2532
18/01/2022

 
شرطة البصرة تطيح بمتهمين بالقتل في قضاء الدير AlmustakbalPaper.net مجلس المفوضين ينتخب رئيساً جديداً للإدارة الانتخابية AlmustakbalPaper.net الأعرجي يترأس اجتماعاً بشأن المصادر المشعة والمواد الخطرة AlmustakbalPaper.net وكيل وزير الداخلية لشؤون الشرطة يشدد على حماية أمن بغداد AlmustakbalPaper.net قريباً.. وفد برلماني ايراني يزور العراق: هذه أجندته AlmustakbalPaper.net
الكهرباء تعلن عن حاجتها من الغاز صيفاً وشتاءً وتؤكد: سنرفع الانتاج
الكهرباء تعلن عن حاجتها من الغاز صيفاً وشتاءً وتؤكد: سنرفع الانتاج
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد/ المستقبل العراقي

حدد وزارة الكهرباء حاجتها من الغاز صيفاً وشتاءً، فيما أعلنت استعدادها الكامل لسداد جميع استحقاقات الغاز المورد الحالي.
وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء أحمد موسى إن «استعدادات الوزارة قائمة وتعمل بخطة لرفع معدلات الانتاج وفك اختناقات خطوط النقل وإنشاء محطات تحويلية وادخالها للعمل إضافة إلى تأهيل قطاع التوزيع»، مبينا أن «الوزارة تمضي بخطة استيراتيجية تستلزم بعض المقومات ومنها الدعم المالي».
وأضاف، أن «وزارة الكهرباء تفاوضت مع الجانب الايراني من خلال وفود حكومية  يلتزم كلا الطرفين بنصف العقد الموقع بين العراق وايران على امدادات الغاز»، لافتا إلى أن «صيفاً الكهرباء تحتاج إلى 70 مليونا وفي الشتاء إلى 50 مليون متر مكعب».
وأشار إلى أن «الحاجة للغاز المورد تظل قائمة بظل عدم اكتمال الخطة الوقودية على الرغم من تعاون وزارة النفظ في تطوير حقول الغاز».
وتابع أن «وزارة الكهرباء ومن خلال مخاطبات وكتب رسمية أعلنت أنها على استعداد كامل لسداد جميع استحقاقات الغاز المورد الحالي الذي تعمل به محطات الانتاج»، مبينا أن «هناك وفودا حكومية شكلت بعضوية ورئاسة وزير المالية ووزير الكهرباء ومدير عام مصرف (تي بي اي) لمناقشة الديون الواجبة الدفع للجانب الايراني»، منوها بأن «الكهرباء مستعدة لسداد جميع مستحقات الغاز المورد رغم أن الغاز اليوم منحسر».
وإشار إلى أن «حاجة الوزارة في الشتاء 50 مليونا واطلاقات الغاز 8 ملايين حيث إن الخطوط الايرانية متوقفة منذ فترة وبالتالي ستكون الحاجة قائمة وهناك اتفاق بالتزام الطرفين بصيغ العقد الموقع».
وأوضح أن «انحسار اطلاقات الغاز سيؤثر على المنظومة وتحرص الوزارة على أن لا تتأثر بشكل كبير، ونأمل تنويع مصادر الطاقة واقامة مشاريع الطاقة الشمسية»، لافتا الى أن «في حال استمرار انحسار اطلاق الغاز والحاجة الملحة قائمة ربما سنذهب بتنوع مصادر واستيراد الغاز وهناك عقد موقع وكبرتوكول دولي يجب أن يلتزم به الطرفان».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=68989
عدد المشـاهدات 215   تاريخ الإضافـة 28/11/2021 - 08:20   آخـر تحديـث 17/01/2022 - 15:43   رقم المحتـوى 68989
محتـويات مشـابهة
أمانة بغداد تعلن تفاصيل أمسية سينمائية فلكلورية في شارع المتنبي
الاتصالات تعلن ارتفاع عدد المشتركين بخدمة «الفايبر توهوم»
الموارد المائية تعلن عن إنجاز لمشروع مسجل في التراث العالمي
الكهرباء تعلن مواجهتها «حرباً موغلة»: نقاتل المخربين
الخارجية تعلن خروج العراق من قائمة الاتحاد الأوروبي للدول ذات المخاطر العالية

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا