2532
18/01/2022

 
شرطة البصرة تطيح بمتهمين بالقتل في قضاء الدير AlmustakbalPaper.net مجلس المفوضين ينتخب رئيساً جديداً للإدارة الانتخابية AlmustakbalPaper.net الأعرجي يترأس اجتماعاً بشأن المصادر المشعة والمواد الخطرة AlmustakbalPaper.net وكيل وزير الداخلية لشؤون الشرطة يشدد على حماية أمن بغداد AlmustakbalPaper.net قريباً.. وفد برلماني ايراني يزور العراق: هذه أجندته AlmustakbalPaper.net
«آخر الطعون» تصل إلى القضاء: النتائج خلال «٤» أيام
«آخر الطعون» تصل إلى القضاء: النتائج خلال «٤» أيام
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / عادل اللامي
أعلنت المفوضية العليا للانتخابات، أمس الأحد، عن إرسال نتائج آخر الطعون في الانتخابات الى الهيئة القضائية تمهيداً للبت فيها وارسالها الى المحكمة الاتحادية للمصادقة عليها واعلان النتائج النهائية.
وقال عضو الفريق الإعلامي في المفوضية عماد جميل، في تصريح صحافي، أن «المفوضية باشرت بإرسال آخر الطعون إلى الهيئة القضائية»، موضحا أن «الهيئة ستبت بالطعون بشكلٍ نهائي خلال الأيام القليلة المقبلة».
وأشار الى ان الطعون تعد الأخيرة التي ترد الى الهيئة، فيما أكد أنه بعد إنهاء جميع الطعون ومصادقة الهيئة القضائية عليها ستعلن المفوضية خلال يومين النتائج النهائية.
وانهت المفوضية الخميس الماضي عملية العد والفرز اليدوي للمحطات الانتخابية التي قررت إعادة فتحها وتدقيقها بعد قبول الطعون التي قدمتها القوى الخاسرة وعددها 870 محطة موزعة على دوائر انتخابية في بغداد وبابل والبصرة وذي قار والنجف وميسان حيث كانت النتائج متطابقة مع العد الالكتروني بنسبة 100 بالمائة.
وبلغ عدد المحطات التي شملها العد والفرز اليدوي الاخير للمحطات الانتخابية التي قررت الهيئة القضائية إعادة فتحها وتدقيقها بعد قبول الطعون التي قدمتها القوى الخاسرة 870 محطة موزعة على محافظات ذي قار 389 محطة وبغداد 184 والمثنى 49 والنجف 31 اضافة الى نينوى 217 محطة، وكانت النتائج متطابقة بشكل كامل مع العد الالكتروني حيث انه بعد ان تبيت بها الهيئة القضائية سترسل الى المحكمة الاتحادية للمصادقة عليها ليتم اعلان النتائج النهائية وتحديد موعد انعقاد البرلمان الجديد.
يشار الى انه بنهاية عملية العد والفرز الجديدة للمحطات المطعون بصحتها يكون المجموع الاجمالي لعدد المحطات الانتخابية التي جرى استقدام صناديقها من المخازن الى مراكز العد داخل المنطقة الخضراء وسط بغداد، وفتحها بحضور مراقبين محليين وممثلين عن الكتل والكيانات السياسية المعترضة حوالي 16 ألف محطة انتخابية وبما يمثل حوالي ربع عدد المحطات التي جرت عبرها عملية الانتخابات المبكرة في العاشر من الشهر الماضي في عموم محافظات البلاد الثمان عشرة والبالغة 55 ألف محطة موزعة على 83 دائرة انتخابية.
وتمحورت الطعون في المحطات التي تمت اعادة عدها يدويا حول ثبوت إغلاقها بعد الساعة السادسة المحددة لإغلاق مراكز الاقتراع أو لوجود تكرار في البصمات للناخبين بأجهزة التحقق أو تأخر إرسال النتائج عبر الإنترنت لحظة الإغلاق وهو امر ادى الى إلغاء محطات ومراكز كاملة.
وتشير مصادر المفوضية الى إن «تغييراً حصل في مقاعد الفائزين بمحافظات نينوى واربيل وبابل وكركوك والبصرة وبغداد».
يذكر ان عددا من القوى شككت بنتائج الانتخابات، متهمة اطرافا في المفوضية والحكومة ودولا خارجية بتزويرها وقدمت طعونا الى السلطة القضائية وعلى اثر ذلك قامت المفوضية بإعادة العد والفرز اليدوي لمحطات الاقتراع المطعون بها,
وتنظم قوى سياسية، وخاصة تحالف الفتح بزعامة العامري، منذ اعلان النتائج الاولية للانتخابات في 12 من الشهر الماضي اعتصامات واحتجاجات امام بوابات المنطقة الخضراء وسط العاصمة دخلت شهرها الثاني وادت منتصف الشهر الحالي الى صدامات مع القوات الامنية اسفرت عن مقتل متظاهر واصابة 125 شخصا من الطرفين بجروح مختلفة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=69024
عدد المشـاهدات 831   تاريخ الإضافـة 29/11/2021 - 08:25   آخـر تحديـث 18/01/2022 - 05:09   رقم المحتـوى 69024
محتـويات مشـابهة
مباحثات تشكيل الحكومة: انفراجة من النجف إلى أربيل
الداخلية تصدر تنويهاً يخص الذين تقدموا بطلبات التحويل إلى الملاك المدني
لقاء الفرصة الأخيرة: الإطار والصدر يجتمعان بحضور المالكي خلال الـ(48) ساعة
خلال العام الماضي.. ارتفاع الإيرادات غير النفطية إلى 12 تريليون دينار عراقي
بتروفيتش يشكر عائلة زيدان ويدعو الجماهير إلى الصبر

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا