلق خطة دخول الزائرين الايرانيين في الزيارة الأربعينية AlmustakbalPaper.net
مستشار حكومي يعلق على قرار بايدن بشأن النفط: هذا تأثيره على العراق
مستشار حكومي يعلق على قرار بايدن بشأن النفط: هذا تأثيره على العراق
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

علق مستشار مالي لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، على قرار الرئيس الامريكي جو بايدن باستخدام الاحتياجي الاستراتيجي النفطي للولايات المتحدة لكبح جماح الأسعار في خطوة تاريخية.
 وقال مظهر محمد صالح «أمريكا اليوم تخشى إنفلات الأسعار في العالم والتي تؤثر على اقتصادهم،» مبينا ان «كُلف الاقتصاد العالمي بالعموم ضعيف مما يحدث فوارق تضخم عالية من خلال ارتفاع الأسعار ويقابله كساداً».
وبين ان «استخدام الاحتياطي يساعد على الحد من ارتفاع الأسعار وعدم صعودها عن الأسعار الحالية وهذا يشكل عبئاً على الاقتصاد الأمريكي الذي يتاثر به الاقتصاد العالمي».
وأوضح صالح، ان «الدول تلجأ الى استخدام احتياطاتها لتعزيز العرض واللجوء نحو استقرار السوق النفطية، والعراق يستفيد من أي زيادة بالأسعار الا ان الزيادات المتسارعة الوقتية تنعكس الى الوراء لان السوق النفطية فيها تخمة وتعييد الأسعار الى الانخفاض».
وكانت الولايات المتحدة، اتخذت أمس الثلاثاء، خطوة تاريخية بإعلان الرئيس بايدن سحب بعض احتياطات نفطها الاستراتيجية لمواجهة التضخم في أسعار الطاقة، وذلك بالتنسيق مع دول أخرى ستحذو حذوها، وهو ما أثار تساؤلات حول الهدف من هذه التوجه، وتداعياته على سوق أسعار النفط المرتفعة، خاصة مع عدم رغبة دول منظمة «أوبك» في التوجه نحو خفض الأسعار.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=68969
عدد المشـاهدات 653   تاريخ الإضافـة 25/11/2021 - 08:31   آخـر تحديـث 17/08/2022 - 13:06   رقم المحتـوى 68969
محتـويات مشـابهة
الاعمار تصدر توضيحاً بشأن مشروع أتمتة جباية الماء والمجاري
العراق يعلن التزامه باتفاق «أوبك»: هذا انتاجنا النفطي
بالتفاصيل.. العراق وايران يوقعان مذكرة تفاهم في مجال الرقابة المالية
مصدر: اتحاد الكرة يتجه لتسمية شنيشل مشرفاً على المنتخب الوطني في البطولة الرباعية
المالية تطمئن مجدداً بشأن الرواتب: هذا البديل في حال عدم إقرار الموازنة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا